افكار رائعة لتصميم غرف سفرة صغيرة

تعتبر المساحات الصغيرة تحدى كبير عند ترتيب قطع الاثاث وحتى فى اختيار الاثاث وحجمه وذلك حتى تشعرى فى النهاية بالراحة بمنزل وفى نفس الوقت تشعرين سيدتى باناقة التصميم ،لكن ماهى الطرق السليمة لترتيب غرف الطعام حتى تكون مريحة وانيقة فى نفس الوقت ؟ و ما هي احدث الافكار لتصميم ديكور غرف سفرة صغيرة ؟   .

بعض الناس يحاولون اختيار الغرفة القبلية فى المنزل والتى لا تحتوى على الكثير من النوافذ حتى يمكن ان تحتوى الغرفة على كل قطع الاثاث ،لكن هذا المفهوم خاطئ ،حيث انه يوجد عدة طرق اخرى تساعد على جعل الغرف ذات المساحات الصغيرة انيقة ورائعة ،تابعى معنا سيدتى هذا الموضوع حتى تتعرفى على تلك الطرق .

 

غرف سفرة صغيرة

اختيار الوان غرفة الطعام هو من العوامل التى تؤثر على اجواء الغرفة فهى لها تاثير سحرى فهى تؤثر على المزاج كذلك  ،لذلك لابد من اختيار اللون المناسب بعناية فى غرفة الطعام حتى تبدو الغرفة اوسع وفى نفس الوقت مريحة .

غرف سفرة صغيرة

لذلك فانه من الافضل اختيار الالوان الزاهية للسقف والجدران لانها تعكس الشعور بالبهجة والراحة ،ويقدم مصممى الديكور نصيحة لكل من لديهم منازل صغيرة الحجم وهى عدم اختيار طاولات الطعام الخشبية الصلبة لانها دائما تبدو وكانها ضخمة ،فمن الافضل اختيار طاولات الطعام المصنوعة من الالومنيوم او الزجاج .

غرف سفرة صغيرة

وحتى يكون اختيار طاولة الطعام سليم يفضل ان تكون الطاولة بسيطة وعصرية ،كما انه يفضل ان تختارى سيدتى طاولات الطعام الدائرية حتى تسمح بوجود مساحة اكبر فى الغرفة ،وبالاضافة الى ذلك فانه من خلال اختيار اضاءة مناسبة لمساحة الغرفة فان ذلك سيسمح لكى سيدتى بانعكاس مظهر انيق لديكور الغرفة .

غرف سفرة صغيرة

كما انه عند الحديث عن الاضاءة فانه من الافضل ان تختارى سيدتى احدى غرف المنزل البحرية والتى تتميز بنافذة كبيرة لانها ستسمح بدخول اكبر قدر من الضوء الطبيعى والذى يساعد على جعل مظهر الغرفة مدهش مما يساعد على الشعور باتساع مساحة الغرفة .

غرف سفرة صغيرة

وعليكى سيدتى ان لا تختارى قطع الاثاث كبيرة الحجم او العديد من ملحقات طاولة السفرة مثل النيش الضخم او البوفيه الكبير ،حيث انه اذا كانت مساحة الغرفة صغيرة جدا فبامكانك سيدتى ان تنفذى بعض الرفوف على جدران الغرفة لوضع عليها الادوات الخاصة بالطعام مثل الاطباق والاوانى ،اما اذا كانت مساحة الغرفة من صغيرة الى متوسطة فبامكانك سيدتى ان تختارى النيش او البوفيه المناسبين لحجم الغرفة مع طاولة الطعام ،ولا داعى ايضا لتكدس الغرفة بالكثير من المقاعد فيكفى ان تكون الطاوله لها ستة مقاعد .

 

غرف سفرة صغيرة

غرف سفرة صغيرة

غرف سفرة صغيرة

غرف سفرة صغيرة

غرف سفرة صغيرة

غرف سفرة صغيرة

غرف سفرة صغيرة

مواضيع مميزة :