12 من اشهر انواع الافاعي في العالم بالصور

مع اكثر من 3000 نوع من انواع الافاعي في العالم ستجد ان هناك الكثير للتعرف عليه ، فعلى الرغم من ان جميع انواع الافاعي لديهم العديد من الخصائص الفريدة عنهم الا ان هناك عدد غير قليل من التشابه بينهم ، وهنا نساعدك على التعرف على عدد لا بأس به من انواع الافاعي مثل :

 

1. من انواع الافاعي افعى الملك كوبرا :

انواع الافاعي

اطول افعى سامة في العالم هى افعى الملك كوبرا ، وهذه الافعى لديها العديد من المقومات التي تجعل الناس قلقون منها ، فنجدها واحدة من انواع الافاعي الاكثر رعبا والاكثر تبجيلا على هذا الكوكب، وافعي ملك الكوبرا تشتهر بالحجم الهائل واللدغة القاتلة ، ولكن لديها الكثير من المزايا الفريدة الاخرى مثل الصوت المميز، وعادات التعشيش الملحوظة، والاسم الذي يحجب هويتها الحقيقية .

 

2. من انواع الافاعي افعى امريكا النحاسية :

انواع الافاعي

الافعى النحاسية الامريكية هي واحدة من اكثر انواع الافاعي في العالم التي تنتج السم، وغالبا ما يطلق عليها في بعض المواقع الافعى الخف ، والافاعي النحاسية هي من بعض افاعي امريكا الشمالية الموجودة بشكل كبير ، وعلى الرغم من ان سمومها تعتبر معتدلة نسبيا، الا ان لدغتها هي نادرا ما تكون قاتلة للبشر .

 

3. من انواع الافاعي افعى المامبا السوداء :

انواع الافاعي

تعتبر افعى المامبا السوداء هي الاطول من بين جميع انواع الافاعي التي وجدت في جميع انحاء افريقيا ، وتعتبر ايضا هي اعنفهم ، فهي واحدة من اخطر الافاعي في العالم ، وهي اطول نوع من الافاعي السامة في افريقيا والثانية من اطول الافاعي في العالم ، كما انها اسرع افعى ارضية في العالم، وجاء من وراء هذه الافعى العديد من الاخطار المحتملة ، حيث كانت هذه الافعى موضوع العديد من الاساطير الافريقية والتي القيت باللوم عليها لآلاف حالات الوفاة البشرية .

 

4. من انواع الافاعي افعى الذرة :

انواع الافاعي

تسمى ايضا الجرذ الاحمر ، وافعى الذرة من انواع الافاعي العاصرة الامر الذي يعني انها تلف جسدها حول ما تريد لتناول الطعام او انها تعتقد انه تهديد ، والاسم يأتي من حقيقة ان كثيرا ما وجدوها حول الذرة ، حيث تنتشر الكثير منالقوارض هناك حيث يمكن ان تتغذي عليها .

امريكا الشمالية هي موطن لافعى الذرة في اي مكان تقريبا يمكن ان يكون دافئا والتي توفر الكثير من القوارض هو منزل جيد بالنسبة لها ، وهي تميل الى ان تعيش حول المباني القديمة، والارض الزراعية .

 

5. من انواع الافاعي افعى الجلجلة :

انواع الافاعي

يطلق عليها الافعى الجرسية وهي واحدة من اكثر انواع الافاعي شيوعا ، وتعيش الثعابين الجرسية في الكثير من الاماكن والموائل في نصف الكرة الغربي، بداية من الجبال الى الصحارى والسهول ، وهناك اكثر من 24 نوع من هذه الافعى وجميعهم لديهم الميزة الاكثر شهرة وهي حشرجة الموت ، فقد تم العثور على اعصاب على طرف ذيل هذه الافعى ، وهي تستخدمها لتحذير المعتدين المحتملين على التراجع او لصرف الفريسة .

 

6. من انواع الافاعي افعى الاصلة العاصرة :

انواع الافاعي

افعى الاصلة العاصرة هي افعى كبيرة جدا مع جسم سميك جدا ، فهي من انواع الافاعي القوية والصيادين المتخفيين ، وتعيش في المناخات المدارية في معظم انحاء امريكا الوسطى والجنوبية، وتقوم بالمطاردة في الليل، ولديها تقنية صيد محددة حيث تقوم بعمل كمين للفريسة ، وفرائسها مثل الفئران والطيور والقرود، او الخنازير البرية ، وتبتلع هذه الافعي فريستها كلها وتقوم بهضم المواد الغذائية لان احماض المعدة قوية .

 

7. من انواع الافاعي افعى المرجان الشرقي :

انواع الافاعي

تسمى ايضا بالكوبرا الامريكية ، وهي من انواع الافاعي الخطيرة للغاية نظرا لقوة سمها التي تطلقه ، وافعى المرجان توجد منها نوعان، افعى المرجان الشرقي، وافعى المرجان الغربي ، وافعي المرجان الشرقية هي الاكثر شيوعا، وافاعي المرجان اما تعيش في جنوب شرق او جنوب غرب الولايات المتحدة ويفضلون البيئة المشجرة، والمستنقعات والمناطق الفضفاضة المتسخة وفي كثير من الاحيان يحبون المكوث تحت الانقاض ، فهم منعزلون جدا، ويشعرون بالامان اذا قاموا بالبقاء في الجحور تحت الارض او الاوكار خلال النهار .

 

8. من انواع الافاعي افعى الجرذ السوداء :

انواع الافاعي

افعى الجرذ السوداء يمكن ان تصل الى 8 اقدام في الطول ، وهذا يجعلها اكبر من جميع انواع الافاعي التي وجدت في كندا ، ومثلها مثل انواع اخرى من الافاعي الملونة ، تنسجم افعى الجرذ الاسود مع البيئة المحيطة ، وفي الواقع هي لا تشكل اي تهديد للبشر، فهي حيوان منصاع وشعبي ضمن الحيوانات الاليفة، وكما يوحي اسمها، الفئران هي واحدة من الاطعمة المفضلة لديها .

 

9. من انواع الافاعي افعى بيثون البورمية :

انواع الافاعي

واحدة من اكبر انواع الافاعي في العالم و تأتي في المرتبة السادسة كأكبر الافاعي في العالم ، فتصل الى 23 قدما او اكثر في الطول وتصل وزنها الى 100 كيلوجرام ، وتنفق الكثير من وقتها في الاشجار ، ومع ذلك، نجد ان حجمها ووزنها قد يكون غير عملي لتسلق شجرة ، والافعى البورمية من السباحين الممتازة ، ويمكن ان تبقى مغمورة لمدة تصل الى 30 دقيقة قبل ان تطفو على السطح لاستنشاق الهواء .

 

10. من انواع الافاعي الافعي المشبكية :

انواع الافاعي

الافعى المشبكية الكبيرة من الثعابين المثيرة جدا للاهتمام ، وليس لديها اي سم ونادرا جدا ما تقوم بلدغ احد ،ومع ذلك، فانها تلتف حول الشخص وتقوم بخنقه ،وهناك قصص عنها في كل مكان في العديد من الثقافات والكتب ، وتم التحقق من العديد من هذه القصص وثبت انها ذات مصداقية .

 

11. من انواع الافاعي افعي الرباط :

انواع الافاعي

افعى الرباط هي واحدة من اكثر انواع الافاعي المعروفة جيدا في امريكا الشمالية ، وكثيرا ما تكون الوانها زاهية جدا مما يجعلها جذابة وتنتشر مع مجموعة تمتد من كندا الى ولاية فلوريدا، وغالبا ما يحتفظ بها كحيوانات اليفة، فهي غير مؤذية نسبيا، على الرغم من ان بعض الانواع تملك سم اعصاب معتدل، ومع ذلك، هي ليست خطرا على البشر .

 

12. من انواع الافاعي افعى الاناكوندا الخضراء :

انواع الافاعي

الاناكوندا الخضراء هي واحدة من انواع الافاعي الكبيرة ، وهي افعي غير سامة الا انها ينظر اليها على انها في غاية الخطورة ، والاناكوندا الخضراء توجد في امريكا الجنوبية وهي اكبر افعى في العالم ، وتعتبر ابنة عم الافعى الشبكية، التي يمكن ان يصل طولها الى اكبر قليلا، ولكن مقاس الاناكوندا الخضراء ثقيل تقريبا اكبر مرتين .

مواضيع مميزة :