اغرب 10 حيوانات اليفة فى العالم بالصور

إذا كنت تفكر في شراء حيوانات أليفه، ولكن تريد شيئا غريبا، فيوجد بالفعل اغرب 10 حيوانات أليفة فى العالم و التى يمكنك امتلاكها في هذه الأيام، فالحيوانات الاليفة المعتادة مثل القطط والكلاب والفئران البيضاء والببغاوات قد تشعرك بالسعادة، و لكن الحيوانات الأليفة الغريبة تجلب المزيد من السعادة و قد تكون أفضل رفيق لك، ومع ذلك، يجب أن نعرف أن الحيوانات الأليفة الغريبة هي مسؤولية كبيرة،و تحتاج إلى التفكير مرتين قبل شراء احد الحيوانات الأليفة الأكثر غرابة ، و اليكم قائمة من اغرب 10 حيوانات اليفة فى العالم.

 


1- من اغرب 10 حيوانات اليفة ثعلب فنك

اغرب 10 حيوانات


على الرغم من أن معظم الثعالب عادة ما يكون تربيتها كحيوانات أليفة شئ سيئة، الا ان الثعلب فنك هو احد الحيوانات الأليفة التى يفضل تربيتها ، هذا الحيوان الصحراوي لطيف و صغير جدا فهو أصغر من القطط  وذكي ، عند تربية حيوان فنك فيجب ان تضع صندوق قمامة بجانبه ، الثعلب فنك لعوب، و يحتاج للكثير من التمارين ، ولا يشكل خطرا على سلامتك.

 


2- من اغرب 10 حيوانات اليفة خنزير الماء

اغرب 10 حيوانات


في حين أن كابيبارا او خنزير الماء من القوارض، بل هو يبدو فى الشكل مثل الهامستر، خنزير الماء ينمو ليصل طوله إلى 4 أقدام ويزن أكثر من مائة كجم، في بعض المناطق تربية خنازير الماء كحيوانات اليفة قد يكون غير قانوني ، لذلك تأكد من أنه يوجد تشريع بتربية الحيوانات الأليفة الغريبة قبل شراءه ،خنازير الماء هي حيوانات تحتاج الى الكثير من الغرف والبرك أو حمام سباحة.

 


3- من اغرب 10 حيوانات اليفة الحمار الصغير

اغرب 10 حيوانات


الحمار الصغير او Miniature Donkey هو حيوان طيف وغامض، ولكن إذا كنت ترغب في امتلاك هذا الحيوان الأليف الغير عادي، عليك أن تكون على استعداد لشراء اثنين على الأقل من الحمير الصغيرة، و ذلك لان الحمير الصغيرة تفضل الشركاء و لا تقبل ابدا الشعور بالوحدة.

 


الحمير الصغيرة بحاجة الى الكثير من الغرف، طولها لا يقل عن 3 أقدام وتزن أكثر من 300 رطل، الحمير الصغيرة ممتعة للاطفال و لا تشكل أي تهديد لهم.

 


4- من اغرب 10 حيوانات اليفة القنفذ

اغرب 10 حيوانات


 القنافذ ودودة للغاية و يمكن أن تصبح حنونه للغاية مع أصحابها، القنافذ من الحيوانات الأليفة المثالية حيث انها هادئة ومطيعة، على الرغم من أنها تتطلب الكثير من الاهتمام، وخاصة عندما تكون صغيرة.

 


لكن قبل أن تشتري القنفذ، تأكد من مراجعة التشريعات في منطقتك، لان القنافذ تفضل الليل فاذا كنت لا تفضل السهر فى الليل فمن الأفضل أن تختار احد الحيوانات الأليفة الغريبة الاخري.

 


5- من اغرب 10 حيوانات اليفة الظربان

اغرب 10 حيوانات


هل فكرت في الاحتفاظ بالظربان كحيوان أليف؟ في الواقع الظربان كحيوان أليف فهو جيد جدا ، الظربان حيوان أليف من السهل تربيته ويتطلب هذا الحيوان القليل من الرعاية، فهو لعوب، ويمكن ان يرفه عن نفسه بالألعاب المختلفة.

 


6- من اغرب 10 حيوانات اليفة الرباح (الزريقاء)

اغرب 10 حيوانات


الاسم العلمى له Spotted Genet يرجع اصله الى أفريقيا، وهو من الحيوانات الأليفة الكبيرة بالنسبة لأولئك الذين يحبون الحيوانات الكبيرة ، الرباح حيوان نشط جدا.

 


يبدو و كأنه خليط بين النمس و القط والراكون، و يعتبر الرباح من الحيوانات الأليفة الغريبة، قد لا تكون قادر على الحصول عليه كحيوان أليف في منطقتك، الرباح حيوان اليف متقلب جدا ويفضل ان يكون الحيوان الاليف الوحيد بالمنزل.

 


7- من اغرب 10 حيوانات اليفة الماعز الاقزام

اغرب 10 حيوانات


إذا كنت لا ترغب في امتلاك حمار صغير، ربما ترغب فى امتلاك الماعز الأقزام، على الرغم من ان الماعز الأقزام من الحيوانات الأليفة التى تحتاج الى اهتمام كبير، لكنها ممتعة للغاية.

 


وعلى الرغم من صغر حجمها، فإنها يمكن أن تكون مزعجة جدا في بعض الأحيان، مثل الحمير الصغيرة، فان الماعز الأقزام لن تقبل بالوحدة، قبل شراء هذه الحيوانات، تأكد أن لديك الكثير من الفضاء، والتبن و العشب والأوراق، أيضا تأكد من ان المكان الخاص للماعز امن لأنها يمكن أن تهرب بسهولة.

 


8- من اغرب 10 حيوانات اليفة السنجاب الطائر

اغرب 10 حيوانات


الاسم العلمي له sugar gliders وهو حيوان أليف محبوب، و من المخلوقات الصغيرة التى من شأنها أن تجلب الكثير من الفرح في حياتك ، فهو لعوب بشكل لا يصدق، و يمكن أن يتعلم العديد من الحيل.

 


السنجاب الطائر هو احد أفضل الحيوانات الأليفة الغريبة و يمكن تربيته في الاسر حتى فى وجود الأطفال ،و يجب ان نضع في اعتبارنا أن السنجاب الطائر ليلى بطبيعته ويرغب في السهر في الليل.

 


9- من اغرب 10 حيوانات اليفة الرتيلاء

اغرب 10 حيوانات


العناكب العملاقة هي بالتأكيد فريدة من نوعها، و هي جيدة عند تربيتها كحيوانات اليفة، ومع ذلك فمن المهم معرفة ما النوع الذى يمكن تربيته من انواع حيوان الرتيلاء.

 


فتوجد الرتيلاء الحمراء المكسيكية والرتيلاء ذات الشعر المجعد و هى من الحيوانات الأليفة الكبيرة، الرتيلاء تتغذى على الحشرات الحية و لا تعتبر حيوان اليف جيد للاشخاص الذين يعانوا من الحساسية، يجد كثير من الناس الرتيلاء مرعبة، ولكن فى الحقيقة هى حيوان اليف رائع.

 


10- من اغرب 10 حيوانات اليفة أفعى العضلات القابضة

اغرب 10 حيوانات


الثعابين ليست حيوانات أليفة مثالية، ولكن أفعى العضلات القابضة هي ودوده اكثر من أي ثعبان آخر، أفعى العضلات القابضة من الحيوانات المذهلة والآمنة جدا و من الممكن ان تكون حيوان اليف جيد ،و لكن قد تكون المشكلة فى حجمها حيث انها تنمو بشكل كبيرة جدا، قبل شراء واحدة تأكد من أن لديك مساحة واسعة .

 


لا تسمح كل الدول بتربية الحيوانات الأليفة الغريبة، ولكن هناك العديد من الحيوانات الاليفة الرائعة الغير غريبة و التي يمكنك امتلاكها ، إذا سمحت دولتكم  بامتلاك الحيوانات الأليفة الغريبة، فلا تتردد فى اختيار احدي اغرب 10 حيوانات اليفة التى تم ذكرها فى هذا المقال.

مواضيع مميزة :