5 من فوائد القهوة الخضراء المذهلة لفقدان الوزن

اذا كنت من محبي القهوة فربما تعتقد انك تعرف كل شئ عنها ولكن قد تكون الحقيقة غير ذلك ، فربما لا تعرف شئ عن القهوة الخضراء وعن فوائدها فى خسارة الوزن ، حبوب البن الخضراء هي بذور ثمار القهوة التي لا يتم تحميصها على عكس القهوة العادية ، القهوة الخضراء تحتوى على كمية كبيرة من حمض التشولورجينيك الذى لديه العديد من الفوائد الصحية ، فان كمية هذا المركب تقل عند تحميص حبوب البن لذلك فان فوائد القهوة الخضراء اكثر من فوائد القهوة العادية .

 

وفقا للابحاث الحديثة فان حمض الكلوروجينيك في القهوة الخضراء يعتبر بمثابة مضادات أكسدة ، ويساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم ، ويساعد فى فقدان الوزن والحفاظ على مستويات السكر في الدم في الجسم .

 

أصبحت القهوة الخضراء منتشرة بشكل كبير وذلك لفوائدها فى فقدان الوزن فهى تماما مثل الشاي الأخضر ، فان هذا المشروب الملون الخفيف الذى لا يضاف اليه حليب أو سكر وله نكهة خفيفة جدا يساعدك على فقدان الوزن ، وتشير دراسة نشرت في المجلة الهندية للبحوث والتنمية المبتكرة إلى أن العنصر النشط المعجزة الذى يسمى حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء يساعد في فقدان الوزن ، وبما أن البذور ليست محمصة ، فان المركب يحتفظ بخصائصه القوية التي تفيد الجسم ، فإنه يساعد في ذوبان الدهون غير المرغوب فيها ، وبالتالي يساعدك ذلك فى فقدان وزنك الزائد ، ليس ذلك فقط فوائد القهوة الخضراء ، ولذلك اليكم خمسة من فوائد القهوة الخضراء لفقدان الوزن .

 

القهوة الخضراء لفقدان الوزن

 

1- من فوائد القهوة الخضراء تحسين التمثيل الغذائي :
معروف ان وجود حمض الشولوجينيك في القهوة الخضراء يعزز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ، فإنه يساعد على زيادة معدل الأيض ، مما يقلل من الإفراج عن الجلوكوز من الكبد إلى مجرى الدم ، ولتلبية متطلبات الجلوكوز ، يبدأ الجسم فى حرق الدهون الزائدة المخزنة في الخلايا الدهنية ، مما يؤدى إلى فقدان الوزن .

 

 

2- من فوائد القهوة الخضراء قمع شهيتك :
إذا كنت شخصا يشعر بالجوع المفاجئ دائما وينتهي بك الأمر بتناول سعرات حرارية لا لزوم لها ، فعليك بشرب القهوة الخضراء بانتظام ، وذلك لان حمض الكولوروجينيك يعمل كمثبط للشهية ، ويساعد فى السيطرة على الرغبة الشديدة ويمنعنا من الإفراط في تناول الطعام ، معروف أيضا أن شرب القهوة الخضراء يمنع الدهون وامتصاص الكربوهيدرات في الجسم .

 

 

3- من فوائد القهوة الخضراء تحسين الدورة الدموية :
ينفذ الدم عدة وظائف حاسمة في الجسم من بينها نقل الأكسجين إلى الخلايا ، وفي الوقت نفسه ، فإنه يزيل الغازات والسموم من الخلايا ، أي انسداد أو بطء فى تدفق الدم قد يسبب الخمول ويؤدي إلى التعب الذى يمكن أن يؤثر على عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك ، وبالتالي ، إبطاء عملية حرق الدهون ، فنجان من القهوة الخضراء يمكن أن يكون رائعا في مساعدة الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع .

 

 

4- من فوائد القهوة الخضراء حرق الدهون :
حبوب البن الخضراء النقية تساعد في رفع قدرة الجسم على حرق الدهون ، فإنها تزيد من الإفراج عن انزيمات حرق الدهون في الجسم ، وعلاوة على ذلك ، فإنه بمثابة ديتوكسيفير (منشط ويزيل السموم) طبيعي للكبد ، فإنه يطهر الكبد ويزيل الكوليسترول السيئ والدهون التي لا داعي لها ويساعد ذلك فى تحسين عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك .

 

 

5- من فوائد القهوة الخضراء تقليل من امتصاص السكريات :
استهلاك القهوة الخضراء يقلل من امتصاص السكريات في الأمعاء الدقيقة مما يعني أن تخزين قليل من السكر وبالتالى قلة الدهون وحرق المزيد من السعرات الحرارية مما يساعدك على فقدان الوزن الزائد .

 

 

متى يكون أفضل وقت لتناول القهوة الخضراء ؟
أفضل وقت لتناول القهوة الخضراء بعد وجبات الطعام الخاصة بك ، وذلك لأنه بعد ان تصبح مستويات السكر في الدم مرتفعة عموما بسبب استهلاك الكربوهيدرات أو البروتينات ، فان شرب القهوة الخضراء يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ويمنع الطفرات المفاجئة ، وسوف يساعدك أيضا على ان تصبح نشيط لمدة أطول .

 

يمكنك العثور على القهوة الخضراء في شكل مسحوق ، يمكنك شربها بدون أي إضافات ولكن يمكنك ايضا إضافة قليل من العسل أو رش بعض القرفة ، القهوة الخضراء قد تفيدك فى روتين فقدان الوزن الخاص بك في نواح كثيرة ولكن لا يمكن أن تعتمد عليها فقط فى فقدان الوزن ، فان الخطة الجيدة لانقاص الوزن يجب أن تكون مكونة من نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ولكن القهوة الخضراء يمكن أن تلعب بالتأكيد دورا داعما كبيرا وتساعدك على تحقيق أهدافك .

مواضيع مميزة :