اجمل 10 حيوانات مهددة بالانقراض في العالم بالصور

سوف نتحدث اليوم عن اجمل حيوانات مهددة بالانقراض في العالم ، من المحزن أن نقول ان العديد من المخلوقات الجميلة التي تعرفها قد لا تكون موجودة في المستقبل القريب ، والحقيقة الصعبة التي لا نحب أن نعرفها هي ان الأنشطة البشرية هي واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى تهديد العديد من الأنواع فى العالم ، واليكم قائمة بـ اجمل 10 حيوانات مهددة بالانقراض في العالم .

 


10- من اجمل حيوانات مهددة بالانقراض في العالم الحوت الأزرق :

حيوانات مهددة بالانقراض في العالم

الحوت الأزرق من أكبر الأنواع التى تعيش على الأرض، الحوت الأزرق ينمو ليصل الى حوالي 30 مترا في الطول ويصل إلى 200 طن في الوزن، لسوء الحظ، هذا النوع الرائع يعتبر من بين اكثر حيوانات مهددة بالانقراض في العالم .

 


وكان عدد الحيتنان الزرقاء فى أنتاركتيكا وحدها مئات الآلاف ، لكن تسبب صيد الحيتان في حدوث انخفاض هائل في عدد سكانها على الصعيد العالمي، وفي عام 1986 تم حظر صيد الحيتان ، ولكن الحيتان الزرقاء مازالت من بين حيوانات مهددة بالانقراض في العالم .

 


وتوجد الحيتان الزرقاء في جميع المحيطات باستثناء القطب الشمالي ، معظم الوقت تجدهم بمفردهم أو في مجموعات صغيرة ، الحيتان الزرقاء ليست زرقاء تماما، ولكن جسمها ازرق رمادي و ابيض ، الحوت الأزرق يستهلك كل يوم ما يصل إلى 4 أطنان من الكريليات، ومازال الحوت الازرق فى قائمة حيوانات مهددة بالانقراض في العالم .

 


9- من اجمل حيوانات مهددة بالانقراض في العالم ابن مقرض أسود الأقدام :

حيوانات مهددة بالانقراض في العالم

ابن مقرض أسود الأقدام يعتبر من بين اجمل حيوانات مهددة بالانقراض في العالم ، ويعيش فى امريكا الشمالية ، هذا هو النوع الوحيد من انواع ابن مقرض الذى يعيش فى أمريكا الشمالية ، والصيد هو السبب الرئيسي لانخفاض عدد هذا النوع الجميل من الحيوانات ، وبرامج التربية فى الأسر ساعدت فى حفظ هذا النوع من حافة الانقراض حتى الان .

 


الجسم الرفيع الطويل هو السمة الأكثر جاذبية لابن مقرض اسود الاقدام ، النوع البالغ من هذه الحيوانات يصل إلى 24 بوصة، وكما يوحي اسمه  فإن الساقين والقدمين لونهم اسود ، هذه المخلوقات الليلية تقضي معظم وقتها في الجحور ، وهى اليوم من بين اجمل حيوانات مهددة بالانقراض في العالم .

 


8- من اجمل حيوانات مهددة بالانقراض في العالم سلحفاة البحر الخضراء :

حيوانات مهددة بالانقراض في العالم

سلحفاة البحر الخضراء من بين اجمل حيوانات مهددة بالانقراض في العالم ، وهي سلحفاة كبيرة وسميت بهذا الاسم لان لونها اخضر ، وهم يعيشون في مياه المحيطات الاستوائية وشبه الاستوائية في جميع أنحاء العالم ، انخفض عدد السلحفاة البحرية الخضراء في جميع أنحاء العالم ، وذلك بسبب الصيد وفقدان مواقع التعشيش يعد من التهديدات الرئيسية لهذا المخلوق المدهش الذى يعتبر من بين اجمل حيوانات مهددة بالانقراض في العالم .

 


السلاحف البحرية الخضراء تنمو من 3- 4 أقدام في الطول وحوالي 190 كجم فى الوزن ، تغطي اصدافهم الكبيرة معظم أجزاء جسمهم، هذه القشرة مختلطة الالوان من البني والأسود والرمادي ، الدهون تحت جلد السحفاة خضراء ، وهذا هو السبب في أنها تسمى السلاحف البحرية الخضراء .

 


7- من اجمل حيوانات مهددة بالانقراض في العالم بطريق الغالاباغوس :

حيوانات مهددة بالانقراض في العالم

بطريق الغالاباغوس عدده اصغر من أي نوع آخر من انواع البطاريق في العالم لذلك يعتبر من بين اجمل حيوانات مهددة بالانقراض في العالم ، هذا النوع من البطاريق موجود فقط فى جزر غالاباغوس ، أيضا هو النوع الوحيد  من البطاريق الموجود في شمال خط الاستواء، ولكن اليوم هذا المخلوق الجميل من بين اكثر حيوانات مهددة بالانقراض ، وتغير المناخ والصيد من الاسباب التى تهدد بانقراض بطاريق الغالاباغوس .

 


هذا البطريق الجميل طوله 50 سم ، ولديه أجزاء علوية سوداء وأجزاء فرعية بيضاء ، هذه البطاريق ينفق معظم النهار فى المياه الباردة فى غالاباغوس ، ويوجد اليوم فى قائمة حيوانات مهددة بالانقراض في العالم .

 


6- من اجمل حيوانات مهددة بالانقراض فى العالم الوشق الأيبيري :

حيوانات مهددة بالانقراض في العالم

الوشق الإيبري هو أكثر نوع من القطط المهددة بالانقراض في العالم ،أقل من 400 نوع فقط من هذا النوع المدهش من القطط مازال موجود في العالم ، فهم يسكنون في الغابات في الأجزاء الجنوبية من إسبانيا ، وتعود قلة هذا النوع فى الغابات بسبب الصيد غير المشروع وفقدان الموائل ، وتعتبر هذه القطط من بين اجمل حيوانات مهددة بالانقراض فى العالم .

 


قطط الوشق الإيبيرية من أجمل الحيوانات في العالم، وتتراوح القطط المتوسطة الحجم ما بين 70 و 100 سم وطولها 12 كيلوجراما .

 


5- من اجمل حيوانات مهددة بالانقراض فى العالم الليمور :

حيوانات مهددة بالانقراض في العالم

الليمور هو نوع فريد من الثدييات التى وجدت فقط في جزيرة مدغشقر ، ما يقرب من 101 نوع مختلف من الليمور يعيش هناك ، ولكن الدراسات وجدت أن 90٪ من الليمور في خطر الانقراض ، وقد حدث ذلك بسبب تدمير الموائل والتدهور ، و لذلك تعتبر الليمور من بين اجمل حيوانات مهددة بالانقراض فى العالم .

 


4- من اجمل حيوانات مهددة بالانقراض فى العالم الدب القطبي :

حيوانات مهددة بالانقراض في العالم

الدب القطبي من بين اكثر حيوانات مهددة بالانقراض في العالم وهو واحد من المخلوقات الرائعة الموجودة في المنطقة القطبية الشمالية، طوله من 8- 9 أقدام ويصل وزنه إلى 800 كجم، الدببة القطبية لديها طبقة سميكة من الدهون في جسمها ومعطفهم يساعدهم فى التأقلم فى الظروف القاسية في المنطقة القطبية .

 


هذه الدببة العملاقة تنفق معظم الوقت في الصفائح الجليدية في المنطقة القطبية الشمالية ، وهذا هو السبب في أنها تصنف على أنها من الثدييات البحرية ، ويواجهون حاليا تهديدا كبيرا بسبب التغير المناخي، والذي تسبب في فقدان الصفائح الجليدية في منطقة القطب الشمالي ، ونتيجة لذلك فان حياة الدببة القطبية في خطر وهم في قائمة اجمل حيوانات مهددة بالانقراض .

 


3- من اجمل حيوانات مهددة بالانقراض فى العالم الباندا الحمراء :

حيوانات مهددة بالانقراض في العالم

الباندا الحمراء هي حيوان جميل خلاب يعيش في الغابات على ارتفاعات عالية فى مجموعة جبال الهيمالايا ،ذيلهم طويل ومعطفهم بني محمر، اليوم لا يوجد سوى عدد صغير من الباندا الحمراء في مجموعة جبال الهيمالايا (أقل من 10000)، وهم من بين اكثر حيوانات مهددة بالانقراض فى العالم بسبب فقدان الموائل الطبيعية والتجزؤ ايضا من الاسباب الرئيسية لتعريض الباندا الحمراء لخطر الانقراض .

 


الباندا الحمراء تزن فقط  4- 6.2 كجم ، يساعدهم المعطف الطويل على الدفء وعلى التأقلم في المناخ البارد في جبال الهيمالايا ، هذه المخلوقات الليلية تقضي النهار فى النوم على فروع الأشجار وتصبح نشطة فقط في الليل ، ومازالت الباندا الحمراء من بين حيوانات مهددة بالانقراض في العالم .

 


2- من اجمل حيوانات مهددة بالانقراض فى العالم النمر السيبيري :

حيوانات مهددة بالانقراض في العالم

النمر من بين اكثر حيوانات مهددة بالانقراض في العالم هو اكبر نوع من انواع القطط الحية ، وهو من أصل 9 نمور من النمورالثلاثة التى انقرضت ، وجميع الأنواع الستة المتبقية من النمور من بين اكثر حيوانات مهددة بالانقراض فى العالم ، النمر السيبيرى موجود أساسا في المناطق الجبلية فى روسيا الشرقية ، فقط أقل من 550 نمر من  النمور السيبيرية مازالوا موجودين في البرية .

 


في عام 1940 النمور السيبيرية أصبحت تقريبا منقرضة وكان عددهم 40 فقط ، فقدان الموئل والصيد غير المشروع من التهديدات الرئيسية للنمور السيبيرية ، ولحسن الحظ تمكنت برامج الحفاظ على البيئة من رفع عدد النمور السيبيرية إلى أكثر من 500 نمر ولكنها مازالت من بين حيوانات مهددة بالانقراض في العالم .

 


1- من اجمل حيوانات مهددة بالانقراض فى العالم نمر الثلوج :

حيوانات مهددة بالانقراض في العالم

نمر الثلوج من بين اكثر حيوانات مهددة بالانقراض في العالم ، وهو قط شكله مذهل يعيش في الجبال المرتفعة الشاهقة فى آسيا الوسطى وخاصة في جبال الهيمالايا ، ويعرف هذا الحيوان الرائع لجماله ولقدرته على الازدهار في مناخ الهيمالايا القاسي .

 


في الواقع، لا تنزعج نمور الثلوج من الظروف القاسية فى جبال الهيمالايا ولكن من تغير المناخ، التى تؤدي إلى فقدان الموائل لهذه الأنواع المذهلة، اليوم يوجد فقط أقل من 7000 من نمور الثلوج في العالم .

 


بسبب مناخ الهيمالايا القاسي فان نمور الثلوج لها غطاء رمادي سميك يساعدهم فى البقاء في هذا الجو المثلج ، وساقيه قوية بما فيه الكفاية لتغطية مسافة 50 قدم في قفزة واحدة ، وتساعدهم ايضا فى التنقل بين المناطق الجبلية الصخرية ، وهو يعتبر من بين اكثر حيوانات مهددة بالانقراض في العالم .

مواضيع مميزة :