10 من اجمل انواع الببغاوات فى العالم بالصور

العالم مليئ بالطيور الجميلة الساحرة التى تتخطف الانفاس واجمل هذه الطيور على الاطلاق طيور الببغاوات ، انواع الببغاوات كثيرة وتختلف حسب الشكل والحجم واللون ، معظم الوان الببغاوات جميلة وجذابة ، الببغاوات ايضا من اكثر الطيور التى يفضل سكان العالم تربيتها فى المنزل لشكلها الجميل ولتعلق الاطفال بها ، واليكم 10 من اجمل انواع الببغاوات فى العالم .

 


1- من اجمل انواع الببغاوات ببغاء مكاو القرمزي :

اجمل انواع الببغاوات

ببغاء مكاو القرمزى يعتبر احد اكبر انواع الببغاوات والطيور الاليفة الشعبية جدا فى العالم ، وهو ايضا من بين اجمل انواع الببغاوات فى العالم ، ويوجد هذا النوع من الببغاوات في أمريكا الوسطى والجنوبية ويمكن أن يعيش لمدة 50 عاما في المتوسط ، ويتميز الببغاء القرمزى بصوته العالي جدا ، ويمكن أن يتعلم التحدث ويتعلم ايضا بعض الحيل ، لذلك يعد من بين اجمل انواع الببغاوات فى العالم .

 


2- من اجمل انواع الببغاوات ببغاء مكاو الأزرق والأصفر :

اجمل انواع الببغاوات


ويعرف أيضا هذا الببغاء باسم الببغاء الأزرق والذهبي ، هذا النوع من الطيور الجميلة يمكن أيضا أن يعيش لمدة 50 عاما ، وطول هذا النوع من انواع الببغاوات (من أعلى رأسه إلى طرف ذيله) 84 سم (33 بوصة) ، اما بالنسبة للحجم فان وزنه واحد كيلوجرام واحد مثل باقي الانواع من الببغاوات ، هذا النوع من انواع الببغاوات المتكلمة او التى يمكنها تعلم التحدث اذا دربتها على ذلك ، وهذا النوع ايضا يعد من بين اجمل انواع الببغاوات فى العالم .

 


3- من اجمل انواع الببغاوات ببغاء المكاو الياقوتي :

اجمل انواع الببغاوات

ويعتبر ببغاء المكاو الياقوتى من اجمل انواع الببغاوات فى العالم ، ويرجع اصل هذا الببغاء إلى وسط وشرق أمريكا الجنوبية ، ويبلغ طوله حوالي 100 سم (3.3 قدم) وهذا النوع من الببغاوات هو أطول نوع فلا يوجد نوع اخر اطول منه ، وهو اكبر انواع الببغاوات الطائرة .

 


4- من اجمل انواع الببغاوات الببغاء الرمادي الأفريقي :

اجمل انواع الببغاوات

الببغاء الرمادي الأفريقي يعرف أيضا باسم الببغاء الرمادي وهو من بين اجمل انواع الببغاوات فى العالم ، تم العثور على هذا الطائر الجميل في الغابات المطيرة في غرب ووسط أفريقيا ، ويعتبره الخبراء  واحدا من اذكي الطيور في العالم ، هذا النوع من الببغاوات يتغذى بشكل أساسا على المكسرات ، والبذور والفواكه والمواد الورقية ، هذا النوع من انواع الببغاوات اللطيفة فى العالم والقادرة على محاكاة كلام البشر ، لذلك فهو من بين الحيوانات الأليفة المنتشرة بكثرة في جميع أنحاء العالم .

 


5- من اجمل انواع الببغاوات ببغاء الكروان او الكوكاتيل :

اجمل انواع الببغاوات

ببغاء الكروان يعرف ايضا باسم الكوكاتيل ، طائر الكوكاتيل هو أصغر عضو في عائلة الببغاء ، وموطنه الاصلى يرجع لأستراليا ، طائر الكوكاتيل هو طائر أليف ومنتشر جدا في المنازل في جميع أنحاء العالم ، ويعد من بين اجمل انواع الببغاوات فى العالم ، هذا الطائر يعتبر من  الببغاوات المتوسطة الحجم .

 


6- من اجمل انواع الببغاوات ببغاء الأمازون :

اجمل انواع الببغاوات

ببغاء الامازون يعد من بين اجمل انواع الببغاوات فى العالم ، ويرجع اصل هذا الببغاء الى أمريكا الوسطى ، ويبلغ طوله حوالي 25 سم (10 بوصة) ، مما يجعله أصغر انواع الببغاوات الموجودة فى منطقة الامازون ، ويمكن أن يقلد من 30 إلى 40 من الأصوات المختلفة ومثل الببغاوات الكبيرة الأخرى فان متوسط عمره حوالي 40 عاما .

 


7- من اجمل انواع الببغاوات ببغاء اللوري او الوريكيت قوس قزح :

اجمل انواع الببغاوات

يعتبر ببغاء اللوري او ببغاء الوريكيت قوس قزح من اجمل انواع الببغاوات فى العالم ، وهذا الببغاء من الببغاوات المتوسطة الحجم ، وطوله من 25- 30 سم ، ومن اسمه فان ببغاء الوريكيت قوس قزح ملون بعدة الوان وريشه مشرق ، لكن هذا النوع من الببغاوات فترة حياته قصيرة نسبيا وهى 20 عاما .

 


8- من اجمل انواع الببغاوات ببغاء الحب فيشر :

اجمل انواع الببغاوات

سمي بهذا الاسم على اسم المستكشف الألماني غوستاف فيشر، وقد تم اكتشاف هذا النوع من انواع الببغاوات في أواخر القرن ال 19 ، وتعيش هذه الطيور الصغيرة في أفريقيا ومدغشقر، وهي مملوكة للكثيرين في جميع أنحاء العالم كطيور أليفة ، ومتوسط عمرهم هو حوالي 20 عاما ، وهى طيور هادئة نسبيا ، وهذا ما يجعلها مناسبة تماما للتربية فى المنزل ، وهذا النوع ايضا يعد من بين اجمل انواع الببغاوات فى العالم .

 


9- من اجمل انواع الببغاوات ببغاء كوكاتو ذو العرف الأصفر :

اجمل انواع الببغاوات

ببغاء الكوكاتو ذو العرف الاصفر يعد من اجمل انواع الببغاوات فى العالم ، وهو من الببغاوات متوسطة الحجم وطوله يصل إلى حوالي 34 سم (13 بوصة) ، وله ريش أبيض وعرف اصفر لذلك سمي بهذا الاسم ، وهو من انواع الببغاوات المتكلمة او يمكنك تعليمه التحدث .

 


10- من اجمل انواع الببغاوات الببغاء الذهبي :

اجمل انواع الببغاوات

ويعرف أيضا باسم الببغاء كونور ، هذا الببغاء الجميل لديه ريش أصفر في الغالب وريش اخضر ايضا كما هو واضح فى الصورة ، ويعد هذا النوع من اجمل انواع الببغاوات فى العالم ، وهو يعيش في الغابات المطيرة في أوبلاند في البرازيل الأمازونية وهو من الأنواع المهددة بالانقراض .

مواضيع مميزة :