10 من اخطر انواع الماعز فى العالم بالصور

في الاونة الاخيرة تم الابلاغ عن العديد من حالات مهاجمة الماعز للناس ، والماعز معروف انها من الحيوانات اللطيفة ، ولا احد قد يصدق ان بعض انواع الماعز قد تعتبر خطيرة وشرسة ؟ حيث ان الماعز من الحيوانات المفيدة للانسان فهي تعطينا اللحوم والحليب ، ولكن هل جميع انواع الماعز لطيفة وودودة ؟ ، ستندهش عندما تتعرف على قائمة بـ 10 من اخطر انواع الماعز فى العالم .

 

 

1- من اخطر انواع الماعز ماعز المادوراي :

ماعز المادوراي من اخطر انواع الماعز

 

ماعز المادواري من اخطر انواع الماعز ويوجد فى الاجزاء الشمالية فى الهند ، فهي من الوحوش ومن الحيوانات التى ليس من السهل ترويضها ، هذا النوع من انواع الماعز الشائعة ، ويصل وزنها الى حوالى 70 كجم ، وهذه الانواع من الماعز مقاتلة شرسة جدا ولا ترحم ابدا ، وسوف تهاجم اي شيء تجده في طريقها بدون تردد لذلك فهى من بين اخطر انواع الماعز فى العالم .

 

 

2- من اخطر انواع الماعز ماعز البور :

ماعز البور من اخطر انواع الماعز


تحتل ماعز البور المركز الثاني في قائمة اخطر انواع الماعز فى العالم ، توجد هذه الانواع من الماعز فى جنوب افريقيا ، ولحومها تحظى بشعبية كبيرة هناك ، وبالتالي تتم تربيتها وهى صغيرة جدا ، ولكن ترويضها ليس امرا سهلا على الإطلاق ، فهي عدوانية ورشيقة ، ولديهم قوة كبيرة فهم مهاجمون خطرون ، بسبب بنية جسدهم القوية ، وتعتبر لحومهم اكثر لحوم لذيذة اكثر من انواع الماعز الاخرى .

 

 

3- من اخطر انواع الماعز ماعز الجبل :

ماعز الجبل من اخطر انواع الماعز

 

ماعز الجبل تعتبر من بين الحيوانات المدهشة في العالم ، وهي خطيرة للغاية ، لانها تهاجم اي شيء وكل شيء ، وتنتمي الماعز الجبلية الى فئة من الحيوانات تسمى "ظباء الماعز" ، فهم حيوانات من اسرة الاغنام والماعز ولكن لديهم بعض خصائص الظباء ، ويعتبر صوف الماعز الجبلي احد افضل انواع الصوف ، ويبلغ وزن الذكور عموما حوالي 70 كيلوجرام والاناث حوالي 50 كيلوجرام ، ولديهم قرون صغيرة ولكنها غير ملتوية وحادة للغاية ، هذا النوع من انواع الماعز التى تخاف سريعا وسوف تهاجم اي شيء يمكن ان يزعجهم بدون تردد .

 

 

4- من اخطر انواع الماعز ماعز الاناضول السوداء :

ماعز الاناضول السوداء من اخطر انواع الماعز

 

يرجع اصل ماعز الأناضول السوداء الى تركيا وسوريا ، وهي رابع اخطر انواع الماعز في العالم ، وكما يوحي اسمها فان بشرتها سوداء ، وهي من الحيوانات المفيدة التى تقدم الحليب والالياف واللحوم ، المثير للدهشة عن ماعز الاناضول انها لا تصاب بالعديد من الامراض ويمكنهم البقاء على قيد الحياة في ظل الظروف القاسية جدا ، وهم عدوانيين جدا ، لذلك فهم من اخطر انواع الماعز فى العالم .

 

 

5- من اخطر انواع الماعز ماعز هبريد إيبيكس :

ماعز هبريد إيبيكس من اخطر انواع الماعز

 

توجد هذه الانواع من الماعز في المناطق الجبلية فى اوروبا وجنوب اسيا ، وهى من افضل انواع الماعز للصيد ، وهى ماعز هجينة من الماعز البرية والماعز المحلية ، ولديهم قرون طويلة ومنحنية مخيفة الى حد ما ، وهم لا يهاجمون الانسان بشكل عام ، ولكن اذا كان اي شخص او اي شيء يزعجهم فسوف يهاجمون ، فاذا ازعجت هذه الماعز البرية فعليك ان تتحمل هجومهم الشرس ، وهذا ما يجعلها من بين اخطر انواع الماعز فى العالم .

 

 

6- من اخطر انواع الماعز الماعز الاسبانية :

الماعز الاسبانية من اخطر انواع الماعز

 

تسمى ايضا "الماعز الفرك" او "الماعز بوش" ، وهذا النوع من الماعز يرجع اصله الى اسبانيا ولكن يوجد ايضا في مناطق فى المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية ، ويطلق عليهم اسماء مختلفة ، هذه الحيوانات تستخدم اساسا للحومها ، اذا كان شخص يحاول ازعاجهم فانهم عدوانيين جدا وسوف يهاجمون بعنف فهم يهاجمون الماعز الاخرى الموجودة معهم ، لذلك فهم من بين اخطر انواع الماعز فى العالم .

 

 

7- من اخطر انواع الماعز ماعز كالاهاري ريد :

ماعز كالاهاري ريد من اخطر انواع الماعز

 

يرجع اصل هذه الماعز الى جنوب افريقيا ، فهى من انواع الماعز القصيرة الضخمة القوية ودائما ما تشارك فى المعارك ، فهم لا يخافون بسهولة ، وسوف يهاجمون بكل قوة لديهم ، بشرتهم الحمراء تساعدهم في التمويه ، ويحمهم معطف الجلد السميك من ظروف الحرارة القاسية ، فهم عدوانيين جدا ، وفى المركز السابع فى قائمة اخطر انواع الماعز فى العالم .

 

 

8- من اخطر انواع الماعز ماعز داندش لاندش :

ماعز داندش لاندش من اخطر انواع الماعز


ربما تشعر بالخوف والرعب بمجرد ان تشاهد هذه الماعز الشرسة ، فهم لديهم قرون طويلة وصلبة وجلد اشعث وسميك يخيف بسهولة جميع الناس والحيوانات الاخرى ، ويرجع اصل هذه الانواع من الماعز الى هولندا ، انواع الماعز تلك عدوانية جدا وهى مثل الماعز الاسبانية ، وسوف تهاجم مالكها بدون تردد بتلك القرون القوية وسيكون من الصعب عليك الهروب منها .

 

 

9- من اخطر انواع الماعز ماعز روف :

ماعز روف من اخطر انواع الماعز

 

هذا الماعز متوسط فى الطول وليس ثقيل جدا او ضخم ، لكن قرونه طويلة جدا ، يمكن ان يصل طول قرونهم الى 4 اقدام وهى مدورة ، ومن المثير للاهتمام انها من اوائل سلالات الماعز المستأنسة في فرنسا ولكن في وقت سابق كانت تستخدم هذه الماعز في المقام الاول للحومهم ، بقرونهم التى يصل طولها الى 4 أقدام وحركتهم الخفيفة ايضا ، جعلتهم فى المركز التاسع فى قائمة اخطر انواع الماعز فى العالم .

 

 

10- من اخطر انواع الماعز ماعز رانجلاند :

ماعز رانجلاند من اخطر انواع الماعز

 

وتوجد هذه الماعز فى استراليا ، وهي احد اسرع انواع الماعز ، وهي عدوانية بطبيعتها ، هذه الماعز طويلة القامة وبشرتها بيضاء ، وهي مشهورة بلحومها وتقريبا معظم لحوم الماعز تأتى من هذه الانواع ، وهى من انواع الماعز الخطيرة والتى لا يمكن التغلب عليها بسهولة ، على الرغم من ان جسمها هزيل الا انها قوية جدا ، وتهاجم بكل قوتها وسرعتها كبيرة جدا لذلك حاول ان تتجنب مضايقتها .

مواضيع مميزة :