10 من أغرب أنواع القطط فى العالم بالصور

لقد ارتبطت القطط بالبشر منذ مدة لا تقل عن 10,000 سنة، وتعد من أشهر الحيوانات الأليفة في العالم وعلى الرغم من ذلك فإن أعداد القطط أو أنواع القطط ليست كثيرة مقارنةً بالكلام ، فهناك حوالي خمسين سلالة فقط من القطط المعترف بها رسميًا في العالم اليوم ، منها القطط العادية التي نعرفها جميعًا ، ومنها أيضًا بعض الأنواع والأشكال الغريبة .. وفي هذا المقال دعوة للتعرف على 10 من أغرب أنواع القطط في العالم :

 

 

10- القط الياباني قصير الذيل :

 

يعتبر القط الياباني قصير الذيل هو أحد أنواع القطط غريبة الشكل في اليابان وجنوب شرق آسيا؛ فهو يولد بذيل يشبه ذيل الأرنب ، وبعضهم يقفز مثل الأرانب ، بدلاً من الجري! ويعد القط الياباني قصير الذيل معروف ومشهور جدًا في اليابان منذ قرون ، وكثيراً ما يظهر في الفلكلور والفن التقليدي. ومن سمات القط الياباني قصير الذيل أنه متوسط الحجم ورفيع ، وأكثر ما يميز هذا القط هو ذيله القصير كما يوحي اسمه ، حيث يبلغ طوله أربع بوصات تقريبًا و يتجعد حتى يصبح شكله لولبي ، وهذا يجعله يبدو أقصر.

 

 

9- القط الأسكتلندي المطوي الأذن :

 

يعد من أغرب أنواع القطط أيضًا القط الاسكتلندي المطوي الأذن؛ فهو يبدو وكأنه ليس لديه أية أذن على الإطلاق ونظرته أيضًا غريبة لأن عيونهم كبيرة ومستديرة. ويمكنك التعرف على القط الاسكتلندي المطوي الأذن من خلال جسمه المتوسط الحجم وأذانه غير العادية المطوية للأمام وللأسفل ، وهي أذان صغيرة جدًا، وتبدو هذه الآذان المطوية مستقيمة وطبيعية عند الولادة ، ولكن يحدث الثني بعد حوالي 21 يومًا. ويتميز هذا القط بشعر قصير وحريري ، وهو قط ودود ومحبوب ويمكنه العيش مع الحيوانات الأليفة الأخرى .

 

 

8 -القط الأمريكي الملتف الأذن :

 

يتشابه هذا النوع من القطط مع القطط العادية في كل شيء باستثناء شكل أذنه الغريب، فعندما تولد هذه القطط تكون آذانها كبيرة ومفتوحة، ولكن في غضون أسبوع ، تعود آذانهم إلى الوراء وتظل تتجعد حتى يصل القط إلى أربعة أشهر من العمر ؛ لذا يصنف هذا النوع ضمن أغرب أنواع القطط ، ويتواجد القط الأمريكي الملتف الأذن في جميع أنحاء العالم في الولايات المتحدة وإسبانيا وفرنسا واليابان وروسيا والعديد من البلدان الأخرى.

 

 

7- القط ذو الأقدام البيضاء :

 

يعتبر القط ذو الأقدام البيضاء من أنواع القطط الغريبة التي نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية في ستينيات القرن الماضي، وعلى الرغم من أنها موجودة منذ 53 سنة ، إلا أن هذا النوع من القطط نادر جدًا ، وهى قطط ودودة ولعوبة ويمكنهم العيش مع البشر ومع الحيوانات الأليفة الأخرى، وهى اجتماعية للغاية ويمكنك السيطرة عليها بسهولة، وتبدي إخلاصًا وحبًا كبيرًا لأصحابها.

 

 

6- قط خاو ماني :

 

تعد قطة خاو ماني التايلاندية أو "الجوهرة البيضاء" سلالة نادرة من القطط، ويطلق عليها هذا الاسم بسبب معطفها الأبيض وعيونها التي تشبه الجواهر، وتعود أصول قطط خاو ماني إلى مئات السنين، ويتميزون بالبياض النقي والمعطف القصير ويمكن أن يكون لديهم عيون زرقاء وكل عين مختلفة عن الأخرى ، وفي أغلب الأحيان يكون لديهم عين ذهبية وعين زرقاء ، وتشتهر هذه القطط بالنشاط والذكاء ويطلق عليهم أيضًا اسم " ماس العين ".

 

 

5- القط الفارسي :

 

يتراوح حجم القط الفارسي من كبير إلى متوسط ، ولديه رأس ضخمة ومستديرة ، وآذان صغيرة وذيل قصير نسبيًا، ويطلق عليه القط الفارسي في إشارة إلى بلاد فارس ، الاسم السابق لإيران ، وهو المكان الذى توجد فيه هذه القطط ، أما اليوم هذا النوع من القطط يتواجد في الكثير من دول العالم أيضًا .

 

 

4 -القط الأوكراني ليفكوي :

 

يعتبر القط الأوكراني ليفكوي من أنواع القطط ذات المظهر الغريب؛ إذ يشبه وجه الكلب، ولديه آذان قابلة للطي إلى الداخل والقليل منه بدون شعر، وهو يشبه القط الفرعوني في بعض النواحي ، وحجم هذا القط متوسط وجسمه طويل ، وبسبب هذا الجسم النحيل فإن عضلات جسمه تظهر للعيان، ولديه بشرة ناعمة ومرنة. وجدير بالذكر أن هذه السلالة تعتبر من القطط الجديدة نسبيًا، حيث ولدت أول عينة رسمية في يناير 2004.

 

 

3- قط منسكين :

 

يعتبر قط منسكين من أنواع القطط الغريبة التي تعرف باسم "السلالات القزمة"، وأيضًا هذه السلالة تشبه سلالة القط الفرعوني ولكنها أصغر ، وقط منسكين هو سلالة جديدة مدهشة لم تكن موجودة قبل عام 1998، وأول قط من سلالة منسكين ولد في عام 2000 ، وبحلول عام 2005 ، كان يوجد ٥٠ قط من هذه السلالة.

 

 

2- قط منشكن :

 

يعد قط منشكن سلالة جديدة نسبيًا ، وهو من القطط التي تتميز بأرجلها القصيرة جدًا ، وهي متوسطة الحجم وجسمها طويل ولها عينان على شكل جوز وأذنان مثلثة. ولهذا القط خصائص مشابهة للقطط المحلية العادية، ويوصف عمومًا بأنه قط حلو ومرح ويحب الناس وذكي ، ويستجيب بشكل جيد لمن يتعامل معه، ولا تؤثر ساقه القصيرة في قدراته فى الركض والقفز، كما أن له ألوان مختلفة وشعره يمكن أن يكون قصير أو طويل.

 

 

1 -القط الفرعوني :

 

يعتبر أيضًا من أحد أنواع القطط الغريبة القط الفرعوني ، وهو سلالة من القطط تولد بدون فرو، والبعض قد يرى هذه السلالة ساحرة والبعض الآخر قد يراها غريبة ومخيفة ، وهي مغطاة بلون أحمر لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، وقد يكون لديه حواجب كاملة أو ناقصة وأحيانًا لا توجد، مما أن له تجاعيد حول كتفيه والأذنين ، ويتميز بأنه قط ذكي و نشيط وفضولي وعاطفي ومحب لأصحابه.

مواضيع مميزة :