ما هى افضل طرق علاج الشعر الدهني بالمنزل ؟

علاج الشعر الدهني امر مهم للاستمتاع بمظهر صحى ، فاذا لاحظتى ان شعرك مظهره دهنى بشكل مبالغ فيه ، فعليكى اختيار احدى المنتجات الطبيعية بالمنزل والتى ستساعدك فى علاج الشعر الدهني ، تابعى معنا هذا المقال للتعرف عليها .

 

 

- العناصر الطبيعية التى يمكن استخدامها فى علاج الشعر الدهني بالمنزل :

 

علاج الشعر الدهني في المنزل

 

1- الليمون لعلاج الشهر الدهني في المنزل :

يعتبر الليمون من افضل العلاجات المنزلية التى تستخدم فى علاج الشعر الدهنى ، حيث ان الليمون يحتوى على مواد قابضة تساهم فى تنظيم انتاج الزيوت بفروة الرأس ، بالاضافة الى انه يساهم فى الحفاظ على نظافة الشعر لفترات طويلة ، ويمكنك استخدامه من خلال الحصول على عصير ليمونتين وخلطهم مع كوبين من المياه ، ثم شطفبهم الشعر بعد استخدام الشامبو .

 

 

2- النعناع والروز مارى لعلاج الشهر الدهني في المنزل :

ايضا النعناع والروز مارى من اكثر المواد الطبيعية فاعلية ، ويمكنك اخذ حفنة من اوراق النعناع واوراق الروزماري ، واضافتهم للمياه ، ثم غلى المزيج على النار ، وبعد ان يهدأ تماما يمكنك شطف شعرك به بعد استخدام الشامبو ، ومع تكرار تلك الوصفة سوف تلاحظين نظافة فروة الرأس وجذور الشعر .

 

 

3- الصبار لعلاج الشهر الدهني في المنزل :

هل يبدو مظهر شعرك دهنى ، وفى نفس الوقت تشعرين بجفافه ؟ اذا كان الامر يبدو كذلك فان الصبار سيكون افضل علاج ، حيث انه سيقلل من افراز الدهون بالشعر وفى نفس الوقت سيرطب الياف الشعر الدقيقة ، مما يجعل الشعر يبدو اكثر صحة واكثر لامعانا ، وعليكى استخدام جل الصبار ووضعه على الشعر لمدة حوالى 20 دقيقة ، ثم غسل الشعر جيدا .

 

 

4- الشاى الاسود لعلاج الشهر الدهني في المنزل :

يحتوى الشاى الاسود على مواد قابضة تساعد فى علاج الشعر الدهني ، فهى تمنع تراكم الدهون بفروة الرأس ، ويمكنك استخدامه من خلال وضع حفنة من اوراق الشاى الاسود على كوب ماء ، ثم تركه على النار ليغلى ، وبعد ان يهدأ تماما يمكنك شطف شعرك به .

 

 

5- خل التفاح لعلاج الشهر الدهني في المنزل :

يساعد خل التفاح فى التحكم بافراز الدهون فى فروة الرأس ، مما يجعله يعمل كمقوى للشعر ليحافظ على نعومته ولمعانه ، ويستخدم خل التفاح من خلال اضافته الى كوب من المياه ثم شطف الشعر به .

 

 

6- البيض لعلاج الشهر الدهني في المنزل :

يساعد البيض فى تقليل الدهون التى تفرزها فروة الرأس ، كما انه يحتوى على بروتين يعمل على تقوية الشعر ، ويمكنك استخدام البيض اما عن طريق عمل بياض البيض كماسك يغطى الشعر ، او عن طريق اضافة عصير الليمون الى صفار البيض وتغطية الشعر به ، ثم تركه على الشعر لمدة حوالى 10 دقائق ، وبعدها يغسل الشعر جيدا بالشامبو للتخلص من رائحة البيض .

مواضيع مميزة :