كيفية تربية السلاحف الأليفة

تربية السلاحف الأليفة ليس بالسهولة التي قد تتصورها، واختيار السلاحف كحيوانات أليفة يحتاج إلى دراسة متأنية، وتتطلب السلاحف رعاية خاصة وتنظيفا متكررا، والسلاحف لا تلعب بشكل جيد مع الأطفال، ويمكن للسلاحف أن تعض ولا تحب أن يتم التعامل معها، ولكن لا يزال مشاهدة هذه الحيوانات الأليفة ممتعة حقا، وقبل أن تمتلم السلاحف فكر في الموارد والمساحة المتاحة لديك، ونوع طعام السلاحف الذي قد ترغب فيه، وكذلك الطعام المناسب لمنزلك وعائلتك.

 

ما هي أنواع السلاحف التي تصنع حيوانات أليفة جيدة؟
السلاحف الأكثر شيوعا المملوكة كحيوانات أليفة هي السلاحف الصندوقية، والسلاحف حمراء الأذن، والسلحفاة الملونة، وسلحفاة ريفز، والسلحفاة الخشبية، وتعتبر هذه السلاحف مائية وشبه مائية، ويمكنك معرفة ذلك من خلال النظر إلى صدفتها، وعادة ما يبلغ عمر كل من هذه السلاحف أكثر من 25 عاما، ويصل بعضها إلى نطاق 80 عاما، مثل السلاحف الصندوقية.

 

تختلف المزاج بين سلالات السلاحف:
يمكن أن يكون حجم صدفة البالغين من السلاحف في أي مكان من 6 إلى 12 بوصة في القطر، وعندما تشتري السلاحف من متجر للحيوانات الأليفة، فإنها عادة ما تكون صغيرة ولا يزال أمامها الكثير من النمو للقيام به، ويجب أن تعلم العائلات التي لديها أطفال أيضا أن السلاحف تحمل السالمونيلا والتي يمكن أن تسبب المرض للأطفال الصغار والأفراد الذين يعانون من ضعف المناعة وكبار السن، وينصح بأن العائلات التي لديها أطفال دون سن الخامسة لا يجب أن تمتلك السلاحف، واغسل يديك دائما بعد التعامل مع السلاحف أو أي جزء من موطنها لتجنب الإصابة بالمرض.

السلاحف المائية أم السلاحف البرية:
تتمتع السلاحف بالموائل المائية أو البرك لتغطس فيها، اعتمادا على النوع، وبينما تفضل السلاحف البيئات الجافة تتطلب موائل مختلفة، على سبيل المثال، تتمتع السلاحف حمراء ببيئة مثل حوض السمك مع غرفة للسباحة وبقع فوق الماء للراحة والإسترخاء، وتحب السلاحف الصندوقية ببيئة برية مع حوض سباحة صغير للتهدئة، وليست كل السلاحف مناسبة تماما لكل منزل.

 

إذا كنت تفكر في إبقاء السلاحف في الخارج، فأنت بحاجة إلى معرفة درجات الحرارة في الخارج، وقد تكون أريزونا موقعا مثاليا لسلحفاة روسية تحب درجات الحرارة الحارة والجافة، ولكن السلحفاة الملونة ستحتاج إلى بركة كبيرة قد تجف في مثل هذه البيئة، ووبالمثل، فإن حاوية خارجية في ولاية ماين من المحتمل أن تقتل سلحفاة روسية من البرودة الشديدة والرطوبة.

 

ومن السهل تنظيم عملية الإحتفاظ بالسلاحف المائية أو البرية في الداخل، ولكنها قد تتطلب في النهاية حوضا عملاقا سعة 75 جالونا، اعتمادا على سلحفاتك، ويمكن الإحتفاظ بالسلاحف الصغيرة في أحواض أصغر مثل 40 جالونا، ومع ذلك، فإن تنظيف الأحواض الأكبر حجما أسهل، وترغب السلاحف في الحصول على مساحة أكبر للتحرك لذا فليس من الجيد أن تبدأ بحوض كبير.

 

حقائق ممتعة عن السلاحف:
على الرغم من أن السلاحف يمكن أن تكون صغيرة كحيوانات أليفة، إلا أنها مخلوقات مذهلة، وفيما يلي بعض الحقائق الرائعة عن السلاحف:

 

* تدخل معظم السلاحف في حالة سبات لمدة 10-20 أسبوعا خلال العام، وبعضها يصل إلى 9 أشهر في العام.

* السلاحف موجودة منذ أكثر من 200 مليون سنة.

* أقدم سلحفاة معروفة كانت سلحفاة عملاقة في المحيط الهندي عاشت 152 عاما في الأسر (بعد أن كان من المحتمل أن يكون عمرها 50 عاما).

* تم العثور على السلاحف في 6 من أصل 7 قارات جميعها بإستثناء القارة القطبية الجنوبية.

* تتكون قوقعة السلحفاة من 60 عظمة مختلفة.

 

كيفية رعاية السلاحف الأليفة:
تتطلب السلاحف مزيدا من الإهتمام والرعاية أكثر من الأسماك، ولكنها أقل من الحيوانات الأكثر نشاطا مثل الكلب أو القطة، ومع ذلك قبل أن تشتري سلحفاة، يجب أن تعرف كيف تعتني بها، وقد يساعدك هذا في الاستعداد للمهام المطلوبة في المستقبل، واتبع هذه الخطوات للحصول على سلحفاة سعيدة.

 

* قم بإعداد حوض السلاحف:
يجب أن يكون الموطن الداخلي للسلاحف 40 جالونا على الأقل للسماح بالنمو إلى الحجم البالغ، ويجب أن يشتمل أيضا على مصباح حراري للإستمتاع، ويجب أن يحتوي الحوض على مساحة أرض أو منطقة جافة ومنطقة سباحة أو منطقة رطبة، وتأكد من أنك تقرأ عن السلحفاة التي تخطط لشرائها حتى تتمكن من توفير بيئة معيشية مناسبة.

 

* إعداد التحكم في درجة الحرارة:
السلاحف مخلوقات من ذوات الدم البارد وتحتاج إلى درجة حرارة ثابتة إلى حد ما من أجل القيام بعمل جيد، وتفضل السلاحف العيش في درجة حرارة تتراوح بين 15 و 32 درجة مئوية، وتعمل بعض السلاحف على ما يرام إذا انخفضت درجة الحرارة إلى 10 درجات في الليل، ولكن أي شيء أقل من ذلك يمكن أن يتسبب في دخول السلاحف في حالة سبات أو مرض، ومن الأفضل تسخين المياه للسلاحف المائية، وإدراج ضوء تسخين لتسخين الهواء في الحوض.

 

* اكتشف مقدار السبات الذي يجب أن تدخله السلاحف:
نظرا لأن السلاحف لها فترات متفاوتة من السبات، يجب أن تعرف كم من الوقت تتوقع أن تكون السلاحف غير نشطة وكيفية توفير أفضل بيئة لها في هذه الأثناء، ويسمح أصحاب السلاحف الأكثر خبرة لسلاحفهم بالسبات في الثلاجة أو دفنها في ساحاتهم.

 

* توفير غذاء السلاحف:
تتنوع أطعمة السلاحف من أجل نظام غذائي صحي، وغالبا ما يشمل الطعام الطازج والقشور والحشرات الحية وفيتامين أ لمساعدتها على الإزدهار، ويمكن العثور على طعام السلاحف في متاجر أطعمة الأسماك ومتاجر الحيوانات الأليفة، والأطعمة الطازجة مثل الخس والحشرات والديدان والأسماك والنباتات والخضروات الأخرى يمكن أن تكون جيدة لتقديم السلاحف أيضا.

 

* نظف أحواض السلاحف وغير الماء بشكل متكرر:
تحتاج السلاحف إلى طعام وماء نقي كل يوم (عندما لا تكون في حالة سبات)، ويجب تنظيف القفص أو الحوض أو العلبة بانتظام، حتى لو كان لديك أنظمة ترشيح أو غيرها من أجهزة الصيانة الدورية، والترشيح في حوض مائي أمر لا بد منه، وإذا بدأت الرائحة في الحوض فذلك لأن الماء متسخ ويحتاج إلى التغيير.

 

* لا تلعب مع السلاحف في كثير من الأحيان:
تتوتر السلاحف بسهولة عند الإمساك بها، وهي ليست رفقاء لعب جيدين ويتم التعامل معها بشكل أفضل كشيء ينظر إليه بدلا من لمسه، ولا تسقط السلاحف أو ترميها أبدا لأنها يمكن أن تتأذى بسهولة حتى مع صدفتها الصلبة.

 

* اغسل يديك بعد التعامل مع السلاحف:
إذا لمست السلاحف أو أي شيء في قفصها، فأنت بحاجة إلى غسل يديك جيدا، وإلا فإنك تخاطر بالإصابة بالسالمونيلا.

مواضيع مميزة :