كيفية استغلال المساحة فى حمامات صغيرة

هل تعانين من مساحة الحمام الصغيرة ؟ هل تشعرين بالفوضى فى حمامك ؟ هل تودين استغلال كل قطعة من حمامك ؟ ،بالطبع ان مساحة حمامات صغيرة قد تقيدك فى ترتيب الحمام ،لكن من خلال الموضوع التالى سنعرض اليك سيدتى بعض الافكار والنصائح التى ستساعدك كثيرا فى تنظيم الفوضى الموجودة بالحمام بالاضافة الى تعرفك على طرق تساعدك على تخزين ادوات الحمام .



فى البداية عليك سيدتى معرفة بعض الاشياء التى تساعدك على تنظيم الادوات المستخدمة فى الحمام مثل ادوات التجميل الخاصة بك ،ادوات تنظيف الحمام ،بجانب الفوط الخاصة بالحمام :

حمامات صغيرة


1- تعليق رفوف على الحائط .

2- تصميم دولاب باسفل الحوض .

3- تصميم دولاب فى الحمام يعلق فى الجزء العلوى من الحمام .

4- استخدام سلات للتخزين بها .


1

- تعليق رفوف على الحائط :

يتوفر فى الاسواق رفوف مصنعة من البلاستيك ،وتوجد رفوف اخرى يمكن تصميمها من الخشب بالاضافة الى انه يمكن تصميم ارفف فى الحمام من الالوميتال ،كل هذه الانواع من الرفوف يمكنك سيدتى ان تختارى منها ما يناسب ذوقك وما يتناسب مع حمامك .

حيث قد تعكس الرفوف المصممة من الخشب نظرة كلاسيكية لحمامك ولذلك فتلك الرفوف قد تتناسب مع ديكور الحمام الكلاسيكى لكن يعيب الخشب انه يتأثر بدرجات الرطوبة التى توجد فى الحمام كما انه يصعب تنظيفه ،اما الرفوف البلاستيكية فهى متوفرة فى الاسواق باشكال والوان متعددة وهى رخيصة الثمن ومن السهل تنظيفها لكنها صغيرة الحجم وقد لا تتحمل كل الادوات الموجودة فى الحمام .

اما بالنسبة للرفوف الالوميتال فيمكن تصميمها عند عمال متخصصين فى الالوميتال وهو يمتاز بانه من السهل تنظيفه ويمكنك ان تختارى التصميم الذى يتلائم مع مساحة حمامك ،ايضا توجد رفوف معدنية مثلها مثل الرفوف البلاستيكية لكنها اذا كانت من نوع معدن ردئ فانها تستهلك سريعا .


يمكنك سيدتى ان تستخدمى فى الحمام صغير المساحة الشريط المغناطيسى لكى تحتفظى عليه بالمقصات ودبابيس الشعر وغيرها من الادوات المعدنية التى تحتاجى اليها بالحمام .


كما يفضل ان تقومى بعمل رفوف على جدار الحمام بجانب المرآة لترتبى عليها فرش الاسنان والمشط وفرش الشعر وماكينة الحلاقة وغيرها من الادوات التى تستخدميها باستمرار فى منطقة المرآة .


ونفس الامر بجانب الدوش فيمكنك سيدتى ان تستعينى برفوف جانبية لوضع عليها الشاور والشامبو ولوفة الاستحمام .


وبالنسبة للفوط فيفضل ان تختارى فواطة تحمل اكثر من فوطة فهى متوفرة فى الاسواق باشكال واسعار متنوعة لكى تساعدك سيدتى للاحتفاظ بالفوط المستخدمة فى مكان واحد .


ايضا يمكنك سيدتى ان تستخدمى السلات المصممة من خشب البامبو فى الحمام ويتم تعليقها على جدار الحمام حتى توفرى لكى مساحة فى التخزين ،وقد تعتبر هذه الفكرة من الافكار العملية خصوصا بالنسبة لتخزين الفوط حيث انها تمكنك بسهولة الحصول على الفوطة التى ترغبين بها ،ولاعطاء مظهر مظهر جميل فى الحمام يمكنك سيدتى ان ترتبى الفوط بطريقة دائرية او ان تضيفى لكل فوطة شريط ستان ليصبح مظهر الحمام رائع .


كما انه من اكسسوارات الحمام المتوفرة فى الاسواق هى الفواطة المزودة برف علوى ،فهى تساعد كثيرا فى ترتيب الفوط وايضا ترتيب بعض الادوات الاخرى .




2- تصميم دولاب اسفل الحوض :

تعتبر تلك الفكرة من الافكار الناجحة لترتيب وتنظيم الحمام لان قد توجد بعض ادوات الحمام الكبيرة ولا يكون لها مكان لكن من خلال تصميم هذا الدولاب واستغلال تلك المنطقة من الحمام سيساعدك هذا كثيرا فى تنظيم الحمام ،كما يمكنك سيدتى ان تقسمى هذا الدولاب ليكون فى الدولاب مكان للرفوف التى توفر لكى تنظيم وترتيب ادوات النظافة التى تحتاجى اليها بالحمام .



3- تصميم دولاب فى الجزء العلوى من الحمام :

يساعدك هذا الدولاب كثيرا فى ترتيب الحمام بالاضافة الى انه يسهل عليك الوصول الى كل المستلزمات التى تحتاجى اليها من ادوات الحمام ،كما انه يساعد فى ترك مساحة فى الحمام فارغة دون اشغالها فتشعرى دائما باتساع مساحة الحمام .



4- استخدام سلات جانبية فى الحمام :

قد تساعدك فكرة استخدام السلات فى تنظيم الحمام ،ويمكنك ان تختارى بينها وبين الادراج البلاستيكية المتوفرة فى الاسواق حيث انها تمتاز بتسهيل الوصول الى كل ما تحتاجيه ،بالاضافة الى انه من السهل تنظيف تلك الادراج ،وايضا هى لا تشغل مساحة كبيرة من الحمام ،ويمكن ايضا سيدتى ان تقومى باستخدام فكرتى السلات مع الادراج البلاستيكية لترتيب الحمام بشكل رائع .



* اساسيات تضيف لمسات انيقة لديكور الحمام :

بعد ان تعرفتى على الافكار التى ستساعدك فى ترتيب الحمام ،يفضل سيدتى ان تضيفى ستائر انيقة للحمام لانها ستكمل ديكور الحمام ،ايضا يمكنك ان تختارى فرش لارضية الحمام يتناسق مع الالوان المستخدمة فى الحمام ،ولاضافة لمسة مميزة فى حمامك يمكنك ان تختارى دائما الوان فوط تتناسب مع الوان حمامك .

 

حمامات صغيرة

 

حمامات صغيرة

 

حمامات صغيرة

 

حمامات صغيرة

 

حمامات صغيرة

 

حمامات صغيرة

 

حمامات صغيرة

 

حمامات صغيرة

 

حمامات صغيرة

 

حمامات صغيرة

 

حمامات صغيرة

 

حمامات صغيرة

 

حمامات صغيرة

 

مواضيع مميزة :