طريقة الحفاظ على الاسنان قوية وصحية

الاسنان من اهم اجزاء الجسم بدونها لن نتمكن من تناول الطعام اللازم للحياة فلذلك الحفاظ على الاسنان قوية وصحية من الاشياء الضرورية جدا ويجب الاهتمام بها وعدم اهمالها ، واليوم سنقدم لكم من خلال موقع ماجيك بوكس طريقة الحفاظ على الاسنان قوية وصحية .

الطعام الذي نتناوله له اهمية ودور كبير فى الحفاظ على اسناننا قوية وصحية ولذلك يوجد بعض انواع الاطعمة المفيدة للاسنان وتقويها وتحافظ عليها مثل الفجل والبندورة والكرز وذلك بسبب احتواء تلك الثمار على مادة الفلور وهى من المعادن المقوية للاسنان .

طريقة الحفاظ على الاسنان

كذلك من الاطعمة المفيدة للاسنان الخضار والفواكه والحليب بمشتقاته بسبب احتواء تلك المواد الغذائية على عنصر الكالسيوم وهو من المعادن المهمة جدا لجسم الاسنان عامة والاسنان خاصة لانه يقوم بتقوية العظام وكذلك الاسنان .

ايضا من الاطعمة المفيدة التى تحافظ على الاسنان قوية الاسماك بانواعها والبقوليات مثل الفاصوليا والعدس والحمص لاحتواء تلك الاغذية على عنصر الفوسفور الشبيه بالكالسيوم من حيث الفائدة التى تعود على الجسم من تناول الاطعمة التى تحتوي على تلك المادة .

طريقة الحفاظ على الاسنان

بعد تناول الطعام عادة ما تتبقى بعض فضلات الطعام داخل الفم او تدخل بين الاسنان وتسبب تلك الفضلات نتيجة تحللها فى المنطقة المحيطة بالاسنان الى توليد حمض يساهم فى تسوس الاسنان وعمل حفر صغيرة داخل الاسنان والضروس ، ولذلك يجب الحرص على تنظيف الاسنان بقدر الامكان وعدم ترك فضلات الطعام داخل الفم وذلك عن طريق استخدام معجون الاسنان الذي يحتوي على مادة الفلورايد ، حيث اثبتت الابحاث العلمية ان مادة الفلورايد فعالة جدا فى محاربة تسوس الاسنان كما تقوم باضعاف البكتريا المسببة لتسوس الاسنان كما تعمل على تقوية ميناء الاسنان .

طريقة الحفاظ على الاسنان

كذلك من اهم الاشياء المفيدة فى الحفاظ على اسنان قوية وصحية بذور دوار الشمس حيث اكد اطباء الاسنان فى بريطانيا والولايات المتحدة ان تناول بذور دوار الشمس يحافظ على الاسنان قوية واللثة سليمة وذلك بسبب احتواء تلك البذور على مواد الفوسفور والكالسيوم اللازمين لحماية الاسنان كما تحتوي البذور على بعض الكميات من الفلورايد الذي سبق وتكلمنا عن فوائده .

مواضيع مميزة :