امرأة تستخدم الغراء من اجل لزق اسنانها المتساقطة حتى لا تذهب الى الطبيب !!!

بالتأكيد ألم الاسنان مؤلم للغاية وبعض الناس تخشى وترتعب عند الذهاب الى طبيب الاسنان حتى لا تشعر بألم خلع الاسنان ، ولذلك نحاول بقدر الامكان الحفاظ على اسناننا نظيفة وان نعتني بها بصفة دورية حتى لا تصاب بأذى ، ولكن هل يمكن ان تترك اسنانك كلها تسقط حتى لا تذهب الى طبيب الاسنان ؟ اعتقد ان هذا شئ صعب للغاية .

ولكن يبدو ان احد السيدات كانت لها وجهة نظر اخرى ، حيث رفضت تلك السيدة ان تذهب لطبيب الاسنان لمدة عشر سنوات حتى وصلت اسنانها الى مرحلة يرثى لها وانتهى بها الامر الى صرف جميع مدخراتها ليقوم طبيب الاسنان بعمل جراحة لتصحيح اسنانها .

وقالت المرأة البريطانية والتى تدعى انجى بارلو وهى تعيش فى مانشستر بإنجلترا :" لقد كنت دائما خائفة من طبيب الاسنان لان والدتى توفيت بسبب سرطان الحلق وكان السبب فى اصابتها بهذا المرض هو اسنانها ،ولذلك فان الخوف دائما فى ذهنى لا يرحل عنى " .

ولكن بسبب التدخين فقد تضررت اسنان بارلو بشدة ،حتى وصل الامر بها الى فقدان اسنانها ،ولكى تقوم انجى بارلو بحل هذه المشكلة دون ان تذهب الى طبيب الاسنان فكانت تضع القليل من الغراء على الاسنان التى تسقط ثم ترجعها الى مكانها بالفم مرة اخرى حتى تحتفظ باسنانها كاملة .

ولكن هذا الحل السريع والذى لم يكن به اي ألم لانجى بارلو ادى الى جعل مظهر فمها قبيح جدا مما تسبب لها فى الحرج عندما تبتسم ،وهذا الامر قد ادى بها فى النهاية الى الانعزال عن الاصدقاء والاقارب ،واضافت انجى بارلو :انها تشعر بالحرج كثيرا عندما تذهب الى المتجر وانها تشعر بالحرج ايضا عندما تجلس امام ابنها وتتحدث اليه ، ولذلك فكانت تحاول انجى بارلو عندما تتحدث مع اى شخص ان تبتعد بوجهها قليلا ولكن كانت تشعر بان ذلك يلفت النظر اليها اكثر .

وفى النهاية تشجعت انجى بارلو لزيارة طبيب الاسنان لكى تتحدث معه عن مشكلتها ،وعندما كشف طبيب الاسنان على اسنانها قال لها :ان المواد الكيمائية الضارة الموجودة فى الغراء على مدار العشر سنوات قد اضرت بنسبة 90% من عظام الفك العلوى لفمها ،واضاف " انها على الارجح من اسوأ الحالات التى رأها وبالتأكيد واحدة من اسوأ الحالات الموجودة فى مستشفى كينجز كوليدج ،ولذلك فانه مضطر الى اجراء عملية جراحية فى الفم " ، وقال الدكتور سوبيل : انه بتلك العملية قد تم استخراج احدى عشر من اسنانها العليا ،وادرج لها ستة مسامير من التيتانيوم فى الفك ثم تركيب اثنى عشر من الاسنان الدائمة الجديدة .

وقد انتهت المرأة الى انفاق حوالى 25 الف دولار من مدخراتها على تلك الجراحة ،وان تلك العملية الجراحية قد استغرقت اربع ساعات ،وفى النهاية اعترفت انجى ان الامر كان يستحق الكثير من المتاعب ،واضافت انها لم تعد تشعر بالحاجة الى اخفاء ابتسامتها ،وابدى الكثير من اصدقائها اعجابهم لها وانهم قد لاحظوا الفرق بعد اجراء العملية الجراحية .

مواضيع مميزة :