كيف يساعد الفلفل الأسود على خسارة الوزن ؟

من كان يعتقد أن الفلفل الأسود يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن؟ تبين أن الفلفل الأسود هو الحصان الأسود لـ التوابل التي لها العديد من الفوائد الصحية وفقدان الوزن أحدها، وهذا التوابل منخفضة السعرات الحرارية مليئة بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والألياف الغذائية، وتظهر الأبحاث أن الفلفل الأسود يحتوي على البيبيرين، الذي يمنع تمايز الخلايا الدهنية، ويعزز التمثيل الغذائي للدهون، ويزيد من التوافر الحيوي للعناصر الغذائية.

 

لذلك، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن لتبدو بمظهر جيد أو لتجنب الأمراض المرتبطة بالسمنة، فقم بدمج الفلفل الأسود في نظامك الغذائي اليومي، وإليك كيفية استخدام الفلفل الأسود في طعامك لفقدان الوزن، قبل كل شيء يمكنك تناول الفلفل الأسود إما داخليًا أو خارجيًا، وفيما يلي قائمة بطرق استخدام الفلفل الأسود لإنقاص الوزن بشكل فعال.

 

زيت الفلفل الأسود :
اشترِ زيت الفلفل الأسود النقي 100٪ من الصيدلية وأضف قطرة واحدة من هذا الزيت إلى كوب من الماء وتستهلك هذا قبل تناول الإفطار ويمكنك أيضًا وضع هذا الزيت على بشرتك لعلاج التهابات الجلد.

 

شاي الفلفل الأسود :
يعتبر شاي الفلفل الأسود سهل التحضير من أفضل الطرق لاستهلاك الفلفل الأسود لفقدان الوزن، ويمكنك استخدام أكياس الزنجبيل أو الليمون أو العسل أو القرفة أو أكياس الشاي الأخضر لتحضير الشاي واستخدم ½ - 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازجًا واشربه قبل الإفطار.

 

مشروب الفلفل الأسود :
استخدم الفلفل الأسود في الخضار أو عصير الفاكهة، وتضفي رائحة الفلفل الأسود النفاذة وطعمه المميز نكهة مميزة على مشروبك ولن يساعدك الاستهلاك المنتظم على إنقاص الوزن فحسب، بل سيحسن بشرتك أيضًا ويمنع مشاكل الأمعاء.

 

الاستهلاك المباشر :
يمكنك تناول الفلفل الأسود مباشرة عن طريق مضغ 2-3 حبات من الفلفل الأسود كل صباح ويجب أن يتم ذلك فقط من قبل أولئك الذين يستطيعون تحمل حرارة الفلفل الأسود.

الفلفل الأسود

جرعة الفلفل الأسود لتخفيف الوزن :
يمكنك أن تستهلك 1-2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود كل يوم لفقدان الوزن وإذا لم تكن معتادًا على تناول الكثير من الفلفل الأسود، فقم بزيادة جرعتك اليومية من الفلفل الأسود تدريجيًا ولا تستهلك الكثير من الفلفل الأسود حيث أنه يسبب فقط مشاكل في الجهاز الهضمي وتهيج المعدة وحرقان في العين ومشاكل في الجهاز التنفسي.

 

متى تستهلك الفلفل الأسود لخسارة الوزن ؟
يجب تناول شاي الفلفل الأسود وزيت الفلفل الأسود (المخفف في 1 كوب من الماء) قبل الإفطار، وأيضًا إذا كنت تفضل مضغ الفلفل الأسود، فتناوله في الصباح بعد مشروب التخلص من السموم في الصباح وقبل الإفطار ويمكنك تناول كوب من الخضار أو عصير الفاكهة مع الفلفل الأسود في المساء أو بعد الغداء.

 

وصفات الفلفل الأسود لإنقاص الوزن :

وصفة الفلفل الأسود والعسل :

مكونات الوصفة :

* 1 كوب ماء
* 1 ملعقة صغيرة عسل
* ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازجًا

 

الطريقة :

- اغلي كوب من الماء.
- أضف العسل والفلفل الأسود.
- يقلب جيدًا ويترك حتى يبرد إلى درجة حرارة الغرفة قبل الشرب.

 

الفوائد :
يعمل هذا الخليط كمياه للتخلص من السموم عند تناوله في الصباح، والعسل هو مُحلي طبيعي يعزز الطعم، وهو أيضًا عامل محتمل مضاد لمرض السكر ومن ثم فإن تناول الفلفل الأسود والعسل لفقدان الوزن يعد خيارًا صحيًا.

 

وصفة عصير فلفل أسود وكالي :

مكونات الوصفة :

* 1 كوب كرنب مقطع خشن
* 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون
* ½ عصير ليمون

 

الطريقة :

- ضع اللفت المفروم في الخلاط ولفه.
- يُسكب الكرنب المخلوط في كوب ويُضاف عصير الليمون والفلفل الأسود.
- يقلب جيدًا قبل الشرب.

 

الفوائد :
هذا خيار إفطار صحي وسريع، ويشتهر الكالي بقدرته على المساعدة في إنقاص الوزن ويساعد على قمع مستويات الجلوكوز في أجسامنا بعد الأكل وبالتالي يمنع مرض السكري و يعتبر الكالي مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي ويساعد على تقوية جهاز المناعة.

 

وصفة سلطة دجاج بالفلفل المكسيكي :

 مكونات الوصفة :

* 100 جم صدر دجاج مسلوق
* ربع كوب من الفلفل الأحمر والأصفر المفروم ناعماً
* نصف كوب أفوكادو
* ½ عصير ليمون
* 3-4 شرائح هالبينو مخلل
* حفنة كزبرة
* 2 ورق خس
* 2 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون خشن
* 2 ملعقة صغيرة زيت زيتون
* ملح

 

الطريقة :

- اخلطي زيت الزيتون والملح والفلفل وعصير الليمون والأفوكادو في وعاء.
- قطعي صدور الدجاج المسلوقة إلى مكعبات أو افرميها وأضيفي إليها الفليفلة الحلوة والملح والفلفل.
- اخلطي قطع الدجاج المقطعة مع صلصة الأفوكادو.
- خذ وعاء السلطة وضع أوراق الخس أولاً.
- ضع الدجاج المقطّع أو المقطّع على الخسّ.
- ضع عليها القليل من زيت الزيتون والفلفل الأسود والكزبرة.

 

الفوائد :
يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن والحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية وصدر الدجاج مصدر جيد للبروتين الخالي من الدهون والفلفل الحلو غني بمضادات الأكسدة وهو عامل محتمل مضاد للسرطان ويمتلئ الليمون بمضادات الأكسدة وفيتامين سي ويساعد على الحماية من التهاب المفاصل الروماتويدي ويساعد الخس على تطهير القولون ويحافظ على صحة قلبك.

 

وصفة شاي الفلفل الأسود :

مكونات الوصفة :

* 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود
* 1 بوصة من جذر الزنجبيل
* 1 كيس شاي أخضر
* 1 كوب ماء

 

الطريقة :

- استخدم الهاون والمدقة لسحق جذر الزنجبيل.
- دع كوب الماء يغلي ويضاف الزنجبيل المطحون.
- اغليها لمدة 5 دقائق وصفيها في كوب.
- انقع كيس الشاي الأخضر لمدة 2-3 دقائق.
- يضاف الفلفل الأسود ويقلب جيدا قبل الشرب.

 

الفوائد :
الزنجبيل له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ويساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الأمعاء والشاي الأخضر مضاد للسكري بطبيعته، ويساعد في علاج السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

الفلفل الأسود وعصير الفواكه :

مكونات الوصفة :

* نصف كوب بطيخ
* نصف كوب أناناس
* ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازجًا
* 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
* قليل من الملح

 

الطريقة :

- ضع البطيخ والأناناس في الخلاط.
- قم بتدويرها وصب العصير في كوب.
- يُضاف عصير الليمون والفلفل الأسود المطحون حديثًا ورشة ملح.
- يقلب جيدا.

 

الفوائد :
البطيخ غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن وبالتالي يساعد في محاربة أنواع معينة من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة ومرض السكري، والأناناس مصدر كبير لفيتامين سي ويساعد في علاج مرض السكري والربو، والليمون منخفض السعرات الحرارية وغني بفيتامين ج ويساعد في محاربة أمراض القلب والسمنة ومرض السكري.

 

الفوائد الصحية الأخرى للفلفل الأسود :
النشاط المضاد للأكسدة للفلفل الأسود يوقف تكاثر الخلايا السرطانية ويساعد قلويد بيبيرين على تحسين وظائف المخ والجهاز الهضمي ويزيد الفلفل الأسود أيضًا من التوافر البيولوجي للعناصر الغذائية والأدوية العلاجية، ويدعي بحث آخر أن الفلفل الأسود يحفز تكاثر الخلايا الصبغية وبالتالي يمكن استخدامه لعلاج مشاكل تصبغ الجلد مثل البهاق.

 

ويحتوي الفلفل الأسود على خصائص مضادة للميكروبات، وبالتالي يمكن أن يساعد في معالجة الالتهابات الميكروبية ولدغ الحشرات وأكدت دراسة أيضًا أن استنشاق أبخرة زيت الفلفل الأسود يمكن أن يساعد المدخنين على التخلص من المؤخرة كما أنه علاج منزلي فعال لالتهاب الحلق والبرد ويعزز الفلفل الأسود عملية التمثيل الغذائي ويساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أنه مضاد قوي للاكتئاب وبالتالي يمنع التوتر و الأكل العاطفي.

مقالات مميزة :