يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

7 أسباب تجعل القطط تحب الحمام

كتب: ماجيك بوكس
إذا كنت تعرف القطط فمن المحتمل أنك تعلم أن معظم القطط تحب الحمام، فهل تتبعك القطط إلى الحمام؟ ربما تحك ساقيك أثناء وجودك هناك، وربما تقفز على منضدة للإستلقاء في الحوض حتى عندما لا تكون أنت في الجوار، وقد تموء بصوت عال وتتدحرج عند الباب المغلق عندما تتركها في الخارج، ويبدو أن بعض القطط تريد مزيدا من الإهتمام عندما تكون في الحمام أكثر مما تريده عندما تكون في أي مكان آخر بالمنزل، وما هو الشيء الذي يبدو أن القطط تحبه كثيرا في الحمام؟

 

1- الحمام مكان رائع للعب القطط:
قد يبدو الحمام مثل غرف اللعب لبعض القطط، فهناك حوض للدوران فيه ولفائف مناديل الحمام للعب بها، وقد تكون هناك أشياء ممتعة مثل المناشف وروب الحمام المعلق على الحائط، وقد يتمكنون من التدحرج على الأرض واللعب بالبساط أو مفرش الحمام، ويمكن أن تستمتع القطط كثيرا في الحمام، سواء كنت هناك أم لا، ولقد تعلم الكثير من المالكين هذا بالطريقة الصعبة عندما يعودون إلى المنزل للعثور على كارثة القطط في الحمام، ونأمل ألا تضطر إلى التعامل مع فوضى أسوأ مثل التبرز أو التبول في الحوض.

القطط

2- الأبواب المغلقة تثير فضول القطط:
لا تستطيع معظم القطط الوقوف أمام أبواب مغلقة في منازلهم، وباب الحمام ليس استثناء، وقد يكون باب الحمام المغلق معك على الجانب الآخر كافيا لدفع القطط إلى الجنون، وبمرور الوقت يبدو أن بعض القطط تعلم أنه من المحتمل أن تغلق باب الحمام، ولذلك يريدون أن يكونوا هناك للتأكد من أنهم لا يفوتون المتعة، وتريد القطط معرفة ما يحدث في مجالاتها في جميع الأوقات، وإذا كان للقطط قاعدة واحدة فهي ألا تكون هناك أبواب مغلقة أبدا.

 

3- إنه وقت رائع حتى تلفت القطط الإنتباه:
تحب القطط الإهتمام (طالما أنه وفقا لشروطها)، ودعونا نواجه الأمر، من الذي لن يداعب قطط لطيفة تفرك ساقيك بالكامل أثناء تواجدك في الحمام، ويبدو أن القطط تعلم أنك مشغول هناك لبضع دقائق على الأقل وأنه سيكون من السهل لفت انتباهك، ومن المحتمل أيضا أن تخبرك القطط أنك لا تشتت انتباهك عن طريق التلفزيون أو الكتاب أو العمل أو أي نشاط آخر، وأنت لا تفعل شيئا جادا جدا، وقادرا على رد الحب والإهتمام الذي تمنحك إياه هناك، وتحب العديد من القطط أيضا أن تلعق صاحبها بعد الاستحمام أو الحمام.

 

4- الأحواض مثل أسرة القطط:
فكر في شكل الحوض، يبدو أن الجوانب المستديرة تمهد لجسم القطط تماما، ويبدو من الطبيعي أن تستمتع القطط بشعور الإسترخاء والنوم، وقد تشعر برودة الحوض بالراحة في الأشهر الأكثر دفئا، وخلال الأشهر الباردة قد تؤدي حرارة جسم القطط إلى تدفئة الحوض وتجعله أكثر راحة فيه، وتلعق بعض القطط أيضا قطرات من الماء من الصنبور أثناء التسكع في الحوض.

 

5- تحب القطط التواجد بالقرب من الماء صدق أو لا تصدق:
على الرغم من أن معظم القطط لا تحب البلل، إلا أن الكثير منها يحب البقاء حول الماء، وفي الحمام يمكن للقطط أن تشرب الماء العذب من الحوض أو صنبور البانيو، وتعد المياه العذبة الجارية واحدة من الأشياء العديدة التي تحبها القطط، وقد تدخل القطط التي تحب الأحواض في بعض الأحيان أثناء جريان الماء، وتحب بعض القطط لعق حوض الإستحمام المبلل أو حتى شرب ماء الإستحمام.

 

6- تمتع القطط بالروتين:
قد يصبح زيارتك في الحمام أمرا روتينيا تتعلم قطتك أن تحبه، وخاصة إذا استسلمت لنداءاتها للفت الإنتباه، وقد تتوقع القطط أيضا وقت الوجبة إذا كان هذا شيئا تفعله بعد استخدام الحمام في الصباح.

 

7- القطط تحبك:
الحمام مليء بروائحك، وأنت الإنسان المفضل لقطتك حيث تقضي وقتا هناك في القيام بأشياء مهمة، أو على الأقل قد يبدو الأمر كذلك بالنسبة لقطتك، وقد تكون قطتك مفتونة بمشاهدتك تفعل كل الأشياء الصغيرة التي يقوم بها البشر هناك، وستجلس العديد من القطط على فضول، فتنتبه بينما تغسل أسنانك بالفرشاة أو تغسل شعرك، وقد يكون وقت الحمام بعض الوقت الثمين للغاية للترابط مع القطط.

مقالات مميزة :