معلومات عن ايطاليا بالصور

اليوم موعدنا مع ايطاليا تلك الدولة التي تقع جنوب قارة اوروبا وتطل على البحر الابيض المتوسط ، حيث نستعرض بعض معلومات عن ايطاليا واقتصادها وعاصمة ايطاليا وعدد سكان ايطاليا وبعض المعلومات الاخرى المهمة عن ايطاليا .

معلومات اساسية عن ايطاليا :

معلومات عن ايطاليا بالصور

علم ايطاليا

عدد السكان : 60782668 نسمة
العاصمة : روما
المساحة : 301230 كيلومتر مربع
اللغة : الايطالية ، الالمانية ، الفرنسية ، السلوفينية
الدين : المسيحية
العملة : اليورو
نسبة التعليم : 99%

معلومات عن ايطاليا بالصورخريطة ايطاليا

تتكون ايطاليا من شبه جزيرة جبلية في جنوب اوروبا على شكل حذاء تمتد الى البحر الابيض المتوسط وتضم جزيرتي صقلية وسردينيا وهناك حوالي 70 جزيرة صغيرة اخرى تابعة لايطاليا ، المساحة الكلية لدولة ايطاليا هي 301230 كيلومتر مربع منها 294020 كيلومتر مربع اراضي و 7210 كيلومتر مربع مياه بما في ذلك الجزر .

وايطاليا لها حدود مشتركة مع فرنسا ، النمسا ، سلوفينيا ، سويسرا ، سان مارينو والفاتيكان كما تشكل جبال الالب معظم حدود ايطاليا الشمالية ، اطول نهر في ايطاليا طوله حوالي 652 كيلومتر ينبع من جبال الالب على الحدود الغربية مع فرنسا ويعبر سهل بادان الى البحر ، ايطاليا من الدول التي لديها عدد كبير من البراكين يصل عددهم الى 14 بركان مهم اربعة براكين نشطة هي إتنا ، سترومبولي ، فولكانو وفيزوف
.

معلومات عن ايطاليا بالصور

معلومات عن ايطاليا

يتنوع المناخ في ايطاليا بفضل التمدد الطولي لها فمعظم المناطق الشمالية والوسطى يتراوح المناخ من شبه استوائي رطب الى رطب مع شتاء قاسي وصيف حار ، اما المناطق القريبة من البحر الابيض المتوسط فعادة ما يكون المناخ فيها معتدل .

في المجال السياسي فان ايطاليا هي دولة جمهورية برلمانية منذ عام 1946 بعد الغاء النظام الملكي وتتقاسم الحكومة السلطة مع البرلمان حيث يحتوي النظام السياسي لايطاليا على مجلسين هما مجلس النواب ومجلس الشيوخ .

معلومات عن ايطاليا بالصور

معلومات عن ايطاليا

تمتلك ايطاليا بعض الاماكن السياحية الرائعة التي يقبل عليها السياح من مختلف انحاء العالم مثل مدينة روما نظرا لوجود العديد من الاماكن التي تعبر عن الحضارة الرومانية القديمة بالاضافة الى اماكن اخرى مثل رافينا ، توسكانا ، فلورنسا ، بيزا ، البندقية وجبال الالب .

اللغة الايطالية هي اللغة الاساسية في ايطاليا وهي مشتقة من اللاتينية ولكن ليس كل الناس في ايطاليا تتحدث بالايطالية السليمة حيث يوجد العديد من اللهجات الايطالية المختلفة ، كما ان بعض الايطاليين يتحدثون باللغة الالمانية وخاصة في المناطق الشمالية من ايطاليا .

معلومات عن ايطاليا بالصور

معلومات عن ايطاليا

عدد سكان ايطاليا يصل الى حوالي 60.78 مليون نسمة وتعتبر ايطاليا الاعلى في عدد السكان بين دول اوروبا الغربية ومع ذلك فان توزيع السكان غير متكافئ في ايطاليا واكثر المناطق التي بها كثافة سكانية عالية هي وادي بو الذي يمثل ما يقرب من نصف عدد سكان ايطاليا والمناطق الحضرية من روما ونابولي .

روما هي عاصمة ايطاليا كما يوجد عدد من المدن الهامة في ايطاليا مثل ميلان ، نابولي ، تورينتو ، باليرمو ، باري ، البندقية وفيرونا .

معلومات عن ايطاليا بالصور

معلومات عن ايطاليا

ايطاليا لديها اقتصاد قوي يتميز بارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي وانخفاض معدلات البطالة ، كما تعد ايطاليا هي ثاني اكبر دولة من حيث التصنيع في الاتحاد الاوروبي وخامس اكبر دولة في العالم بعد الولايات المتحدة ، الصين ، اليابان والمانيا ، وتعد ايطاليا ثالث اكبر اقتصاد في منطقة اليورو والعاشر على مستوى العالم .

مقالات مميزة :