10 من اهم المعالم السياحية في باريس بالصور

باريس هي بلا شك المكان الأكثر رومانسية على وجه الأرض وهى ايضا مركز ثقافي ومدينة الأزياء الاكثر شهرة فى العالم ، ويأتى السياح الى فرنسا من جميع انحاء العالم لمشاهدة اهم المعالم السياحية في باريس ، باريس يوجد بها أفضل المطاعم في العالم وأفضل المتاحف ، واليكم 10 من اهم المعالم السياحية في باريس المدينة الاكثر رومانسية فى العالم .

 

 

1- من اهم المعالم السياحية في باريس برج ايفل :

برج ايفل من اهم المعالم السياحية في باريس

برج ايفل من اهم المعالم السياحية في باريس

 

برج ايفيل هو الهيكل الأكثر شهرة في العالم ، ورمز لباريس وفرنسا ويقع هذا البرج الحديدي على تشامب دي مارس في باريس ، وتم تسميته على اسم المهندس جوستاف إيفل الذي صممه في عام 1889 ، يبلغ ارتفاعه 324 متر وهو أطول مبنى في باريس وكان أطول برج في العالم بين عامي 1889 إلى 1930 ، برج ايفل من اهم المعالم السياحية في باريس وهو النصب الأكثر زيارة في العالم ، فقد زاره أكثر من 7 ملايين شخص في عام 2011 .

 

 

2- من اهم المعالم السياحية في باريس متحف اللوفر :

متحف اللوفر من اهم المعالم السياحية في باريس

متحف اللوفر من اهم المعالم السياحية في باريس

 

متحف اللوفر احد أفضل المتاحف في العالم وكان قلعة فى العصور الوسطى ، ثم أصبح متحفا منذ قرنين ، تمت اضافة هرم في المدخل الرئيسي في عام 1989 ، متحف اللوفر يعتبر من اهم المعالم السياحية في باريس ومن اهم المتاحف فى العالم ، وعامل الجذب فى هذا المتحف الشهير بلا شك لوحة ليوناردو دا فينشي الموناليزا .

 

 

3- من اهم المعالم السياحية في باريس قوس النصر وشارع الشانزليزيه :

قوس النصر وشارع الشانزليزيه من اهم المعالم السياحية في باريس

قوس النصر وشارع الشانزليزيه من اهم المعالم السياحية في باريس

 

من اهم المعالم السياحية في باريس قوس النصر الذى شيد في عام 1806 لتخليد معارك وانتصارات نابليون بونابرت ، ارتفاع القوس حوالى 164 قدما (50 مترا) وعرضه 148 قدما (45 مترا) ، ويتميز بتفاصيله المعقدة التى تصور المعارك وأسماء محفورة للعديد من الذين لقوا حتفهم من أجل الإمبراطور، وتحت القوس يوجد قبر الجندي المجهول فى الحرب العالمية الأولى ، يوجد قوس النصر في بداية شارع الشانزليزيه الذى يحظي بشهرة عالمية ، فهناك يمكنك القيام بنزهة لطيفة في هذا الشارع والتسوق من المحلات التجارية الشهيرة .

 

 

4- من اهم المعالم السياحية في باريس كاتدرائية نوتردام دو باري :

كاتدرائية نوتردام دو باري من اهم المعالم السياحية في باريس

كاتدرائية نوتردام دو باري من اهم المعالم السياحية في باريس

 

كاتدرائية نوتردام هي واحدة من اشهر الكاتدرائيات في أوروبا والعالم ، ابراج للكاتدرائية والزجاج الملون والتماثيل ايضا تثير اعجاب الكثيرين ، وكانت توجد كاتدرائية نوتردام دو باري فى قلب باريس في العصور الوسطى واستغرق استكمالها أكثر من قرن ، وهى اليوم من اهم المعالم السياحية في باريس .

 

 

5- من اهم المعالم السياحية في باريس كنيسة القلب المقدس :

كنيسة القلب المقدس من اهم المعالم السياحية في باريس

كنيسة القلب المقدس من اهم المعالم السياحية في باريس

 

تقع كنيسة القلب المقدس على قمة تل مونتمارتي عند أعلى نقطة في باريس ، وهي احد اهم المعالم السياحية في باريس ، عدد لا يحصى من السياح يأتون كل عام لرؤية العمارة الرخامية والداخلية الرائعة ، ويوجد هناك ايضا حي مونمارتر الذى يعتبر ايضا من اهم المعالم السياحية في باريس بفضل المناظر الطبيعية الجميلة الموجودة به .

 

 

6- من اهم المعالم السياحية في باريس حدائق لوكسمبورج :

حدائق لوكسمبورج من اهم المعالم السياحية في باريس

حدائق لوكسمبورج من اهم المعالم السياحية في باريس

 

حدائق لوكسمبورج هي حديقة مجلس الشيوخ الفرنسي الذي يقع في قصر لوكسمبورج ، الحديقة هي ثاني أكبر حديقة في باريس ، يأتى الزوار اليها للتنزه على مهل بين المروج الجميلة والحدائق الرسمية وبساتين الفاكهة التي تضم العديد من التماثيل الفنية والنوافير ، ويوجد هناك أيضا مسارات للركض وملاعب للتنس ومعدات لياقة بدنية لذلك تعتبر هذه الحديقة من اهم المعالم السياحية في باريس .

 

 

7- من اهم المعالم السياحية في باريس متحف أورسيه :

متحف أورسيه من اهم المعالم السياحية في باريس

متحف أورسيه من اهم المعالم السياحية في باريس

 

على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من متحف اللوفر يوجد متحف أورسيه الذى يضم أهم مجموعة في العالم من اللوحات الانطباعية وبعد الانطباعية ، متحف أورسيه يوجد به ثلاث طوابق من الفن الحديث ، وتوجد ايضا أعمال لكلا من فان جوخ ، ديلاكروا ، مانيه ، وغيرهم داخل هذا المتحف الذى يعتبر من اهم المعالم السياحية في باريس .

 

 

8- من اهم المعالم السياحية في باريس مقبرة بير لاشيز :

مقبرة بير لاشيز من اهم المعالم السياحية في باريس

مقبرة بير لاشيز من اهم المعالم السياحية في باريس

 

وهى اكبر واشهر مقبرة فى باريس حيث دفن بها عدد لا يعد ولا يحصى من مشاهير الفن والادب والسياسة ومن بعض الأسماء الشهيرة جيم موريسون ، موليير ، أوسكار وايلد ، إديث بياف ، فريدريك شوبان ، جان دي لا فونتين ، ريتشارد رايت وغيرهم الكثير، المشي بجوار المقبرة والبحث عن المقابر الشهيرة هناك ما يقوم به السياح الذين يزورون هذا المكان الذى يعتبر من اهم المعالم السياحية في باريس .

 

 

9- من اهم المعالم السياحية في باريس نهر السين :

نهر السين من اهم المعالم السياحية في باريس

نهر السين من اهم المعالم السياحية في باريس

 

يمكنك مشاهدة المواقع الأكثر جمالا فى باريس وانت مستقل قارب فى نهر السين فسوف تكون تجربة لا تنسى ، وتقدم العديد من الشركات جولات لمدة ساعة واحدة فى نهر السين ، إما خلال النهار أو في الليل سوف تلاحظ أضواء المدينة الجميلة تنعكس على الماء ، لذلك يعتبر نهر السين من اهم المعالم السياحية في باريس .

 

 

10- من اهم المعالم السياحية في باريس مركز جورج بومبيدو :

مركز جورج بومبيدو من اهم المعالم السياحية في باريس

مركز جورج بومبيدو من اهم المعالم السياحية في باريس

 

ويعرف أيضا باسم مركز بومبيدو ، ويضم هذا المجمع في منطقة بيوبورج مكتبة المعلومات العامة ، ومكتبة عامة واسعة ، والمتحف الوطني للفن الحديث الذي يعد أكبر متحف للفن الحديث في أوروبا ، ومركزا للموسيقى والبحوث الصوتية ، تم تسميته باسم جورج بومبيدو الذى كان رئيس فرنسا من 1969 إلى 1974 الذي كلف ببناء المبنى ، ويعتبر هذا المركز هو النبض الثقافي للمدينة .

مقالات مميزة :