يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

معلومات عن الزرافة بالصور

كتب: ماجيك بوكس
الزرافة هي اطول الحيوانات الموجودة في العالم ، حيث يمكن ان يصل طول ذكر الزرافة الى حوالي 5.5 متر بينما يصل طول اناث الزرافة الى حوالي 4.3  متر وصغار الزرافة يطلق عليهم العجول ويصل طول صغار الزرافة بعد الولادة حوالي 1.8 متر ويمكن ان يزيد طول صغار الزرافة حوالي 2.5 سم كل يوم .

جلود الزرافة مثل بصمة الاصبع عند الانسان فهي فريدة من نوعها ولا يتكرر شكل جلد الزرافة ابدا ، وبعض سلالات الزرافة لها جلد يشبه اوراق البلوط في حين ان البعض الاخر له اشكال مربعة يجعل جلد الزرافة يشبه الشبكة ، ولون جلد الزرافة يتراوح من الابيض الى البيج الى الاسود وهذا يتوقف على انواع الاكل الذي تتغذى عليه الزرافة والمكان الذي تعيش فيه ، ويعتقد بعض الخبراء ان بعض تلك الاشكال هي للتمويه من الحيوانات المفترسة .

معلومات عن الزرافة بالصور

معلومات عن الزرافة

في البرية تنام الزرافة لمدة 20 دقيقة فقط في اليوم وتقسم تلك المدة الى خمس دقائق في كل مر على الاكثر وذلك لانها تحتاج الى البقاء في حالة تأهب لمراقبة الحيوانات المفترسة ، وجميع انواع الزرافة لها قرنان يغيطهما الشعر ، وذكور الزرافة يستخدمون قرونهم للعب مع بعضهم البعض كما تقوم الزرافة باستخدام رأسها فيما يشبه المعانقة حيث يقترب رأس كل زرافة مع الزرافة الاخرى في شكل يشبه التعانق .

معلومات عن الزرافة بالصور

معلومات عن الزرافة

الزرافة مثل الجمل يمكنها العيش لفترات طويلة بدون ماء للشرب وذلك بسبب نظامهم الغذائي النباتي لذي يعتمد على اوراق السنط والمواد الغذائية الاخرى التي تحتوي على الكثير من الماء ، وعندما تعطش الزرافة فانها تقوم باحناء رأسها الى الاسفل حتى تستطيع شرب المياه وهذه الحركة يجعلها هدفا سهلا للحيوانات المفترسة في تلك اللحظة ، ولحماية انفسهم فان الزرافة تقوم بشرب المياه بشكل جماعي بحيث تقوم بعض الزرافات بشرب الماء بينما يراقب الاخرون المكان حتى لا يحدث هجوم مفاجئ من الحيوانات المفترسة .

معلومات عن الزرافة بالصور

معلومات عن الزرافة

الزرافة من الحيوانات العاشبة التي تتغذى على اوراق الشجر والبراعم وفروع اشجار السنط ، وطول الزرافة يساعدها على الوصول الى الطعام بسهولة اكثر من باقي الحيوانات الاخرى ، والزرافة تتناول ما يقرب من 34 كيلوجرام من الطعام كل يوم ولذلك تقضي الزرافة معظم يومها في الاكل لانها تحصل على عدد قليل من الاوراق في كل قضمة .

اشجار السنط الطويلة واشواكها الحاجة تمنع معظم الحيوانات من تناول اوراقها وفروعها ولكن لا ينطق ذلك على الزرافة فلسان الزرافة الذي يصل طوله الى 46 سم يمكن ان يتحرك بين الاشواك للوصول الى اشجار السنط بالاضافة الى سمك ألسنة الزرافة واللعاب اللزج الذي لا يسبب اي ألم في حالة ابتلاع الاشواك الحادة الخاصة بشجر السنط .

معلومات عن الزرافة بالصور

معلومات عن الزرافة

الزرافة يمكن ان تتزاوج في وقت خلال العام فلا يوجد وقت محدد للتزاوج وتلد انثى الزرافة عجلا واحدا بعد حوالي 14 شهر من التزاوج ، ويولد صغير الزرافة بطول يصل الى 1.8 متر وعلى الرغم من سقوط صغير الزرافة من مسافة بعيدة لحظة الولادة الا انه لا يتضرر نتيجة ذلك السقوط ، ويستطيع صغير الزرافة المشي بعد ساعة تقريبا من الولادة ويمكنه الجري مع امه بعد 10 ساعات فقط من الولادة وبعد بضعة اسابيع من الولادة ينضم صغير الزرافة الى مجموعة الشباب ، ويمكن ان تعيش الزرافة لمدة تصل الى 25 عاما في البرية وتعيش لفترات اطول في الاسر .

معلومات عن الزرافة بالصور

معلومات عن الزرافة

تعيش الزرافة في جميع مناطق السافانا القاحلة والجافة في جنوب صحراء افريقيا حيث تتواجد الاشجار وقد تقلصت اعداد الزرافة في الوقت الحالي بسبب فقدان اماكن العيش الطبيعية .


معلومات سريعة عن الزرافة :

معلومات عن الزرافة بالصور

معلومات عن الزرافة

- عنق الزرافة طوله حوالي 1.8 متر ويزن ما يقرب من 272 كيلوجرام .
- قلب الزرافة طوله حوالي 60 سم ويزن ما يقرب من 11 كيلوجرام .
- لفترة طويلة كانت الناس تعتقد ان الزرافة لا تخرج اصواتا ولكن في الواقع الزرافة تستطيع التواصل عن طريق انبعاثات صوتية لا يستطيع البشر سماعها .
- الحيوانات المفترسة الى تهدد الزرافة قليلة للغاية بسبب حجمها الضخم وينحصر الخطر الذي يهدد الزرافة في الاسود والتماسيح بالاضافة الى صيد البشر للزرافة وتستطيع الزرافة الدفاع عن نفسها باستخدام الركلات القاتلة  من اقدامها .
- تستطيع الزرافة الجري بسرعة تصل الى 56 كيلومتر في الساعة .

معلومات عن الزرافة بالصور

معلومات عن الزرافة

مقالات مميزة :