يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

معلومات عن قطط بيرمان الجميلة

كتب: ماجيك بوكس
قطط بيرمان هي من القطط الجميلة التي تتميز بالفرو الأبيض الذهبي والعيون الصفراء او الزرقاء، مع الكفوف البيضاء التي ترمز الي نقاءهم ، و قطط بيرمان هي واحدة من أقدم أصناف القطط ذات الشعر الطويل ، ومعروفة في العديد من البلدان بقط بورما المقدس ، بالرغم من انه لا توجد اي علاقة على الإطلاق بالقط البورمي، فهي مختلفة تماما ، و قطط بيرمان سلالة شعبية جدا في بريطانيا، وهي تعتبر من بين أفضل عشر سلالات من القطط المسجلة من قبل مجلس إدارة القطط ، وتتميز قطط بيرمان بانها قطط جميلة وماكرة مع شخصيات لطيفة ، ولعوبة.

 


أصل وتاريخ قطط بيرمان :
يعتقد عادة أن قطط بيرمان نشأت في بورما ، ومن المعروف أنهم قاموا بشحن زوج من قطط بيرمان من بورما إلى فرنسا في أوائل 1900 ، وبعدها استغرقت هذه القطط رحلات طويلة وفي بعض الاوقات كانت تستغرق عدة أشهر لعبور المحيط ، وكانت القطط الذكور لا ينجون من الرحلة، ولكن كانت الأنثى تنجو دوما ، وقامت بانجاب قطط بيرمان صحية في فرنسا في عام 1925 ، وفي خلال الحرب العالمية الثانية، وبحلول نهاية الحرب، لم يبق سوى اثنين من قطط بيرمان علي قيد الحياة في كل اوروبا ، وهنا قاموا المربين بإنشاء برنامج التهجين لإعادة انتاج هذه السلالة الجميلة.

 


وتعتبر عملية التهجين هي تربية وتزويج سلالات مختلفة لتولد سلالة جديدة مرجوة من اي نوع نادر من القطط ، ووصلت قطط بيرمان الأولى في الولايات المتحدة في عام 1959.

 


حجم وشكل قطط بيرمان :

معلومات عن قطط بيرمان الجميلة

قطط بيرمان


ققط بيرمان هي حيوانات كبيرة مع جسم ممتلئ وشعر طويل وناعم، ولكن لا يتشابك بسهولة ، وفرو قطط بيرمان تتميز باللون الفاتح، مائل الي اللوم الذهبي ، اما عن وجه وساقين وذيل قط بيرمان فهي مشابهة كثيرا لقطط السيامي.

 


شخصية قطط بيرمان :
قد تكون قطط بيرمان بالنسبة لك قطط سهلة الانقياد، فهذا القط هادئ ويحب الناس وسوف يتبعهم من غرفة إلى غرفة ، فيجب ان تتوقع أن قط بيرمان يريد أن يشاركك في كل ما تفعله، ويجب ان تكون ممتن أنه ليس متسلط مثل القط السيامي.

 

معلومات عن قطط بيرمان الجميلة

قطط بيرمان


وبالرغم من انه من القطط المنصاعة لاوامرك الا انه من القطط الذكية والغريبة ، وتحب استكشاف بيئتها ، و قطط بيرمان من القطط التي تحتاج الي عناق لطيف على الأريكة والي الاسترخاء في ذراعيك مثل الطفل الفروي ، فهذا القط لعوب عندما يكون هناك وقت للعب، لكنه هادئ عندما يكون مالكه مشغولا ، و قطط بيرمان من الحيوانات الاجتماعية ولا تحب ان تصبح وحيدة في المنزل ، وخصوصا إذا كان المنزل فارغا أثناء النهار ، فإذا كنت تفكر في قطط بيرمان فعليك أن تخطط في الحصول على حيوان آخر مصاحبا له ليؤنس وحدته ، غير ذلك ستجد ان قطط بيرمان من سلالات القطط السعيدة، والتي لديها ثقة وقدرة على التكيف.

 

معلومات عن قطط بيرمان الجميلة

قطط بيرمان


مشاكل قطط بيرمان الصحية
عادة كل القطط المختلطة لديها حالات متفاوتة من المشاكل الصحية التي قد تكون وراثية في الطبيعة ، وتشمل المشاكل التي قد تؤثر على قطط بيرمان ما يلي :
•    نقص الأشعار الخلقي، والذي يسبب لهم أن يولدون مع عدم وجود شعر، ونقص المناعة الذي يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة والموت،ولحسن الحظ، هذه الظروف نادرة.
•    شبيه جلد القرنية، وجود الجلد او الشعر على سطح القرنية (اي تكون الجبهة واضحة للعين)فى قطط بيرمان وتكون هذه المشكلة في واحدة أو كلتا العينين ، ولا يمكن تصحيح هذه المشكلة جراحيا.
•    التنكس الإسفنجي، والأمراض التنكسية التدريجية للنظام العصبي المركزي تسبب علامات والتي تشمل ضعف الأطراف الاصطناعية والحركة الغير منسقة فى قطط بيرمان.
•    الاهتزاز والارتجاف لدي القطط ،وتبدأ هذه الحالة في بعض القطط عندما تكون حوالي 10 ايام من العمر وتستمر حتى سن حوالي 12 أسبوع ، وحتي الان السبب غير معروف والانتعاش يحدث من تلقاء نفسه.

 

قطط بيرمان والعثور على مربي :
لأن قطط بيرمان هي سلالة غير عادية، فقد تضطر للبحث أبعد قليلا للعثور على مربي جيد لها ، وواحدة من أسرع الطرق للعثور على مربي جيد السمعة هو أن تتحقق من بعض المواقع التي تقدم مثل هذه الخدمات او بعض العيادات التي توفر خدمة التبني ، فمثل هذه الاشياء هي التي توجهك في الاتجاه الصحيح .

 

قطط بيرمان مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى :
قطط بيرمان من القطط الودية، وهي الخيار الأمثل للعائلات التي لديها أطفال وكلاب ، فهم يحبون الاهتمام الذي يتلقونه من الأطفال الذين يعالملونهم بأدب واحترام،وهي ايضا سعيدة للعيش مع الكلاب ، ولكن من الافضل إدخال الحيوانات الأليفة عليهم ببطء للتأكد من أنهم يتعايشون معا.

 

واخيرا ، إذا كانت قطط بيرمان هي الحيوانات الأليفة التي تتمناها ، فكل ما ستحتاجه هو القليل من الصبر ، ولكن لن تندم فهذا الصبر والمجهود يستحق العناء اذا كنت تفضل هذه السلالة.

مقالات مميزة :