انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصور

يوجد اكثر من 3000 نوع من الافاعي في العالم , هناك الكثير للتعرف عليه عن انواع الافاعي فكل نوع من الافاعي يمتلك خصائص فريدة عن الانواع الاخرى وقليل ما يوجد بينهم تشابه ، وتعيش الافاعي في كل مكان تقريبا ، في الصحارى والغابات والمحيطات والبحيرات ، ومن اشهر انواع الافاعي في العالم

1- افعي الكوبرا الملك :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصورمن انواع الافاعي افعي الكوبرا الملك وسميت بهذا الاسم وذلك لانها اطول افعي سامة في العالم ، الكوبرا الملك تصيب العديد من الاشخاص بالقلق بسبب حجمها الضخم وشراستها .

2- الافعي نحاسية الرأس :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصورمن انواع الافاعي ايضا الافعى نحاسية الرأس وتلقب بالافعي الخفية وذلك بسبب انها تستخدم لونها النحاسي في عملية التمويه التي يحتاج اليها اي حيوان للبقاء بعيدا عن الحيوانات التي تريد افتراسه ، وهي تعيش في امريكا الشمالية .

3- افعي المامبا السوداء :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصورمن انواع الافاعي افعي المامبا السوداء وهي اطول افعي سامة في جميع انحاء افريقيا بأكملها يصل طولها الى 2.5 متر ويمكن ان يصل في بعض الاحيان 4 امتار ، تعتبر افعي المامبا السوداء من اعنف الافاعي الموجودة  في العالم .

4- افعي الذرة :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصورمن انواع الافاعي افعي الذرة او افعي الجرذ الاحمر تسُمي بهذا الاسم نظرا لتواجدها في حقول الذرة ولكن في الحقيقة تواجدها في هذه الحقول ليس لأكل الذرة ولكن لغرض اخر وهو اكل الحيوانات التي تتغذي علي الذرة مثل الفئران . ولُقب بالاحمر بسبب لونها الذي يميل الي الاحمرار وهي من نوع الافاعي التي تقوم بالالتفاف حول اجساد فرائسهم .

5- افعي الجرس :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصورمن انواع الافاعي افعى الجرس وسميت هذه الافعي ايضا باسم الافعي المجلجلة وهذا الاسم له علاقة بما تقوم به هذه الافعي عند الهجوم علي فريستها حيث تقوم باهتزاز نهايته ذيلها بصوت عال يشبه الجرس وهي واحدة من اكثر الافاعي شيوعا لانها من انواع الافاعي السامة ويوجد 30 نوعا من هذه الافعي .

6- افعي المضيفة :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصورمن انواع الافاعي افعى المضيفة وهي افعي كبيرة جدا مع جسم ثقيل وسميك  , وبالرغم من ذلك فهي ليست اكبر الافاعي حيث يوجد انواع افاعي اكبر منها ، وهي اكثر نشاطا ليلا  .

7- افعي المرجان الشرقية :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصورمن انواع الافاعي افعي المرجان الشرقية وهي افعي متوسطة الحجم ، تتميز بزوج من الانياب الثابتة في الجزء الامامي من الفم والتي تُخرج من خلالها السم فهي من اشد انواع الافاعي خطورة ، يتميز انفها باللون الاسود وشكل مثلثي , افعي المرجان الشرقية خجولة للغاية وتفضل قضاء معظم وقتها تحت الارض . فهي عادة لا تتسلق الاشجار .

8- افعي الجرذ الاسود :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصورمن انواع الافاعي افعى الجرذ الاسود ويصل طولها الي 8 اقدام وهذا يجعلها من اكبر الافاعي حجما في كندا , ونجد من شكلها انها تتخذ من لونها ايضا حماية وتمويه من اعدائها , ويذكر ان افعي الجرذ الاسود غير سامة .

9- الافعي البورمية :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصورمن انواع الافاعي الافعى البوريمة وهي واحدة من اكبر انواع الافاعي في العالم فهي تحتل المرتبة السادسة لاكبر الافاعي في العالم , هذه الافعي تعد من الانواع المهددة بالانقراض بسبب شكلها وجلدها الفريد اللون الذي يغري محبي اقتناء الحيوانات الاليفة فيحبون صيدها كثيرا, يوجد منها من يعيش علي الاشجار ومن يعيش علي سطح الارض ومنها من يعيش في الماء فهي تحب السباحة كثيرا .

10- الافعي الملكية :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصورمن انواع الافاعي الافعي الملكية وهي هادئة ، لطيفة وغريبة مما يجعلك مهووس بها وتريد ان تقتنيها فهي مثالية للمبتدئين لانها غير سامة ولها دور هام ايضا في المناطق الزراعية حيث تأكل الفئران مثل افعي الذرة .

11- الافعي المشبكية الاسيوية :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصورمن انواع الافاعي الافعي المشبكية وهي من نوع الافاعي المثير للاهتمام للغاية  بسبب جمال شكلها الذي يبهر الجميع وهي ليست سامة ولكنها تستطيع ان تؤدي بحياة شخص عن طريق الالتفاف حوله وخنقه .

12- افعي الرباط :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصورمن انواع الافاعي افعى الرباط وهي واحدة من اكثر الافاعي المعروفة بسبب الوانها الزاهية التي تجعلها جذابة للغاية, هي افعي نشيطة جدا وتكون اكثر نشاطا في فترة النهار ، لديها ثلاث خطوط طولية علي جسمها .

13- افعي الاناكوندا الخضراء :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصور

من انواع الافاعي افعى الاناكوندا الخضراء ، في البداية يجب توضيح ان جميع الافلام التي تكلمت عن الاناكوندا وقتلها للبشر هي غير صحيحة ، افعي الاناكوندا هي اكبر افعي في العالم كله ، وذلك لانها طويلة يصل طولها الي 30 متر وثقيلة جدا حيث يصل وزنها الي 220 كيلو جراما اما عن قطرها يبلغ 8 امتار ، هي افعي غير سامة علي الاطلاق ولكن شكلها يوحي لك بخطورتها  ، بالطبع حجمها هذا يجعلها بطيئة ، تقضي الكثير من وقتها في الماء فهي سباحة ماهرة .

14- افعي المياه الخفية :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصورمن انواع الافاعي افعى المياه الخفية وهي نادرا ما تلدغ البشر ولكن لو شعرت بالتهديد فانها تهجم علي الفور ولدغة هذه الافعي مؤلمة للغاية ويمكن ان تكون مميتة ايضا في بعض الاحيان ، وهي تحب ان تسبح بالقرب من سطح الماء .

15- افعي الشجرة الخضراء :

انواع الافاعي الموجودة في العالم بالصورمن انواع الافاعي افعي الشجرة الخضراء وهي افعى جميلة ولها شعبية كبيرة بسبب الوانها المتنوعة والرائعة فانها ليست خضراء دائما, هذه الافاعي تقضي وقتا طويلا فوق الاشجار حيث تكون بعيدة عن الانظار , غير سامة ولكنها لديها اسنان تمكنها من فريستها .

مقالات مميزة :