غرائب التكنولوجيا - قطار يحمل ركاب لا يتوقف ابدا

لن اذكر حضراتكم بالمعاناة التى نعانيها عند الانتقال من مكان لاخر عن طريق ركوب المواصلات العامة واذا كنت من سكان القاهرة فانت تعرف بالتأكيد انك تأخد 3 اضعاف الوقت للوصول من مكان الى اخر ، ولكن فى الصين يعلمون جيدا ان الوقت شئ ثمين جدا وانه يجب توفير الاوقات الضائعة للاستفادة منها فيما يفيد .

لذلك فكر احد المبدعين الصينين ويدعى تشين جيانجيون فى تصميم قطار لا يتوقف ابدا ويصعد ركابه وينزلون بدون توقف القطار !!! هل تتخيل المشهد؟ كيف يصعد وينزل الركاب بدون ان يتوقف القطار ، يشرح لنا المصمم الصيني فكرته التي تتكون من تصميم مركبة صغيرة مثبتة فوق منصة مرتفعة عند محطة القطار بحيث تكون المنصة مرتفعة قليلا عن ارتفاع القطار ويقف الركاب داخل تلك المركبة الصغيرة وبمجرد مرور القطار يلتقط القطار تلك المركبة الموجودة بها الركاب الذين يدخلون الى القطار عن طريق سلالم داخلية داخل القطار للوصول الى مقاعدهم وتطبق نفس الفكرة عند النزول يصعد الركاب الى المركبة المثبتة فى القطار وبمجرد وصول القطار الى المحطة يترك المركبة ويلتقط الاخري وبالتالي يصعد الركاب وينزلون بكل سلام وبدون اضاعة لحظة واحدة فى الوقوف والحركة مرة اخرى .

غرائب التكنولوجيا

الجدوى من تلك الفكرة توفير الوقت والوقود الذي يتم اهداره فى دقائق الوقوف والحركة فمثلا يوجد قطار فى الصين يتحرك ما بين بكين وغوانغتشو ويمر فى هذه الرحلة على 30 محطة يتوقف فيها القطار فى كل محطة اكثر من 5 دقائق وبالتالي يمكنك توفير ساعتين ونصف من زمن الرحلة بهذا القطار الجديد ، اعتقد ان الفكرة عبقرية جدا لحل الاوقات الضائعة فى التنقل من مكان الى اخر .

غرائب التكنولوجيا

واخيرا نترككم مع الفيديو التخيلي بهذه الفكرة وكيفية صعود وهبوط الركاب

مواضيع مميزة :