يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

طريقة عمل الخبز فى منزلك بالفيديو

كتب: ماجيك بوكس
الخبز من الاكلات الاساسية فى كل المنزل سواء العربية او الاجنبية ، فهو دائما يتوفر بجانب كل الاكلات ، وايضا هو رئيسى فى الوجبات الثلاث ، لذلك من خلال هذا الموضوع سيدتى سنقدم اليكى طريقة عمل الخبز فى منزلك بوصفة سهلة ومضمونة ، مقدمة من الشيف نجلاء الشرشابى .

 

مقادير الخبز :

* كوبان دقيق

* نصف ملعقة كبيرة خميرة فورية

* ملعقة كبيرة زيت نباتى

* نصف ملعقة صغيرة ملح

* ملعقة صغيرة سكر

* كوب ماء للعجن

 طريقة عمل الخبز فى منزلك بالفيديو

طريقة عمل الخبز

 طريقة عمل الخبز :

- يحضر وعاء عميق ، ثم يضاف اليه مقدار الدقيق ، ومعه نصف ملعقة صغيرة من الملح ، ومعهم ملعقة صغيرة من السكر ، ويضاف اليهم نصف ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية .

- ثم يضاف اليهم ملعقة الزيت النباتى ، وبعدهم يسكب مقدار المياه قليلا فقليلا ، مع العجن ، حتى تحصلين على عجينة طرية ، ثم تغطى العجينة وتترك جانبا لمدة ساعة على الاقل حتى تختمر .

- على رخام المطبخ يرش القليل من الدقيق ، ثم تقسم عجينة الخبز لكرات متساوية فى الحجم ، ثم تفرد كل كرة عدة مرات حتى تتكون طبقة رقيقة من العجين .

- تحضر مقلاة على النار بدون حواف ، ثم يضاف اليها عجينة الخبز المفرودة ، ثم تترك على النار لمدة خمس دقائق ، وبعدها يقلب الخبز على الوجه الاخر حتى يتغير لونه ، بعدها يقلب على الوجه الخر مرة اخرى ، وعندما يتم نضجه من الناحيتين يرفع من على النار ، ثم تتكرر تلك العملية حتى تنتهى من كمية الخبز .

 

 

 

 

مقالات مميزة :