يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

كيفية تنظيم نوم الطفل الرضيع

كتب: ماجيك بوكس
هل تعانين من نوم طفلك لاوقات كثيرة ثناء النهار واستيقاظه في الليل ؟ بالتأكيد كثير من الامهات يعانين من تلك المشكلة وهي عدم انتظام مواعيد نوم الطفل الرضيع مما يسبب في استيقاظه في الليل الذي قد يؤدي الى زيادة الارهاق وخاصة لدى الام .

ورغم صعوبة تلك المهمة الا ان هناك طرق لتنظيم نوم الطفل في المواعيد التي تناسبك وخاصة في الليل

كيفية تنظيم نوم الطفل الرضيع

الصباح :

من المهم تدريب الطفل الرضيع على الاستيقاظ في وقت ثابت طوال الاسبوع وحتى في يوم العطلة الاسبوعية ، ويمكنك عمل ذلك عن طريق فتح الستائر لدخول الضوء من النافذة واخراج الطفل من السرير واللعب مع الطفل في نفس الوقت تقريبا كل يوم واذا كان وقتك يسمح يمكنك الخروج به للتجول بعض الوقت في الخارج .

الظهيرة :

محاولة تقصير مدة القيلولة من خلال وضع سرير الطفل الرضيع بالقرب من النافذة للحصول على ضوء غير مباشر وتقليل مدة القيلولة لمدة 5 - 10 دقائق كل يوم حتى تصبح مدة القيلولة ساعتين الى ثلاث ساعات كحد اقصى .

الليل :

اهم شئ في المساء هو عمل روتين يومي ليساعد الطفل في ادراك ان موعد النوم قد حان وذلك عن طريق عمل نفس الخطوات كل يوم ومنها احضار الكتاب للقراءة  ، احتضان الطفل في نفس الوقت كل يوم ، الحفاظ على هدوء البيئة المحيطة بالطفل وتقليل الضوضاء بقدر الامكان كل تلك العوامل ستساعد على سهولة نوم الطفل في نفس الوقت كل يوم .

مقالات مميزة :