10 من ابرد المناطق في العالم بالصور

هل تعرف ما هي ابرد المناطق في العالم ؟ توجد مناخات متطرفة فى العالم والتى يصعب السكن بها ، حيث توجد اماكن ساخنة جدا واماكن باردة جدا ايضا ، واليوم سوف نتحدث فقط عن ابرد المناطق في العالم .

 

وكانت درجة الحرارة الأكثر برودة التى سجلت على الإطلاق 89.2 درجة مئوية تحت الصفر في محطة الأبحاث الروسية في فوستوك، أنتاركتيكا، في 21 يوليو 1983، واليكم قائمة بـ 10 من ابرد المناطق في العالم والتى سجلت درجات حرارة منخفضة جدا .

 

 

10- من ابرد المناطق في العالم ممر روجرز ، مونتانا، الولايات المتحدة الأمريكية :

ممر روجرز من ابرد المناطق في العالم

ممر روجرز من ابرد المناطق في العالم

 

يقع ممر روجرز الواقع على ارتفاع 5،610 قدم فوق مستوى سطح البحر وهو ثاني أبرد موقع في الولايات المتحدة واحد ابرد المناطق في العالم ، ويقع على التقسيم القاري في ولاية مونتانا الأمريكية ، ويعتبر ممر روجرز الطريق الأفضل بين مدينتي غريت فولز وميسولا ومونتانا ، الممر سجل أبرد درجة حرارة في الولايات المتحدة الأمريكية خارج ألاسكا في 20 يناير 1954 وكانت حوالى 70 درجة فهرنهايت (-57 درجة مئوية) خلال موجة باردة شديدة وهذا ما جعله من بين ابرد المناطق في العالم .

 

 

9- من ابرد المناطق في العالم فورت سيلكيرك، يوكون، كندا :

فورت سيلكيرك من ابرد المناطق في العالم

فورت سيلكيرك من ابرد المناطق في العالم

 

فورت سيلكيرك هي منطقة تجارية سابقة تقع على نهر يوكون عند التقاء نهر بيلي في يوكون في كندا ، في عام 1950 كان هذا المكان مهجور بسبب الظروف الباردة القاسية فهو من بين ابرد المناطق في العالم ، واليوم هذا المكان مأهول بالسكان ولكن المشكلة فى الوصول إليه ، فلا يوجد طريق للوصول اليه ، فان معظم الزوار يصلون إلى هناك عن طريق القوارب أو الطائرة ، أبرد شهر هو يناير وأدنى درجة حرارة -74 درجة فهرنهايت ( -58.8 درجة مئوية) ، لذلك تعتبر احد ابرد المناطق في العالم .

 

 

8- من ابرد المناطق في العالم بروسبيكت كريك، ألاسكا، الولايات المتحدة الأمريكية :

بروسبيكت كريك من ابرد المناطق في العالم

بروسبيكت كريك من ابرد المناطق في العالم

 

وتعتبر منطقة بروسبيكت كريك أبرد مكان في الولايات المتحدة ، وهى مستوطنة صغيرة جدا ، هذا المكان مناخه يشبه مناخ القطب الشمالي مما يعني أن الشتاء يستمر لفترة طويلة من الزمن والصيف يكون قصير جدا ، الظروف المناخية اليوم أكثر حدة لذلك فان المنطقة أقل ازدحاما ، وسجلت درجة حرارة منخفضة حوالى -80 درجة فهرنهايت (-62 درجة مئوية) لهذا تعتبر من ابرد المناطق في العالم .

 

تقع بروسبيكت كريك على ارتفاع 643 قدم (196 م) فوق مستوى سطح البحر ، وتعد موطنا للعديد من رحلات التعدين ، وهي في المرتبة الثامنة في قائمة ابرد المناطق في العالم .

 

 

7- من ابرد المناطق في العالم قرية سناغ، يوكون، كندا :

قرية سناغ من ابرد المناطق في العالم

قرية سناغ من ابرد المناطق في العالم

 

سناغ هي قرية درجة الحرارة بها منخفضة جدا ، وهى فى المرتبة السابعة في قائمة ابرد المناطق في العالم ، قرية سناغ تقع قبالة الطريق السريع لألاسكا ، الطقس بارد لدرجة التجمد ، أبرد شهر هو يناير وأدنى درجة حرارة تم تسجيلها -63.0 درجة مئوية (-81.4 درجة فهرنهايت) .

 

اعتبارا من عام 1947 ، سوف يكون مجموع سكان هذه القرية 10 اشخاص و 4 من التجار، ويوجد هناك موظفون اضافيون حوالى 20 من موظفي المطار من بينهم خبراء الارصاد الجوية ومشغلى الراديو ورجال صيانة الطائرات الذين يعيشون فى ثكنات المطار .

 

 

6- من ابرد المناطق في العالم إيسميت، غرينلاند :

إيسميت من ابرد المناطق في العالم

إيسميت من ابرد المناطق في العالم

 

كلمة إيسميت تعني مركز الجليد بالألمانية ، وهذا المكان من المناطق الداخلية في القطب الشمالي فى غرينلاند ، حيث يوجد الجليد في كل مكان ، وبالتالي فإنه يسمى منتصف الجليد أو مركز الجليد وهو احد ابرد المناطق في العالم حيث كانت درجة الحرارة الأكثر برودة التى سجلت -64.9 درجة مئوية (-85 درجة فهرنهايت) .

 

إيسميت هي احد أبرد الأماكن في نصف الكرة الشمالي ، وكانت درجة الحرارة الأكثر برودة التى سجلت -64.9 درجة مئوية (-85 درجة فهرنهايت) في مارس ، في حين كانت درجات الحرارة الأكثر حرارة سجلت -1.8 درجة مئوية (28.8 درجة فهرنهايت) في يوليو ، وكان الشهر الأكثر دفئا هو يوليو ، -12.2 درجة مئوية (10 درجة فهرنهايت) ، في حين أن أبرد شهر هو فبراير بمتوسط -47.2 درجة مئوية (-53 درجة فهرنهايت) ، وهذا ما يجعل هذا المكان من بين ابرد المناطق في العالم .

 

 

5- من ابرد المناطق في العالم شمال الجليد، غرينلاند :

شمال غرينلاند من ابرد المناطق في العالم

شمال غرينلاند من ابرد المناطق في العالم

 

كانت منطقة شمال الجليد محطة بحثية لبعثة شمال جرينلاند البريطانية ، وهى فى المرتبة الخامسة فى قائمة ابرد المناطق في العالم ، أدنى درجات الحرارة المسجلة هي -86.8 درجة فهرنهايت و -66 درجة مئوية ، وتوجد على ارتفاع 2341 متر (7،680 قدم) فوق مستوى سطح البحر .

 

 

4- من ابرد المناطق في العالم فيركويانسك، روسيا :

فيركويانسك من ابرد المناطق في العالم

فيركويانسك من ابرد المناطق في العالم

 

ما هى أبرد بلد في العالم ؟ بالتأكيد هى روسيا ، فيركويانسك هى ثاني أبرد مكان في روسيا ، هذه المدينة توجد في جمهورية ساخا ، وروسيا من ابرز الأماكن التى يوجد بها انخفاض فى درجات حرارة في فصل الشتاء بشكل استثنائي وبها ايضا أكبر اختلافات في درجات الحرارة بين الصيف والشتاء على الأرض ، فيركويانسك هي ابرد المناطق في العالم وكانت أدنى درجة حرارة سجلت هناك، في فبراير 1892، -69.8 درجة مئوية (-93.6 درجة فهرنهايت) .

 

ويبلغ عدد سكانها 1،311 نسمة ، والمدينة يوجد بها متحف القطب البارد ، كما يوجد بها مطار وميناء نهري ومستودع لجمع الفراء ومركز منطقة لتربية الرنة .

 

 

3- من ابرد المناطق في العالم أويمياكون، روسيا :

أويمياكون من ابرد المناطق في العالم

أويمياكون من ابرد المناطق في العالم

 

وتعرف أويمياكون بانها ابرد المناطق في العالم ، وهى تشبه فيركويانسك حيث ان الأرض هناك متجمدة بشكل دائم ، في عام 1924 ، سجلت المدينة الروسية أدنى درجة حرارة -71.2 درجة مئوية (-96.2 درجة فهرنهايت) ، وهذه هي أدنى درجة حرارة مسجلة لأي مكان مأهول بشكل دائم على الأرض ، وسجلت أنتاركتيكا درجات حرارة رسمية أقل (-128.6 درجة فهرنهايت) ، وسجلت في محطة فوستوك في 21 تموز / يوليه 1983 .

 

أويمياكون و فيركويانسك هما المكانان الوحيدان المأهولان بشكل دائم في العالم واللذان سجلا درجات حرارة أقل من -60.0 درجة مئوية (-76 درجة فهرنهايت) لكل يوم في يناير ، في بعض الأحيان يظل متوسط درجة الحرارة في أويمياكون أقل من -50 درجة مئوية (-58 درجة فهرنهايت) ، في ديسمبر ويناير وفبراير ، أيضا ، في بعض الأحيان الصيف يمكن أيضا أن يكون بارد جدا ، ولكن يونيو ويوليو هي الأشهر الوحيدة حيث درجة الحرارة لم تنخفض أبدا -10 درجة مئوية (14 درجة فهرنهايت) .

 

 

2- من ابرد المناطق في العالم محطة الهضبة، القارة القطبية الجنوبية :

محطة الهضبة من ابرد المناطق في العالم

محطة الهضبة من ابرد المناطق في العالم

 

بعد فوستوك ، فان هذا المكان يعتبر ثاني ابرد المناطق في العالم ، وكان الشهر الأكثر برودة هو يوليه حيث كانت أدنى درجة حرارة سجلت طبيعيا -123.1 على نطاق فهرنهايت ( -86.2 درجة مئوية) ، محطة الهضبة يوجد بها غطاء سقف جليدى ، ولانها احد ابرد المناطق في العالم ، كانت أدنى درجة حرارة سجلت هناك يوم 20 يوليو 1968 ، -123.1 درجة فهرنهايت (-86.2 درجة مئوية) ، وبالإضافة إلى ذلك ، فان الصيف بارد وقصير بعكس الشتاء طويل ومظلم .

 

 

1- من ابرد المناطق في العالم فوستوك، أنتاركتيكا :

فوستوك من ابرد المناطق في العالم

فوستوك من ابرد المناطق في العالم

 

أنتاركتيكا من ابرد المناطق في العالم بالتأكيد ويوجد بها محطة فوستوك والتى يوجد بها أدنى درجة حرارة على الأرض ، محطة فوستوك هي محطة أبحاث القطب الجنوبي الروسي ، تقع هذه المحطة في القطب الجنوبي في وسط جليد شرق أنتاركتيكا ، أبرد شهر في فوستوك هو شهر أغسطس حيث ان أدنى درجة حرارة تم قياسها على الأرض هى -89.2 درجة مئوية (-128.6 درجة فهرنهايت) ، فهى أبرد مكان في العالم .

مقالات مميزة :