9 من أشهر اللوحات الفنية في العالم بالصور

بين ملايين من اللوحات التي ظهرت في صالات العرض والمتاحف في جميع أنحاء العالم ، عدد قليل جدا منها اصبح من بين أشهر اللوحات الفنية في العالم ، هذه المجموعة المختارة من أشهر اللوحات الفنية في العالم ربما يعرفها الناس فى جميع أنحاء العالم ومن جميع الأعمار ، وربما تستمر في شهرتها وتترك انطباعات في أذهان الناس في القرون القادمة ، وفيما يلي قائمة بـ 9 من أشهر اللوحات الفنية في العالم .

 

 

1- من أشهر اللوحات الفنية في العالم لوحة الموناليزا - ليوناردو دا فينشي :

لوحة الموناليزا من أشهر اللوحات الفنية في العالم

لوحة الموناليزا من أشهر اللوحات الفنية في العالم

 

فهذه هى اللوحة الأكثر شهرة في العالم وهي عامل جذب رئيسي لمتحف اللوفر في باريس ، حيث ينظر إليها ستة ملايين شخص كل عام ، ليوناردو دا فينشي رسملوحة الموناليزا فى عام 1503 أو 1504 حتى قبل وقت قصير من وفاته في 1519 وهى اليوم من بين أشهر اللوحات الفنية في العالم .

 

 

2- من أشهر اللوحات الفنية في العالم لوحة العشاء الأخير - ليوناردو دا فينشي :

لوحة العشاء الأخير من أشهر اللوحات الفنية في العالم

لوحة العشاء الأخير من أشهر اللوحات الفنية في العالم

 

هذه اللوحة التى تعتبر من بين أشهر اللوحات الفنية في العالم لا تظهر في متحف ، وإنما تغطي الجدار الخلفي لقاعة طعام في سانتا ماريا ديل غرازي دير في ميلانو ، إيطاليا، تم رسمها بواسطة الفنان الأكثر شهرة في كل العصور ، ليوناردو دا فينشي في أواخر القرن ال 15 ، اللوحة تصور مشهد العشاء الأخير لسيدنا عيسى مع تلاميذه (طبقا للمعتقدات المسيحية) ، ومشاهدة هذه التحفة يعتبر من اهم عوامل الجذب في ميلانو .

 

 

3- من أشهر اللوحات الفنية في العالم لوحة ليلة النجوم - فنسنت فان جوخ :

لوحة ليلة النجوم من أشهر اللوحات الفنية في العالم

لوحة ليلة النجوم من أشهر اللوحات الفنية في العالم

 

رسمت لوحة ليلة النجوم بواسطة الفنان الهولندي فنسنت فان جوخ في عام 1889 ، ليلة النجوم هي واحدة من أشهر اللوحات الفنية في العالم في الثقافة الحديثة ، اللوحة هي جزء من المجموعة الدائمة لمتحف الفن الحديث في نيويورك ، وكانت اللوحة مصدر إلهام لأغنية "فنسنت" التى غناها دون ماكلين ، أغنية ماكلين تشير إلى هذه اللوحة فضلا عن لوحات أخرى للفنان الشهير .

 

 

4- من أشهر اللوحات الفنية في العالم لوحة الصرخة - إدفارد مونش :

لوحة الصرخة من أشهر اللوحات الفنية في العالم

لوحة الصرخة من أشهر اللوحات الفنية في العالم


هذه اللوحة هي القطعة الأكثر شهرة التي رسمها إدفارد مونش ، رسمت فى حوالي 1893 ، وقد رسمت باستخدام الزيت والباستيل على الورق المقوى ، هذه اللوحة المخيفة تعرض في المعرض الوطني فى أوسلو فى النرويج ، وتعتبر من بين أشهر اللوحات الفنية في العالم .

 

 

5- من أشهر اللوحات الفنية في العالم لوحة ثبات الذاكرة - سلفادور داليط :

لوحة ثبات الذاكرة من أشهر اللوحات الفنية في العالم

لوحة ثبات الذاكرة من أشهر اللوحات الفنية في العالم

 

رسمت هذه اللوحة في عام 1931 بواسطة الفنان الاسباني سلفادور دالي ، ولوحة ثبات الذاكرة هي واحدة من القطع الأكثر تميزا في تاريخ الفن ، ومعروف ان هذا العمل الفني يجعل الناس يفكرون في طريقتهم في الحياة والطريقة التي يقضون بها وقتهم ، ويعتقد أيضا أن هذه اللوحة الرائعة مستوحاة من نظرية ألبرت أينشتاين في النسبية ، وتعتبر من بين أشهر اللوحات الفنية في العالم .

 

 

6- من أشهر اللوحات الفنية في العالم الفتاة ذات القرط اللؤلؤي - يوهانس فيرمير :

لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي من أشهر اللوحات الفنية في العالم

لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي من أشهر اللوحات الفنية في العالم

 

تعتبر هذه اللوحة الجميلة التى رسمها الفنان الهولندي يوهانس فيرمير"الموناليزا الهولنديه" أو "الموناليزا الشمالية" ، وتوجد بها فتاة ترتدى حلق لؤلؤ ، تم الانتهاء من هذه اللوحة في حوالي 1665 وعرضت في معرض موريتشويس في لاهاي ، هولندا ، وهى اليوم من بين أشهر اللوحات الفنية في العالم .

 

 

7- من أشهر اللوحات الفنية في العالم دورية الليل - ريمبراندت فان رين :

لوحة دورية الليل من أشهر اللوحات الفنية في العالم

لوحة دورية الليل من أشهر اللوحات الفنية في العالم

 

تم الانتهاء من هذا العمل الفني الشهير في عام 1642 ويوجد في متحف ريجسموسيوم في أمستردام ، تصور اللوحة حرس المدينة يخرج بقيادة النقيب فرانس بانينغ كوكه وملازمه وبقية رجال الحرس المسلحين ، وتعتبر من بين أشهر اللوحات الفنية في العالم .

 

 

8- من أشهر اللوحات الفنية في العالم بورتريه شخصي بدون لحية - فنسنت فان جوخ :

لوحة فان جوخ من أشهر اللوحات الفنية في العالم

لوحة فان جوخ من أشهر اللوحات الفنية في العالم


على الرغم من أن فان جوخ رسم العديد من الصور لنفسه ، لكن هذه اللوحة هى الأكثر شهرة حتى الآن كما انها آخر صورة ذاتية له ومن الصور القليلة التي يظهر فيها بدون لحية ، وهي أيضا واحدة من أغلى اللوحات في العالم ، حيث تم بيعها بمبلغ 71.5 مليون دولار في عام 1998 ، وهي الآن جزء من مجموعة خاصة ومن بين أشهر اللوحات الفنية في العالم .

 

 

10- من أشهر اللوحات الفنية في العالم غرنيكا - بابلو بيكاسو :

لوحة غرنيكا من أشهر اللوحات الفنية في العالم

لوحة غرنيكا من أشهر اللوحات الفنية في العالم

 

وهى اشهر لوحات بيكاسو التي أنجزت في عام 1937 ، رسمت اللوحة في باريس ، وهي مستوحاة من تفجير غرنيكا في اسبانيا خلال الحرب الأهلية الإسبانية ، اللوحة تعرض بشكل دائم في متحف الملكة صوفيا فى مدريد فى إسبانيا ، وهى من بين أشهر اللوحات الفنية في العالم .

مقالات مميزة :