يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

نصائح مفيدة خاصة لتغذية الطفل

كتب: ماجيك بوكس
تغذية الطفل من الامور التى تؤرق الامهات وخاصة فى مراحل العمر الاولي التى يحتاج فيها الطفل الى التغذية الجيدة مفيدة لصحته ونموه ولذلك عليكي الاهتمام بانواع الاطعمة التى يتناولها الطفل فى السنوات الاولى ومن اهم الاطعمة المفيدة للطفل فى مراحل عمره الاولى الخضروات والفاكهة .

تعتبر الفواكه والخضروات من اهم المصادر الغنية بالقيمة الغذائية العالية المفيدة لجسم الطفل فهى تعد من الدعائم الاساسية للنمو الصحي لجسم الاطفال ، فالفواكه والخضروات مفيدة فى تقوية مناعة الطفل ضد الامراض والفيروسات كما تحتوي الفواكه والخضروات على مجموعة من الفيتامينات المفيدة لجسم طفلك مثل فيتامين أ وفيتامين ج كما تحتوي على البوتاسيوم المفيد لجسم الطفل .

نصائح مفيدة خاصة لتغذية الطفل

تغذية الطفل

من فوائد الخضروات والفواكه ايضا احتوائها على السعرات الحرارية اللازمة لجسم الطفل كما انها تسهل من عملية الهضم وتعتبر الفواكه والخضروات ملين طبيعي فى حالة حدوث اضطرابات فى المعدة والامعاء .

الفواكه المفيدة للاطفال :

من اهم انواع الفواكه المفيدة للاطفال البرتقال واليوسفي والفراولة حيث تعتبر هذه الانواع من الفاكهة غنية بفيتامين "أ" وفيتامين "ج" ، من الفوكه المفيدة للاطفال ايضا الموز والفواكه المجففة لكون هضه الانواع غنية بالبوتاسيوم .

الخضروات المفيدة للاطفال :

بالنسبة للخضروات المفيدة للاطفال فمنها السبانخ والخس والبطاطس والطماطم والقرنبيط حيث توفر تلك الخضروات فيتامين "أ" وفيتامين "ج" المطلوبين لجسم الطفل ، كما ينصح خبراء التغذية بتقديم الجزر للاطفال كاول الاطعمة الصلبة التى يبدأ في تناولها حيث يتميز الجزر بطعمه الحلو وسهل الهضم كما يتميز الجزر بتوافره طوال العام .

نصائح مفيدة خاصة لتغذية الطفل

تغذية الطفل

مقالات مميزة :