6 طرق لمنع الشعر المجعد في الشتاء

مرحبًا بك في الوقت الذي لا تتركك فيه الرياح المتجمدة والهواء الجاف ودرجات الحرارة المبردة ليتحول شعرك إلى "شعر مجعد" ولا تسمح لك البطانيات بالتوجه إلى الصالون، ومن المعروف أن موسم الشتاء مرادف لموسم الجفاف ولهذا السبب العناية بالشعر في فصل الشتاء ليست بهذه السهولة، وعدم وجود الرطوبة وعدم التوازن في درجة الحرارة والبرد الخارجي والدفء في الداخل يجعل شعرنا جافًا ومجعدًا ولا يمكن التحكم فيه.

 

ويعد تجفيف الشعر الجاف أيضًا مرهقًا للغاية ويؤدي إلى تساقط الشعر، مما يقلل من حجم شعرك ويجلب فصل الشتاء موسمًا من الحفلات، ويكون من الصعب إدارة زيارة الصالون في كل مرة قبل الحفلة، ولا يستطيع أيضًا لشعرنا أن يتحمل المنتجات الكيميائية والحرارة الحادة، وعلاوة على ذلك، تكون المعدات مثل مجففات ومكواة الشعر أدوات لاضافة الجفاف وجعل حالة الشعر أسوأ، وستساعدك هذه النصائح البسيطة على مواجهة قسوة الشتاء وتمنحك شعرًا رائعًا وسهل التحكم، وفيما يلي بعض العلاجات المنزلية الرائعة للعناية بالشعر في فصل الشتاء للتخلص من الشعر المجعد هذا الشتاء في المنزل.

 

 

1- استخدام الماء الفاتر للشعر :
استخدم الماء الدافئ بشكل معتدل لغسل شعرك، ليس ساخناً جدًا ولا باردًا جدًا، فهذا يساعد على إغلاق بشرة شعرك، والمساعدة على الرطوبة، وتمنع البشرة المغلقة من دخول الأوساخ وتحمي فروة الرأس أيضًا من التلوث.

 

2- تجنب مجفف الشعر :
لا تستخدم مجفف الشعر لتجفيف شعرك، فالحرارة الشديدة من مجفف الشعر تمتص الرطوبة من بشرة شعرك، مما ينتج عنه شعر جاف وممل الشكل، والاستخدام المتكرر والطويل لمجفف الشعر قد يجعل شعرك جافًا وجعدًا أيضًا، وبالتالي، تجنب استخدام الحرارة الصناعية لتجفيف شعرك وترك شعرك يجف بشكل طبيعي.

 

الشعر المجعد

 

3- الموز وقناع الأفوكادو :
اصنع عجينة من الموز الناضج واثنين من الأفوكادو، وضع هذا القناع على فروة رأسك لمدة 20 - 30 دقيقة ثم اغسله بشامبو خفيف، وقناع الشعر هذا سيعطي شعرك مروناً ويساعد على تخفيف خيوط الشعر.

 

4- معجون الأرز والحليب والعسل :
حليب الأرز ومعجون العسل هو العلاج الأكثر فعالية في جميع الأوقات، كل ما عليك فعله هو نقع الأرز في الماء لمدة 15 دقيقة ثم استخدام ذلك الأرز لمزجه مع الحليب والعسل لصنع معجون، وضعيه على شعرك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطف شعرك بماء فاتر، وسيضيف حجمًا لشعرك ويقوي الجذور.

 

5- صفار البيض :
يعتبر صفار البيض أحد أفضل العلاجات المنزلية لإدارة شعرك المجعد، كل ما عليك فعله هو الجمع بين صفارتين ووضعه على فروة رأسك وتقسيم الأطراف لمدة 20 - 30 دقيقة وغسلهما وسوف يمنحك هذا القناع شعرًا لامعًا.

 

6- التزييت العادي للشعر :
تزييت شعرك هو وسيلة قديمة لكنها فعالة لمكافحة تجعد الشعر خلال الأشهر الباردة، كل ماعليك فعله هو أنك سوف تمزج زيت الخروع وزيت جوز الهند مع التدليك على فروة رأسك وحمام الزيت هذا يهدئ فروة رأسك ويزيد من الدورة الدموية، وعلاوة على ذلك، نجد إنه فعال للغاية في علاج قشرة الرأس، وهو أحد أسباب جفاف الشعر.

مقالات مميزة :