احدث افكار ستائر سرير غرف النوم بالصور

فى العصور القديمة كان ديكور غرف النوم الملكية تتميز بالستائر الكثيرة وخاصة الستائر التى تدلى من فوق السرير فكان تصميم السرير رائع ومميز ، ولذلك فى الاونة الحديثة تم اقتباس تلك التصميم لغرف النوم المودرن حيث اصبح للسرير ستائر تتدلى من فوقه وتنزل على جوانب السرير ،وهذه الستائر تساعد فى الحفاظ على هدوء غرفة النوم  وايضا تساعد على الشعور بالدفء خاصة فى فصل الشتاء ،وتعددت الوان واشكال الستائر التى توضع على السرير لكى تتناسب مع كل الاذواق حيث يوجد منها المزخرف و الخالى من كل النقوشات وايضا يوجد من تصميم الستائر ما يتناسب مع تصميم غرف الاطفال حيث ان تلك التصاميم المختلفة للستائر يميز غرفة النوم فيكون لها ديكور رائع .

- فمن اشكال الستائر ما يضاف للسرير الذى يتميز بان اللوح الامامى له مصنوع من القماش فيضاف له ستائر على هيئة البراقع ويكون لونها لون محايد سواء ابيض او بيج على حسب الرغبة مما يضيف لمسة مميزة لديكور الغرفة وكأنها غرفة ملكية خاصة مع استخدام اللون الذهبى فى طلاء جزء من السرير وايضا استخدام اللون البيج الفاتح فى طلاء جدران غرفة النوم وايضا استخدام الارضية المصنوعة من الخشب .

- اذا كانت الستائر التى تدلى من جوانب السرير هى تشعر بالدفء فى فصل الشتاء فانه على العكس فى فصل الصيف حيث لابد من توفير كمية كبيرة من التهوية فى غرف النوم ولذلك فانه يمكن عند حلول فصل الصيف ان يتم الاستغناء عن الستارة وترك السرير بالاعمدة التى توضع عليها الستائر دون الستائر نفسها حتى يسمح بدخول اكبر قدر من الهواء مراعاة لدرجة الحرارة العالية فى فصل الصيف وللحفاظ على توفر الراحة فى غرف النوم مع الاستعانة بفرش ملايات مصنوعة من الاقطان ليكون النوم على السرير مريح ،وعندئذ يختلف ديكور غرفة النوم فى فصل الصيف عنه فى فصل الشتاء وهذا التغير مطلوب للخروج عن الروتين الدائم للحياة .

- توجد الكثير من الطرق لعمل سرير تتدلى به ستائر جميلة مما يخلق ديكور مميز فى غرف النوم حيث يمكن تجديد غرف النوم القديمة من خلال عمل اربع اعمدة للسرير وتعليق ستائر لتدلى الستائر من على جوانب السرير فتبرز التصميم الرائع لغرف النوم ،ويمكن عمل تجديد فى غرف النوم من خلال تغيير الستائر الموجودة على السرير حيث يمكن استبدالها بستائر بها زخارف الوانها واشكالها تتناسب مع غرفة النوم ليكون تصميم غرفة النوم متناسق ومتألف فيعطى الشعور بالراحة والهدوء .

- يمكن لخلق ديكور ملكى فى غرفة النوم استخدام تاج مصنوع من الحديد يوضع فوق السرير لتتدلى منه الستائر بدلا من الاعمدة واستكمالا للديكور الملكى فيفضل استخدام ورق الجدران فى جدران غرفة النوم الذى يتميز بنقوشات بسيطة وهادئة وايضا استخدام ستائر بها نفس النقوشات لتوضع فوق السرير مما يجعل مظهر غرفة النوم متناسق ورائع .

- فى حالة ان كان السرير اللوح الامامى له مصنوع من المعدن وكنت تفضل عمل ديكور ملكى واضافة بعض التعديلات لغرفة النوم فيمكن وضع تاج على الجدار الخلفى للوح الامامى للسرير ووضع به ستائر لونها محايد مثل الابيض او البيج مع فرش مفرش باللون الوردى على السرير ليكسب للغرفة لمسة ديكور ناعمة وتصميم رائع خاصة مع طلاء جدران الغرفة باللون هادئ .

- ولتصميم ديكور مذهل يمكن اضافة ستائر للسرير باللون داكن مثل لون البنفسجى الداكن مع طلاء جدران الغرفة بدرجة لون داكنة واستخدام اللون البنى فى طلاء السرير و النافذة والباب ولكن يفضل ذلك الديكور عندما تكون مساحة الغرفة كبيرة للحفاظ على الشعور بالراحة .

- ولعمل ديكور يتميز بالطابع المغربى لغرفة النوم فانه يمكن اضافة ستائر مصنوعة من خامات ثقيلة ومزخرفة ويكون لونها الاصفر الذهبى وتكون الزخارف هى الزخارف التى تتميز بها دولة المغرب .

- يمكن للشعور بالمزيد من الدفء وضع ستائر على جوانب السرير مصنوعة من خامات ثقيلة والوانها داكنة فيمكن مزج لونين من الالوان التى تشعر بالدفء مثل الاحمر و الزيتونى .

- ولمن يفضلون اللون الابيض فى غرفة النوم فيمكن تصميم ديكور مميز حيث يمكن ان يكون فرش السرير لونه ابيض وتكون الستائر الموجودة فى غرفة النوم لونها ابيض حتى اثاث غرفة النوم يكوم طلاؤه باللون الابيض مع وجود بعض الورود الخضراء و البيضاء لاضافة المزيد من الراحة حيث ان اللون الابيض يعكس الراحة و الصفاء والهدوء فهو من الالوان المثالية فى توفير الهدوء بغرفة النوم .

- ومن الاساليب الساحرة لعمل ديكور رائع لغرفة النوم فيمكن استخدام ستائر شفافة على جوانب السرير وعمل اضاءات فى الجدار الخلفى للسرير واستخدام ورق الجدران ذات النقوش والالوان الهادئة ليكون مزيج ساحر يضفى تصميم رائع لغرفة النوم .

- ويمكن ايضا اضافة الستائر لجوانب السرير فى غرف الاطفال حتى  تضفى المزيد من الدفء وتحافظ على هدوء الغرفة ويمكن استخدام تلك الستائر حتى لو كان يوجد سريرين او اكثر بالغرفة فهى تبرز تصميم متألق لغرف نوم الاطفال .

مقالات مميزة :