يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

معلومات رائعة عن كلب البوكسر بالصور

كتب: ماجيك بوكس
كلب البوكسر من الكلاب التي تعتبر رفيق جيد للاسرة، وذلك اذا كنت تستطيع ان تقدم لكلب البوكسر كل ما يكفي من التمرينات الرياضية والتدريبات للسيطرة على الشغب منذ الصغر، واذا كنت قادر على توفير احتياجاته الخاصة بسبب وجهه القصير بشكل غير طبيعي .

 

كلا من جراء كلب البوكسر والكلاب البالغة والصغيرة تتميز بنشاطها المفعم بالحيوية، وكلب البوكسر من الكلاب التي تحب اللعب والمرح والقفز، وايضا يتميز كلب البوكسر بالوفاء والاخلاص لبقية حياته الغير طويلة .

 

كلب البوكسر الاسود

كلب البوكسر الاسود

 

تمرينات كلب البوكسر تحتاج الى تنوع بين المشي اليومي الطويل الى المكوث لفترلت طويلة للمرح واللعب لاخراج الطاقة العالية، ولكن ليس في الطقس الحار، وذلك لان كلب البوكسر من الكلاب التي هي اكثر عرضة لضربة الشمس عن معظم سلالات الكلاب الاخرى .

 

الكثير من سلالة كلب البوكسر تعتبر جيدة مع الحيوانات الاليفة الاخرى، بما في ذلك القطط، وعدد قليل جدا من هذه السلالة تعتبر عدوانية او مسيطرة تجاه الكلاب الاخرة من نفس الجنس، وبعضها مطاردة للقطط .

 

كلب البوكسر يحتاج الى قيادة قوية لأنه من الكلاب القوية والعنيدة ويجب التعامل معه بحزم وسوف يستمر في العناد اذا رأى منك اي تراجع، وكلب البوكسر حذر جدا ومراقب جيد وهذا يعني انه سوف ينبح عندما يرى اي شيء على غير المألوف، والكثير من سلالة البوكسر تتفاعل مع الغرباء بسعادة ويصاحب ذلك القفز وهز الذيل، والتنشئة الاجتماعية المبكرة لكلب البوكسر مهمة لتطوير سلوكه .

 

كلب البوكسر الابيض

كلب البوكسر الابيض

 

- صفات كلب البوكسر :

* حجم كلب البوكسر يتراوح بين المتوسط الى الكبير في الحجم، مع بنية الجسم العضلية .

* يحتاج كلب البوكسر الى الحد الادنى من العناية .

* يحب كلب البوكسر اللعب والمرح والقفز .

* كلب البوكسر من الكلاب المخلصة والوفية والذي يثق بالجميع .

* كلب البوكسر يقفز كثيرا وهو صغير، وله صوت صاخب .

* يحتمل ان يكون كلب البوكسر عدواني اتجاه الكلاب الاخرى (عادة التي من نفس الجنس) .

* كلب البوكسر قوي الارادة يتطلب مالك واثقا من نفسه والذي يمكن ان يتولى المسؤلية .

* كلب البوكسر يتنفس بصفير ويميل الى الشخير .

* كلب البوكسر يسيل لعابه .

* انتفاخ البطن من المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها كلب البوكسر .

* كلب البوكسر له عمر قصير .

 

 

- صحة كلب البوكسر :

 كلب البوكسر البني

كلب البوكسر البني

 

معظم سلالة كلب البوكسر لا يعيشون حياة طويلة، ويرجع ذلك الى ممارسة التربية الغير حكيمة، مثل تزاوج الاقارب وتهجين الاجنة، حيث عبور الجينات المعيبة، والذي يؤدي جزئيا الى التشوهات في بنية الجسم، وخاصة مثل وجهه القصير، وهناك عدد كبير من سلالة كلب البوكسر تموت بالسرطان او من امراض القلب في منتصف العمر، وتشتمل المخاوف الصحية الأخرى التي قد يتعرض لها كلب البوكسر على أمراض العيون (مثل قرحة القرنية)، وأمراض الجهاز الهضمي (مثل التهاب القولون التقرحي)، وقصور الغدة الدرقية، والحكة بسبب الحساسية، وأورام الجلد، وأكثر من ذلك .

 

 

- النظام الغذائي لكلب البوكسر :

كل السلالات قصيرة الوجه مثل كلب البوكسر هي عرضة لغازات البطن عندما يأكلون، وذلك بسبب تناوله النظم الغذائية التجارية التي تساعد في انتفاخ البطن من خلال المكونات التي تتضمنها هذه النظم الغذائية من الالياف، أو التي يصعب هضمها مثل الذرة وفول الصويا والحبوب الأخرى، وبدلا من ذلك، يجب تغذية كلب البوكسر الخاص بك نظام غذائي خالي من الحبوب أو تغذيته طعام مصنوع في البيت .

 

 

- سلوك كلب البوكسر :

كلب البوكسر من الكلاب العنيدة حيث انه لديه شخصية مستقلة، ولكن البعض من كلاب البوكسر تميل الى قبول التدريب، والبعض الاخر ترفض ان تفعل ما تريد منهم القيام به، ولكن هذا يتوقف على مدى ثقتك بنفسك وعدم التردد وفرض سيطرتك على هذه السلالة .

مقالات مميزة :