معلومات عن خلد الماء بالصور والفيديو

خلد الماء يسمى ايضا حيوان منقار البط، او حيوان ذو ذيل القندس، وخلد الماء واحد من اندر الثدييات الموجودة على الارض، ومن الحقائق المذهلة عن طبيعة خلد الماء انه سام، وقد صنف على انه خامس اكبر الثدييات السامة في العالم، ويتميز خلد الماء بوجود عنقود سام على ظهر قدمه، ويستخدم هذه الزائدة القاتلة في تهديد اعدائه، والوخزة من خلد الماء هي مؤلمة جدا والتي يمكن ان تؤدي الى الوفاة، واناث خلد الماء تمتلك نتوءات ولكنها لا تنتج اي سم على الاطلاق .

 

 

- ما الذي يجعل خلد الماء سباح جيد ؟

خلد الماء سباح ماهر

خلد الماء سباح ماهر

 

إذا لم يكن خلد الماء سريع جدا، فإنه على الاقل لا يزال يسبح أفضل من العديد من الثدييات الأخرى، وشكل الذيل وبنيته يساعد خلد الماء في السباحة، وعندما يكون خلد الماء في المياه، فإن هذا البرمائي يمكن أن يغلق عيناه وآذانه وخياشيمه لمنع دخول الماء إليه .

 

 

- خلد الماء لديه مستقبل كهربائي :

الاستقبال الكهربي هي قدرة نادرة يمتلكها خلد الماء، والاستقبال الكهربي هي قدرة الحيوانات للكشف عن النبضات الكهربائية الصغيرة التي يتم إنتاجها خلال حركتهم، لذلك، عندما نرى خلد الماء يهز رأسه، فإنه عادة ما يتحرك ويحاول الكشف عن المجالات الكهربائية بمساعدة المنقار الحساس، وهذه واحدة من الحقائق عن خلد الماء المثيرة للاهتمام .

 

 

- موئل خلد الماء :

انواع خلد الماء تعيش في اعماق متقاربة في المياه، وخلد الماء يسكن الأنهار، والجداول المائية العذبة، والبحيرات في أستراليا، وعادة ما يعيش خلد الماء في الجحور ولكنه يتجه إلى الموائل المائية خلال موسم التزاوج، ولا يوجد تهديد مباشر على بقاء جميع انواع خلد الماء .

 

 

- خلد الماء والنظام الغذائي :

خلد الماء من الحيوانات آكلة اللحوم والذي لديه عادة غريبة جدا، فخلد الماء ليس لديه أي أسنان، والحجارة التي يجمعها من قاع البحيرات والجداول يستخدمها لطحن المواد الغذائية المعقدة الى جزيئات دقيقة، وهذا الطعام المطحون بالفعل جاهز لعملية الهضم، وخلد الماء يستطيع ان يخزن المواد الغذائية في ذيله لاستخدامها في وقت لاحق .

 

 

- تكاثر خلد الماء :

معلومات مثيرة للاهتمام لم تعرفها من قبل عن خلد الماء بالصور

صغير خلد الماء

 

خلد الماء يفضل البيئة المائية خلال موسم التكاثر، وتضع انثى خلد الماء من (2-3) بيضات، وبعد ذلك تبدأ فترة احتضان البيض لمدة عشر ايام تقريبا من خلال الاناث، ولا يلعب الذكر اي دورا في تربية الصغار .

 

 

- اسماء اخرى لخلد الماء :

قد تم الاعتراف باسماء اخرى مختلفة لخلد الماء على مر الزمان، فخلد الماء من الحيوانات الشعبية المألوفة وواسعة الانتشار، وخلد الماء يسمى ايضا خلد البط، وخلد الماء ذو منقار البط، او حيوان منقار البط، وخلد الماء الاسترالي، وحيوان الخلد .

 

 

- خلد الماء من الثدييات الوحيدة التي تضع البيض :

خلد الماء من الحيوانات الثديية الوحيدة الذي يضع البيض والذي يمتلك فراء على جسمه، ففي الغالب الثدييات تلد صغارا بدلا من وضع البيض، ولكن خلد الماء مستثنى من ذلك، ورأس خلد الماء وايضا منطقة الجذع والذيل لديه مغطاه بفراء ضد الماء وهذا ما يجعله احد الحيوانات المثيرة للاهتمام، حيث ان خلد الماء في العصور القديمة كان يقتل من اجل فرائه الثمين .

 

خلد الماء من الثدييات التي تبيض

خلد الماء من الثدييات التي تبيض

 

- هل خلد الماء من الحيوانات المهددة بخطر الانقراض ؟

اعداد خلد الماء آخذة في الانخفاض في جنوب أستراليا، وفقدان الموئل والمياه هما من التهديدات الخطيرة التي تجعل بقاءه صعبا، وعلى الرغم من هذه الحقيقة إلا ان هناك منظمات مختلفة تحاول إنقاذه من خطر الانقراض .

 

مقالات مميزة :