يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

تعرفي على طريقة عمل البسكويت المحشي بالفيديو

كتب: ماجيك بوكس
يعد البسكويت احد انواع الحلويات الغربية اللذيذة ولذلك سوف نقدم لكم اليوم طريقة عمل البسكويت المحشي اللذيذ الذي يفضله الكبار والصغار نرجو ان ينال اعجابكم .

مقادير عجينة البسكويت المحشي :

* 3.25 كوب دقيق ناعم
* نصف كوب سكر بودرة ناعم
* كوب زبدة لينة
* ملعقة فانيليا سائلة صغيرة

مقادير حشو البسكويت :

* كوب من مربى المشمش

طريقة تحضير البسكويت المحشي :

- اسكبي الزبدة داخل الخلاط مع تثبيت مضرب التقليب واتركيه يعمل لمدة دقيقتين بسرعة متوسطة ثم اضيفي الفانيليا والسكر واتركيه يمتزج مع بعضه البعض حتى تصبح الخلطة هشة ولونها اصفر فاتح ، ثم اضيفي الدقيق الى الخليط وخففي السرعة الى السرعة البطيئة حتى يختلط الدقيق وتتكون العجينة .
- اسكبي العجينة على الطاولة وقسميها الى قسمين متساويين ثم غلفيها بكيس من النايلون وضعيها في الثلاجة حتى تتماسك العجينة ، وابدأي في تسخين الفرن حتى درجة حرارة 180 درجة واحضري صواني حافتها قصيرة وبطنيها بورق الزبدة .
- اخرجي العجينة من البراد واتركيها قليلا حتى تلين ثم ابدأي بفردها ، قومي بفرد قرص العجينة الاول عن طريق النشابة حتى تصبح العجينة في سمك ربع بوصة ثم قطعيها باستخدام قطاعة البسكويت الى الشكل الذي تحبيه سواء كان مربعات او دوائر او اي شكل اخر اما القرص الثاني فقومي بتقطيعه بنفس الطريقة وبنفس العدد ولكن مع عمل فراغ في وسط كل قطعة على الشكل الذي تحبيه ، ثم ضعي القطع داخل الصواني مع الحرص على ابتعاد القطع عن بعضها البعض ، ادخلي الصواني الى الفرن لمدة تتراوح بين 10 - 12 دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون واتركي القطع في الصواني حتى تبرد تماما .
- اما بالنسبة للحشو يتم تقليب المربى بشوكة صغيرة ثم سكب بعض المربى على القطعة الكبيرة ثم ضعي القطعة المفرغة على المربى واضغطي عليها حتى تلتصق القطعتان ، يمكنك تقديم البسكويت في الحال او الاحتفاظ به داخل علبة محكمة الاغلاق ووضعها في مكان بارد لعدة ايام .

بالهنا والشفا

واخيرا نقدم لكم فيديو طريقة عمل البسكويت المحشي من مطبخ منال العالم

مقالات مميزة :