يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

14 فكرة لتصاميم غرف الجلوس الكبيرة

كتب: ماجيك بوكس
من السهل انشاء تصميم غرف الجلوس الكبيرة والمفتوحة للاحساس بالراحة والهدوء ، ولكن الامر مرتبط بباقى غرف المنزل ، فيمكن على سبيل المثال ربط غرفة المعيشة مع غرفة الطعام ، من خلال توحيد الالوان فيهما ، ويفضل اختيار اثاث متشابه لهما .

 

المساحات الكبيرة تحتاج الى تصاميم جريئة ومضاف اليها بعض الاساليب الفنية ، كما ينبغى اختيار اقمشة للاثاث وسجاد لافت للنظر ، كما انه من السهل تخصيص اماكن لمختلف الانشطة فى المساحات المفتوحة ، ويمكنك اضافة خزائن بتصاميم متنوعة ، واما بالنسبة للجدار الذى يوضع به التلفاز ، فمن الافضل ان تختارى احدى تصاميم المكاتب الخشبية او المصممة من الجبس ، والتى تحتوى على وحدات منفصلة وارفف ، وتحتوى على اضاءات هادئة وهذه المكتبة تكون مكان انيق لوضع التلفاز ، واذا كنتى تودين اضافة لمسات للاسترخاء عليكى باضافة بعض الوسائد الملقاة على الارض .

 

واليكم 14 من افكار غرف المعيشة الكبيرة المميزة ، نتمنى ان تنال اعجابكم ، تابعوها معنا :

 

غرف الجلوس الكبيرة

غرف الجلوس الكبيرة

 

1. الاثاث الكبير في غرف الجلوس الكبيرة :

 الاثاث الكبير في غرف الجلوس الكبيرة

الاثاث الكبير في غرف الجلوس الكبيرة

 

اضافة الاثاث الكبير من افضل الاختيارات فى غرف الجلوس الكبيرة ، فهى تعطى الفرصة لان يجلس عدد كبير من الافراد ، وقد ينصح مصممى الديكور باضافة المزيد من طاولات القهوة بحيث تساعد على الاحساس بالراحة ، واذا كنتى تودين اضافة لمسات عصرية عليكى اضافة ديكورات الجبس بورد فى السقف ، وعليكى بفتح نوافذ كبيرة للسماح بادخال كميات كبيرة من الشمس والهواء .

 

 

2. اضافة الاعمال الفنية الى غرف الجلوس الكبيرة :

 استخدام اللوحات الفنية في غرف الجلوس الكبيرة

استخدام اللوحات الفنية في غرف الجلوس الكبيرة

 

لاشك فى ان اضافة المزيد من اللوحات الفنية على جدران غرف الجلوس الكبيرة يضيف اجواء رائعة ودافئة بالغرفة ، لذلك فعليكى اضافة بعض العناصر التى تحتوى على الزخارف واللوحات الفنية على جدران الغرفة والتي تعطي احساس اكبر بامتلاء المكان .

 

 

3. اساليب التخزين في غرف الجلوس الكبيرة :

 التخزين في غرف الجلوس الكبيرة

التخزين في غرف الجلوس الكبيرة

 

لا تخلو غرفة جلوس من بعض المجلات والكتب ، ومن الالعاب الالكترونية التى يفضلها افراد الاسرة ، كما يمكن ان تتوفر بالغرفة بعض المزهريات ، وتلك الاغراض قد تسبب الفوضى ان لم يوجد لها مكان يحافظ على تنسيقها ، لذلك فقد ينصحك مصممى الديكور باضافة مكتبة لترتيب الكتب والمجلات والمزهريات ، تحتوى على ارفف وادراج في غرف الجلوس الكبيرة ، ويمكن ان تختارى بين تصاميم المكاتب الخشبية ، وتصاميم المكاتب الجبسية ، فكلاهما يضيفوا لمسات انيقة للديكور .

 

 

4. اضافة خلفيات جريئة في غرف الجلوس الكبيرة :

 استخدام الوان الحائط في غرف الجلوس الكبيرة

استخدام الوان الحائط في غرف الجلوس الكبيرة

 

المساحات المفتوحة تساعد على تحقيق الاحلام فى الاحساس بالراحة والاسترخاء ، كما انها تسهل عليكى تنفيذ الديكورات التى تفضليها ، حتى وان كانت تحتوى على الوان متناقضة واساليب مختلفة ، فاذا كنتى تفضلين تصاميم ورق الجدران فبامكانك اختيار التصميم المفضل ، مثل التصميم الذى يحتوى على رسومات الفراشات ، وهذا التصميم قد يملا اجواء غرف الجلوس الكبيرة حيوية ونشاط .

 

 

5. غرف الجلوس الكبيرة المفتوحة مع المطبخ :

 غرف الجلوس الكبيرة المفتوحة مع المطبخ

غرف الجلوس الكبيرة المفتوحة مع المطبخ

 

يمكنك ازالة الجدار الذى يفصل بين المطبخ وغرف الجلوس ، ويمكنك تقسيم المساحة ليوضع بها اثاث غرف الجلوس ، واثاث غرفة الطعام ، وايضا خزائن المطبخ .

 

 

6. ربط الالوان في غرف الجلوس الكبيرة :

 الالوان المترابطة في غرف الجلوس الكبيرة

الالوان المترابطة في غرف الجلوس الكبيرة

 

اذا كنتى تحبين الالوان ، وتودين اضافة اكثر من لونين فى ديكورات غرفة الجلوس الكبيرة ، فقد ينصحك مصممى الديكور بان تختارى مجموعة الوان من بينهم لون محايد ، بحيث يربط بينهم جميعا ، فمثلا اذا قمتى باختيار اريكة منجدة بقماش لونه بنى ويحتوى على اللون الاصفر مع الاخضر والابيض ، فيفضل ان يكون طلاء جدران الغرفة باللون الابيض ، وتكون الارضية ايضا باللون الابيض ، اما السجاد فيمكن اختياره اما باللون الابيض او البرتقالى .

 

 

7. غرف الجلوس الكبيرة بظلال محايدة :

 غرف الجلوس الكبيرة باللون الرمادي

غرف الجلوس الكبيرة باللون الرمادي

 

للاحساس بالراحة والاسترخاء عليكى اختيار احدى الالوان المحايدة ليصبح هو اللون الاساسى بغرف الجلوس الكبيرة ، ويمكن تعزيز الشعور بالهدوء من خلال اختيار تصاميم نوافذ كبيرة بحيث يمكنها ادخال كميات كبيرة من الضوء والهواء الطبيعى .

 

 

8. غرف الجلوس الكبيرة مع لمسات البهجة :

 غرف الجلوس الكبيرة المودرن

غرف الجلوس الكبيرة المودرن

 

اضافة الاكسسوارات والمصابيح ، والسجاد الذى يحتوى على نقوشات هندسية ، يضيف لمسات مبهجة فى غرف الجلوس الكبيرة ، واذا كنتى تودين اضافة لافتة انيقة لديكور الغرفة ، فمن الممكن اضافة بعض البالونات الرائعة بنفس الوان ديكورات الغرفة .

 

 

9. غرف الجلوس الكبيرة مع خزانة صفراء :

 غرف الجلوس الكبيرة بالمكتبة الصفراء

غرف الجلوس الكبيرة بالمكتبة الصفراء

 

اذا كان المطبخ مفتوح على غرف الجلوس الكبيرة فقد تحتاجين على خزانة تساعدك فى ترتيب ادوات الطعام ، وقد اضاف مصممى الديكور خزانة باللون الاصفر حتى تعمل لافتة انيقة للديكور ، وقد اختاروا لها مكان فى منتصف مساحة غرفة الجلوس ، وبالطبع يجب ان يتناسب لون الخزانة مع باقي الوان غرفة الجلوس .

 

 

10. غرف الجلوس الكبيرة باساليب دافئة وطبيعية :

 غرف الجلوس الكبيرة بالالوان الدافئة

غرف الجلوس الكبيرة بالالوان الدافئة

 

اضافة حاويات النباتات الخضراء يجعل مظهر ديكور غرف الجلوس الكبيرة طبيعى ، وهو يعزز الشعور بالهدوء والاسترخاء ، وينبغى جعل نوافذ الغرفة كبيرة ، واختيار ارضيات باركيه لاستكمال لمسات الديكور الطبيعية .

 

 

11. غرف الجلوس الكبيرة باللونين الازرق والرمادى :

 غرف الجلوس الكبيرة بالازرق والرمادي

غرف الجلوس الكبيرة بالازرق والرمادي

 

اللون الرمادى من الالوان العصرية الرائعة ، واللون الازرق هو من الالوان الجذابة والمريحة للعين ، لذلك قدم مصممى الديكور اسلوب انيق لغرف الجلوس الكبيرة يجمع بين اللونين ، بحيث تشعرين بالراحة وفى نفس الوقت تشعرين بمعاصرة ديكورات الغرفة .

 

 

12. غرف الجلوس الكبيرة بالالوان المحايدة :

 غرف الجلوس الكبيرة بالالوان المحايدة

غرف الجلوس الكبيرة بالالوان المحايدة

 

يمكنك الاستفادة القصوى من مساحة غرف الجلوس الكبيرة ، للاستمتاع بقضاء اوقات رائعة مع افراد الاسرة ، فمثلا عليكى اختيار الالوان المحايدة فى كل عناصر الديكور بالغرفة ، مع اضافة زخارف بسيطة تحتوى على الوان جريئة .

 

 

13. الطبيعة الجذابة في غرف الجلوس الكبيرة :

 المناظر الطبيعية في غرف الجلوس الكبيرة

المناظر الطبيعية في غرف الجلوس الكبيرة

 

اذا كان منزلك يطل على احدى المناظر الطبيعية المفتوحة ، مثل جبال او مزرعة خضراء ، فعليكى فتح نوافذ غرف الجلوس الكبيرة بفتحات كبيرة للاستمتاع بمشاهدة تلك المناظر الطبيعية ، وعليكى اضافة كرسى بجانب النافذة مع طاولة للاستمتاع بتناول فنجان القهوة .

 

 

14. غرف الجلوس الكبيرة بتصاميم بسيطة :

 غرف الجلوس الكبيرة الانيقة

غرف الجلوس الكبيرة الانيقة

 

يمكنك اختيار المواد الصديقة للبيئة مثل الطوب والالواح الخشبية للاحساس بالراحة والدفء في ديكورات غرف الجلوس الكبيرة ، فمثلا يمكنك اختيار ديكورات للسقف بالالواح الخشبية ، واختيار ارضيات ايضا خشبية ، ويمكنك اختيار احدى تصاميم الكنب البسيطة .

مقالات مميزة :