اكثر 7 اماكن غامضة وغير مستكشفة فى العالم بالصور

استطاع الانسان على مر العصور استكشاف الكثير من أسرار الأرض ، ولقد وصلنا بالفعل إلى سطح القمر واستكشفنا الكواكب الأخرى ، ومن المثير للاهتمام مازال هناك اماكن غامضة على وجه الأرض لم يتم استكشافها بعد ، وفي ما يلي قائمة بـ اكثر 7 اماكن غامضة وغير مستكشفة على سطح الأرض .

 

فان ظروف بعض البيئات والقوى الطبيعية المدمرة هى التي تجعل بعض الأماكن أقل استكشافا ، وربما يكون عدم استكشافها نعمة وذلك لانها تبقى فى شكلها الاصلي .

 

 

7- من اكثر اماكن غامضة فى العالم ألواح الجليد بجزيرة جرينلاند :

ألواح الجليد بجزيرة جرينلاند من اكثر اماكن غامضة في العالم

ألواح الجليد بجزيرة جرينلاند من اكثر اماكن غامضة في العالم

 

جرينلاند هي أكبر جزيرة في العالم ، ومن بين اكثر اماكن غامضة فى العالم ، تقع جزيرة كافكلونن جرينلاند على بعد 442 ميلا من القطب الشمالي ، ومن المثير للاهتمام ان جرينلاند توجد مساحة 8،36،300 ميل مربع ويغطي الجليد 80 % من مساحتها ، وهذا هو السبب الحقيقي الذي يجعل جرينلاند من بين الاماكن الأقل استكشافا والاقل سكانا ، وبحلول عام 2020 سوف يعيش 56239 شخصا فقط في هذه الجزيرة الكبيرة .

 

بعض الصفائح الجليدية في هذه الجزيرة يبلغ سمكها 3200 متر ، ويقدر عمر الصفائح الجليدية في جرينلاند بين 000، 400 و 800،00 سنة .

 

فى جرينلاند سوف تجد الأنهار الجليدية والشمس تشرق منتصف الليل والينابيع الساخنة والأضواء الشمالية ، ولا توجد شبكات طرق أو سكك حديدية في جرينلاند ، لاستكشاف الجزيرة يمكنك استخدام قارب او طائرة أو طائرة هليكوبتر .

 

 

6- من اكثر اماكن غامضة فى العالم خندق ماريانا :

خندق ماريانا من اكثر اماكن غامضة في العالم

خندق ماريانا من اكثر اماكن غامضة في العالم

 

خندق ماريانا يقع في المحيط الهادئ الغربي ، وهو أعمق جزء على الأرض ، هذا الخندق العميق على شكل هلال تشكل فى المحيط من انحناءات المحيط منذ ملايين السنين ، وأعمق نقطة في خندق ماريانا تعرف باسم "التحدي العميق" ، ويقدر عمق هذه النقطة بحوالى 10،994 متر ، هذا المكان خطير لاستكشافه لذلك فهو من بين اكثر اماكن غامضة فى العالم .

 

حتى الآن ، تم تسجيل محاولتين اثنين ناجحتين لنزول التحدى العميق ، وقد تم أول نزول لهذه النقطة من قبل المصور السويسري جاك بيكارد والملازم دون والش في عام 1960 ، وقد تمت المهمة الثانية من مخرج هوليوود الشهير جيمس كاميرون على 26 مارس 2012 .

 

خندق ماريانا يوجد به الكثير من المعادن النادرة ومخلوقات المحيطات العميقة ، أرضية خندق ماريانا تحتوي على أحافير يرجع عمرها الى سنوات ، الظروف المحيطة بخندق ماريانا تجعل من الصعب جدا استكشافه ، لذلك يوجد فى قائمة اكثر اماكن غامضة فى العالم .

 

 

5- من اكثر اماكن غامضة فى العالم جبل جانجخار بونسوم، بوتان :

جبل جانجخار بونسوم من اكثر اماكن غامضة في العالم

جبل جانجخار بونسوم من اكثر اماكن غامضة في العالم

 

جانجخار بونسوم هو جبل غير متسلق في العالم ، ويقع في بوتان ، هذا الجبل ارتفاعه 7570 متر وترتيبه الاربعين فى قائمة اعلى الجبال فى العالم ، فان أعلى قمة فى العالم هى جبل ايفرست الذى تم تسلقه بنجاح من قبل كثير من الناس ، ولكن جبل جانجخار بونسوم لم يكتمل تسلقه لذلك فهو من بين اكثر اماكن غامضة فى العالم .

 

ذهبت اربع حملات فقط الى جبل جانجخار بونسوم في الأعوام 1983 و 1985 و 1986 و 1994 على التوالي ، ولكن جميع هذه البعثات لم تنجح بسبب تساقط الثلوج الكثيف والظروف المتغيرة ، في عام 2004 حظرت حكومة بوتان تسلق الجبال في جانجخار بنسوم بسبب المعتقدات الروحية ، لذلك ، أصبح جبل جانجخار بونسوم من بين اماكن غامضة وغير مستكشفة .

 

 

4- من اكثر اماكن غامضة فى العالم صحراء صحارى :

صحراء صحاري من اكثر اماكن غامضة في العالم

صحراء صحاري من اكثر اماكن غامضة في العالم

 

معروف ان صحراء صحاري اماكن أقل استكشافا بسبب الظروف الجوية غير الصالحة للسكن ، فان صحاري هي أكبر صحراء في العالم ، وبسبب الظروف غير الملائمة لا يوجد بها زراعة نباتات ، تغطي الصحراء أكثر من 200 مليون ميل مربع ، وتقع في أفريقيا وهي أكبر وأكثر صحراء ساخنة في العالم ، لذلك تعتبر من بين اكثر اماكن غامضة وغير مستكشفه فى العالم .

 

صحارى ينزل بها القليل جدا من الأمطار في السنة ، التقلبات الشديدة فى درجات الحرارة أيضا شائعة جدا في الصحاري ، معظم الأيام يمكن أن تكون ساخنة للغاية ، ولكن الليالي تكون باردة جدا ، فإن بيئة الصحاري قاسية جدا على الحيوانات والنباتات والبشر ، على الرغم من ذلك ، يوجد عدد قليل من الحيوانات والنباتات فى الصحاري ، هذه الحيوانات تمتلك قدرة عالية على التكيف للعيش في بيئة صحراوية قاسية .

 

 

3- من اكثر اماكن غامضة فى العالم الكهوف العميقة :

الكهوف العميقة من اكثر اماكن غامضة في العالم

الكهوف العميقة من اكثر اماكن غامضة في العالم

 

يوجد عدد كبير من الكهوف في جميع أنحاء العالم ، ومن الصعب جدا استكشاف العديد من الكهوف بسبب الظروف الجوية التي لا تحتمل ، والصخور الحادة ، والمياه .

 

حتى ان بعض الكهوف الموجودة تحت الماء في العالم غير مأهولة بالحياة البحرية بسبب الظروف الصعبة ، شبكة كهف يوكاتان سينوتس المغمورة في المكسيك هي ابرز مثال على ذلك ، الكهوف الكريستال والكهوف الثلوج أيضا تصبح خطيرة جدا بسبب التغييرات التى تحدث بها ، لذلك تعتبر الكهوف من بين اكثر اماكن غامضة فى العالم .

 

 

2- من اكثر اماكن غامضة فى العالم غابات الأمازون المطيرة، أمريكا الجنوبية :

غابات الأمازون المطيرة من اكثر اماكن غامضة في العالم

غابات الأمازون المطيرة من اكثر اماكن غامضة في العالم

 

وتوجد على مساحة إجمالية قدرها 2.5 مليون متر مربع ، ومنطقة الأمازون توجد بها نصف الغابات المطيرة على وجه الأرض ، فإن التنوع البيولوجي الغني ووجود العديد من الأنواع النادرة يجعل غابات الأمازون المطيرة منطقة محورية للبعثات العلمية ، ولكن بعض الموائل فى الأمازون مازالت تعتبر من بين اكثر اماكن غامضة وغير مستكشفة فى العالم .

 

لا يوجد موسم جاف في غابات الأمازون المطيرة ، فان الامطار موجودة على مدار السنة ، الامطار الغزيرة في غابات الامازون المطيرة تكون فى فبراير ، وتسبب ارتفاع حاد في مستوى المياه في نهر الأمازون ، كما أنها تؤدي إلى حدوث الفيضانات الثقيلة في الأمازون ، في مثل هذه الحالات فان التنقل خلال نهر الأمازون يصبح خطير جدا بسبب التيارات المتطرفة .

 

ويوجد هناك أيضا أشد الحيوانات فتكا في الأمازون مثل الجاكوار والثعابين والعناكب البرازيلية والبعوض والضفادع السامة ، والأسماك الضارية المفترسة ، الكيمان الأسود والاناكوندا التي يمكن أن تقتل حتى البشر ، وبالإضافة إلى ذلك ، فإن الافتقار إلى إمكانية الحصول على الغذاء الصحي والمياه النظيفة يجعل الحملة الاستكشافية في الغابات المطيرة في الأمازون خطرة للغاية ، لذلك يعتبر الامازون من بين اكثر اماكن غامضة فى العالم .

 

 

1- من بين اكثر اماكن غامضة أنتاركتيكا (القارة القطبية الجنوبية) :

أنتاركتيكا من اكثر اماكن غامضة في العالم

أنتاركتيكا من اكثر اماكن غامضة في العالم

 

أنتاركتيكا هي أبرد مكان على سطح الأرض فهى القارة الأكثر جفافا ، وابرد واقسي مكان على وجه الأرض ، المناخ في هذه القارة يتغير بشكل كبير بين -10 درجة مئوية إلى -30 درجة مئوية فى الظروف العادية ، أدنى درجة حرارة سجلت في القارة القطبية الجنوبية كانت -89 درجة مئوية ، هذا المناخ القاسي يجعل أنتاركتيكا من بين اكثر اماكن غامضة وغير مستكشفة على وجه الأرض .

 

أسرع سرعة رياح مسجلة في القارة القطبية الجنوبية هي 200 ميل في الساعة في 1972 ، الصفائح الجليدية في القارة القطبية الجنوبية سمكها 2 ميل ، وتعكس حالة المناخ التي لا تحتمل في القارة ، تساقط الثلوج الكثيفة والأنهار الجليدية من الأخطار المحتملة الأخرى في القارة القطبية الجنوبية .

مقالات مميزة :