ألطف 10 حيوانات مستأنسة فى العالم بالصور

سوف نتحدث اليوم عن ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم ، فغالبا توصف الحيوانات بالشراسة والقسوة ، ولكن فى الحقيقة ليست جميع الحيوانات قاسية فهناك حيوانات ودودة وصديقة للانسان ، واليكم قائمة بـ 10 ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم .

 

 

1- من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم الكابيبارا (خنزير الماء) :

الكابيبارا من ألطف حيوانات مستأنسة

الكابيبارا من ألطف حيوانات مستأنسة

 

لا تنخدع من حجم هذه الثدييات الهائل ، الكابيبارا يعد من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم ، فهو ينتمي إلى عائلة هيدروكريداي ، الكابيبارا من القوارض الاستثنائية والكبيرة ايضا في العالم ، ويوجد فى أمريكا الوسطى والجنوبية ، معظم هذه الحيوانات فى الغالب توجد في مناطق المستنقعات وعلى مقربة من المسطحات المائية .

 

الكابيبارا ينمو حتى يصل طوله إلى قدمين ، ويصل إلى 65 كيلوجرام ، فهم يعيشون على العشب (الكبار يأكلون ما يقرب من 8 رطل من العشب كل يوم) ويحتاجون الى الماء طوال الوقت ، كما أنهم سباحين ممتازين ، هذا الحيوان البني الشعر اجتماعي للغاية وقابل للتدريب لهذا يعتبر من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم .

 

 

2- من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم الكلب :

الكلب من ألطف حيوانات مستأنسة

الكلب من ألطف حيوانات مستأنسة

 

وقد كسبت الكلاب شرف كونها أفضل صديق للانسان منذ قديم الازل ، فهم يفهمون المشاعر الإنسانية أفضل من أي حيوان آخر ، مما لا شك فيه أن الكلاب اكثر حيوانات مخلصة وودية للغاية وهى ايضا من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم ، ولهم جاذبية شديدة ايضا ، وتساعد الكلاب البشر فى الكثير من الاشياء ، فان الكلاب من الحيوانات المحبوبة والجديرة بالثقة ، ومن الجيد انه يمكنك تدريب الكلاب بسهولة وضمان طاعتها لك ، لهذا تعتبر الكلاب من بين ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم .

 

 

3- من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم الدولفين :

الدولفين من ألطف حيوانات مستأنسة

الدولفين من ألطف حيوانات مستأنسة

 

من أذكى الحيوانات في العالم الدولفين وهو مشهور بمهاراته الاجتماعية وسلوكه الودي ، وهو ذكي بشكل مدهش وغير مؤذي ، هذه الحيوانات المائية الملونة الرمادية تحت اللعب مع البشر ومع الكائنات الأخرى أيضا ، توجد علاقة خاصة بين البشر والدلافين ويرجع تاريخها إلى سنوات عديدة .

 

أيسلندا هي الوجهة المناسبة لإكتشاف الدولفين ، حيث يستطيع السياح الحصول على فرصة جيدة لرؤية أنواع مختلفة من الدلافين في بيئتها الطبيعية ، وبلاشك تعتبر الدولفين من بين ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم .

 

 

4- من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم القطط :

القطط من ألطف حيوانات مستأنسة

القطط من ألطف حيوانات مستأنسة

 

القطط من الحيوانات اللعوبة ولكنها ودودة للغاية في نفس الوقت ، القطط تستخدم الخرخرة للتعبير عن رضاها ، القطط من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم ويحبون أن يكونوا حول أحبائهم ، القطط من الحيوانات التى تحب الاسترخاء والمرح ويحبون ايضا الحفاظ على نظافة أنفسهم ، القطط ايضا من الحيوانات الاجتماعية ومن اكثر الحيوانات المستأنسة التى تتم تربيتها فى المنزل .

 

 

5- من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم الباندا العملاقة :

الباندا العملاقة من ألطف حيوانات مستأنسة

الباندا العملاقة من ألطف حيوانات مستأنسة

 

الجبال الموجودة فى وسط الصين هي موطن الباندا العملاقة ، فهي ليست فقط من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم ولكنها أيضا ودودة للغاية ، 99٪ من غذائهم يتكون من الخيزران ، هذه الباندا يصل وزنها إلى 135 كيلوجرام ، وتعتبر الباندا ذات اللون الأسود والأبيض كنز للعالم ، لكن لسوء الحظ ، فإنها تقع في مجموعة من الأنواع المهددة بالانقراض ، مركز البحوث والتربية في تشنغدو فى الصين يتيح للزوار قضاء بعض الوقت مع هذه المخلوقات الرائعة .

 

 

6- من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم الارانب :

 الارانب من ألطف حيوانات مستأنسة

الارانب من ألطف حيوانات مستأنسة

 

الارانب ايضا تعد من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم وهى تنتمي إلى عائلة ليبوريداي ، هذه الحيوانات العاشبة ودودة جدا ونشيطة وحيوية جدا ، فدائما نجد الأرانب تقفز من مكان إلى آخر ، العشب يشكل جزءا رئيسيا من نظامهم الغذائي ، آذانهم كبيرة وأسنانهم الأمامية طويلة ، الأرانب أيضا من افضل حيوانات مستأنسة ، لانهم حيوانات اجتماعية مرحة ، بعض الأرانب تكون خجولة في الطبيعة ولذلك تحتاج إلى مزيد من الاهتمام .

 

 

7- من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم خنازير غينيا :

خنازير غينيا من ألطف حيوانات مستأنسة

خنازير غينيا من ألطف حيوانات مستأنسة

 

عضو آخر من عائلة القوارض وهى خنازير غينيا وهي من الحيوانات الصغيرة المستأنسة ، وزنها يصل إلى 2.5 رطل ، وغالبا ما توجد خنازير غينيا في أزواج في البرية ، فهي ليست خنازير ولكن بسبب شكلها حصلت على هذا الاسم ، تماما مثل القوارض الأخرى حيث تنمو أسنانهم طوال عمرهم ، هذا الحيوان يحب تناول الفواكه والخضروات ، الشيء المثير للاهتمام هو طفل خنزير غينيا الذى يمكن ان يجري بعد ساعات قليلة فقط من ولادته ، لكن للاسف عمره قصير فان حياته 4 سنوات فقط ، ولكنه يعتبر من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم .

 

 

8- من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم الحصان :

الحصان من ألطف حيوانات مستأنسة

الحصان من ألطف حيوانات مستأنسة

 

الحصان من الحيوانات اليفة الأكثر فائدة للبشر الى جانب انه من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم ، وسوف تتفاجأ عندما تعرف أن هناك أكثر من 300 من سلالات الخيول في العالم ، على الرغم من أنها تختلف في الحجم والطبيعة ، ولكن شئ واحد يجمعهم وهو طبيعتهم الودية ، يشربون ما يقرب من 25 جالونا من الماء يوميا ، الحصان من الحيوانات الاجتماعية ولا تنام مجموعة من الخيول في نفس الوقت ، على الاقل حصان واحد يبقى مستيقظا ، لديهم عاطفة مثل البشر تنعكس على وجوههم ، لذلك يعتبر الحصان من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم .

 

 

9- من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم الإوزالعراقي :

الإوزالعراقي من ألطف حيوانات مستأنسة

الإوزالعراقي من ألطف حيوانات مستأنسة

 

البجعات او الإوزالعراقي هي مثال على الحب والوحدة والولاء ، فهم لا يتركون شريكهم ويظلون معه طوال الحياة ، وتنتمي البجعات إلى أسرة الطيور المائية ، وتتغذى على المياه والأرض ايضا ، على الرغم من أن البجع تصبح عدوانية لحماية اطفالها الا انها فى الحقيقة من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم .

 

 

10- من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم الاغنام :

الاغنام من ألطف حيوانات مستأنسة

الاغنام من ألطف حيوانات مستأنسة

 

الأغنام ايضا من ألطف حيوانات مستأنسة فى العالم ، واليوم تعد استراليا والهند ونيوزيلندا من المساهمين الرئيسيين في إنتاج الأغنام ، يوجد أكثر من 200 سلالة من الأغنام ، وتوجد فى مجموعات تسمى قطيع ، وطبيعتهم الاجتماعية وغير العدوانية تجعلهم افضل اصدقاء للإنسان .

مقالات مميزة :