10 من اغرب الحيوانات في العالم بالصور

العالم مليء بالحياة البرية الغريبة، فهناك الكثير من الانواع الاقل شهرة للبشر والمثيرة للاهتمام، ولذلك سوف نتناول في مقالتنا 10 من اغرب الحيوانات في العالم لم تعرفها ولم تسمع عنها من قبل ، فهل سمعت من قبل عن القرد الطائر، او القرد ذو الانف الافطس، وايضا الكلب الذي يشبه حيوان الراكون، والحيوان الذي يحتل المركز الاول في قائمتنا اغرب الحيوانات في العالم هو الظبي الوحشي المخطط .

 

 

10- السيلكي من اغرب الحيوانات في العالم :

من اغرب الحيوانات في العالم السيلكي

من اغرب الحيوانات في العالم السيلكي

 

 

السيلكي او الحريري هو سلالة من الدجاج وسميت بذلك الاسم بسبب ريشها الناعم الرقيق، حيث ان الريش حريري الملمس، والسيلكي من اغرب الحيوانات في العالم، وسلالة السيلكي لديها العديد من الصفات الخاصة الغير عادية مثل الجلد الاسود اللون، وشحمة الاذن الزرقاء اللون، وهذه السلالة لديها خمس من الاصابع على كل قدم في حين ان معظم الدجاج لديه اربعة أصابع فقط، وغالبا ما تظهر سلالة السيلكي في عروض الدواجن وتظهر بالوان مختلفة .

 

 

9- سوندا القرد الطائر من اغرب الحيوانات في العالم :

من اغرب الحيوانات في العالم القرد الطائر

من اغرب الحيوانات في العالم القرد الطائر

 

 

حيوان سوندا ليس في الواقع من القرود وايضا هو لا يطير، ولكنه يتزلج ويقفز بين الاشجار، ويعتبر من اغرب الحيوانات في العالم، وسوندا القرد الطائر من الحيوانات التي تسكن الاشجار، كما انه من الحيوانات الليلية التي تنشط في الليل، ويتغذى حيوان سوندا على اجزاء النباتات الناعمة مثل الاوراق، والفاكهة، والازهار، والسيقان الصغيرة، وسوندا القرد الطائر متسلق بارع جدا، ولكنه ضعيف جدا عندما يكون على الارض، وقد وجد في جميع انحاء جنوب شرق اسيا في اندونيسيا وتايلاند وماليزيا وسنغافورة .

 

 

8- كلب الدول من اغرب الحيوانات في العالم :

من اغرب الحيوانات في العالم كلب الدول

من اغرب الحيوانات في العالم كلب الدول

 

 

كلب الدول يعتبر من اغرب الحيوانات في العالم، ويسمى كلب الدول ايضا الكلب البري الهندي، او الكلب البري الاسيوي، وهو نوع من فصيلة الكلبيات الاصلية التي توجد في جنوب، وجنوب شرق اسيا، وكلب الدول من الحيوانات الاجتماعية للغاية الذي يعيش في عشائر كبيرة والتي تنقسم في بعض الاحيان الى مجموعات صغيرة من اجل الصيد .

 

وكلب الدول يصطاد الفرائس متوسطة الحجم عادة بعد مشقة ومطاردة طويلة، ويقتل الفريسة من خلال نزع احشائها، وعلى الرغم من خوفه من البشر، الا ان المجموعات جريئة جدا بما فيه الكفاية لمهاجمة الحيوانات الكبيرة والخطيرة مثل جاموس الماء، والنمور، والخنزير البري .

 

 

7- كبش المارخور من اغرب الحيوانات في العالم :

من اغرب الحيوانات في العالم كبش المارخور

من اغرب الحيوانات في العالم كبش المارخور

 

 

كبش المارخور هو نوع كبير من انواع الماعز البري، ويوجد كبش المارخور في افغانستان وباكستان وكشمير وطاجيكستان واوزبكستان، وهو يعتبر من اغرب الحيوانات في العالم، ويتم تصنيف هذا النوع من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة باعتباره من الحيوانات المهددة بالانقراض، حيث ان هناك اقل من 2500 فرد بالغ من كبش المارخور، والمارخور هو الحيوان الوطني في باكستان، ومن المثير ان الكبش لديه القدرة على قتل ثعبان واكله .

 

 

6- القرد ذو الانف الافطس من اغرب الحيوانات في العالم :

من اغرب الحيوانات في العالم القرد ذو الانف الافطس

من اغرب الحيوانات في العالم القرد ذو الانف الافطس

 

 

القرد ذو الانف الافطس من بين القرود المدهشة ومن اغرب الحيوانات في العالم، والقرد ذو الانف الافطس من قرود العالم القديم، والذي يعيش في اجزاء مختلفة من اسيا، وسمي بذلك الاسم بسبب انفه القصير الموجود على وجهه المستدير، والقرد لديه فراء طويل ومتعدد الالوان وخاصة على الكتفين والظهر، ويمكن ان يتراوح طول القرد ذو الانف الافطس بين (51-83) سم، مع الذيل الذي يتراوح طوله ايضا بين (55-97) سم .

 

 

5- كلب الراكون من اغرب الحيوانات في العالم :

من اغرب الحيوانات في العالم كلب الراكون

من اغرب الحيوانات في العالم كلب الراكون

 

 

كلب الراكون يسمى ايضا كلب تانوكي والذي يعتبر من اغرب الحيوانات في العالم، وهو من الكلاب الاصلية التي توجد في شرق اسيا، وواحد من الكلاب النادرة، ويسمى بذلك الاسم لانه يشبه حيوان الراكون كثيرا، ولكنه لا يرتبط به ارتباطا وثيقا، وكلب الراكون متسلق جيد جدا، وهو يتسلق الاشجار بانتظام .

 

 

4- الذئب ذو العرف من اغرب الحيوانات في العالم :

من اغرب الحيوانات في العالم الذئب ذو العرف

من اغرب الحيوانات في العالم الذئب ذو العرف

 

 

الذئب ذو العرف من اكبر الكلبيات الموجودة في امريكا الجنوبية، وهو يشبه الثعلب الاحمر الذي يتزاوج مع الغزال لانتاج افراد ذات وجه محبوب فرائي، مع الارجل الطويلة النحيلة، والذئب ذو العرف هو من الثدييات ومن اغرب الحيوانات في العالم، والذي يوجد في الموائل المفتوحة وشبه المفتوحة، وخاصة المراعي مع الشجيرات والاشجار المنتشرة في جميع انحاء امريكا الجنوبية، والذئب ذو العرف هو اطول الكلبيات البرية، وارجله الطويلة هي على الارجح كي يتكيف مع المراعي الطويلة في موطنه الاصلي .

 

 

3- غزال جيرينوك من اغرب الحيوانات في العالم :

من اغرب الحيوانات في العالم غزال جيرينوك

من اغرب الحيوانات في العالم غزال جيرينوك

 

 

غزال جيرينوك يسمى ايضا غزال الزرافة وهو من اغرب الحيوانات في العالم، والغزال نوع من الظباء طويل العنق، وقد وجد غزال جيرينوك في الموائل مع النباتات الخشبية، وخاصة الشجيرات الشوكية الجافة، المسطحة والسميكة، والغزال يتجنب الغابات الكثيفة والموائل المفتوحة جدا، ويوجد بشكل كبير في شرق افريقيا، وغزال جيرينوك لديه رأس صغير نسبيا بالنسبة لجسمه، ولكن عيونه وآذانه كبيرة نسبيا، والذكور فقط لديها قرون ولها ايضا رقبة عضلة اكثر من الاناث، وكلا الجنسين لديهم معاطف بنية اللون محمرة مع منطقة البطن الشاحبة، كما ان لديه ذيل قصير اسود .

 

 

2- صائد الذباب الملكي الامازوني من اغرب الحيوانات في العالم :

من اغرب الحيوانات في العالم صائد الذباب الملكي

من اغرب الحيوانات في العالم صائد الذباب الملكي

 

 

صائد الذباب الملكي الامازوني من اغرب الحيوانات في العالم، والذي يوجد في غابات واحراش معظم انحاء حوض الامازون، وصائد الذباب الملكي ليس من الطيور المهددة بالانقراض ولكنه في العموم واسع الانتشار، وشائع، ويصل طوله الى حوالي ستة ونصف بوصة، ويستطيع التقاط الحشرات من الهواء او من الاوراق من خلال حركة سريعة وبرشاقة .

 

 

1- الظبي الوحشي المخطط من اغرب الحيوانات في العالم :

من اغرب الحيوانات في العالم الظبي الوحشي المخطط

من اغرب الحيوانات في العالم الظبي الوحشي المخطط

 

 

الظبي الوحشي المخطط صغير الحجم، والذي يوجد في ساحل العاج واجزاء اخرى من افريقيا، وهو يعد من اغرب الحيوانات في العالم، والظبي الوحشي المخطط لديه معطف ذهبي اللون او بني محمر، ويتميز بالخطوط التي تشبه خطوط الحمار الوحشي، والعلامات الداكنة اعلى الارجل، مع الوجع الخمري اللون، والظبي الوحشي المخطط يمكن ان ينمو حتى يصل الى 90 سم في الطول، ويصل وزنه الى 20 كجم .

 

والظبي الوحشي المخطط لديه قرون تصل الى حوالي 4.5 سم في الطول عند الذكور، ونصف هذا الطول عند الاناث، وهو يعيش في الغابات المطيرة المنخفضة، ويأكل في الغالب الاوراق والفاكهة .

مقالات مميزة :