يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

ما هي صفات كلب الراعي الاسترالي ؟

كتب: ماجيك بوكس
على الرغم من اسمه ، الا ان كلب الراعي الاسترالي نشأ بالفعل في الولايات المتحدة، وولد كلب الراعي الاسترالي في الاساس ليكون كلب مزرعة وذلك في عام 1800 .

نشأة كلب الراعي الاسترالي وحقائق مثيرة للاهتمام عنه :

ما هي صفات كلب الراعي الاسترالي ؟

على الرغم من اسمه، الا انه الاكثر احتمالا علي ان يرجع اصله الي الكلاب الإسبانية ، التي كان الغرض منها ان تولد في غرب الولايات المتحدة للعمل في المزارع وتقوم برعاية الاغنام ، وكانت تستخدم ايضا لحراسة المخزون، لذلك ستجد ان كلب الراعي الاسترالي لديه غريزة الحراسة مما يثير الإعجاب .

ولكنه نشأ مع الاغنام الاسترالية ومن هنا جاء اسمه ، وكان كلب الراعي الاسترالي معروفا باسماء متنوعة مثل كلب الراعي الإسباني، الكلب القس ، وكلب راعي كاليفورنيا ، وكلب الراعي المكسيكي الجديد ، والعديد من كلاب الراعي الاسترالي لديها ذيول طويلة تصل طولها الي 10 سنتيمتر .

لمحة عن كلب الراعي الاسترالي :

ما هي صفات كلب الراعي الاسترالي ؟

من الجميل في كلب الراعي الاسترالي انه من نوعية الكلاب القابلة للتدريب ، وهو ايضا من الكلاب النشطة العاملة التي تحتاج دائما الي عمل للقيام به وتحتاج كلاب الراعي الاسترالية الي الكثير من التمارين الرياضية ، ولكنها علي الصعيد الاخر تكون مطيعة، وذكية وخفيفة الحركة، وتقوم ايضا بادوار عمل مختلفة في الحياة الزراعية .

ومن المثير للاعجاب هو ان كلب الراعي الاسترالي يحب القفز بالفطرة ، لذلك سيكون هناك حاجة إلى اسوار عالية جدا ، كما انك ايضا ستحتاج إلى فناء خلفي كبير وستحتاج كل يوم من 2 - 3 ساعات للتمارين اليومية وذلك لاخراج طاقته وابقائه مشغول في شئ .

هل كلب الراعي الاسترالي هو من تبحث عنه ؟

في الواقع ومن المعروف ان كلاب الراعي الاسترالية تحب العيش مع عائلة نشطة او مع احد يكون لديه الوقت لاخذها معه في كل مكان، وتحتاج هذه السلالة الي تدريب كثير وقضاء الوقت معها لكي تكون خفيفة الحركة وتكون مطيعة ايضا ، فاذا كنت تفكر في شراء كلب الراعي الاسترالي فيجب عليك ان لا تتركه وحده ابدا لانه سيشعر بالملل الشديد ، ووقتها لن يتعامل بشكل جيد اذا لم تقم بشغل كل من عقله وجسده .

شخصية كلب الراعي الاسترالي :

ما هي صفات كلب الراعي الاسترالي ؟

كلب الراعي الاسترالي هو من شخصيات الكلاب المطيعة ، وهذا النوع غالبا ما يكون قريبا بشكل وثيق الي شخص واحد في العائلة ويكون مخلصا له للغاية ، وايضا كلب الراعي الاسترالي هو من الكلاب الذكية القابلة للتدريب كما ذكرنا ويحتاج الي ساعتين على الاقل يوميا لممارسة الرياضة والتدريب ، ويجب ان تعرف انه بدون التحفيز الذهني والتدريب يصبح من الكلاب المدمرة وتبدأ تشعر بالملل الشديد .

وايضا كلاب الراعي الاسترالية هي من الكلاب المنفعلة ، ولكنها ايضا محبة للغاية وغالبا ما تكون من انواع الكلاب الصاخبة جدا اذا لم تعطيها الحب والاهتمام ، فهي تحب اللعب وتعتبر من الكلاب التي لديها طاقة عالية جدا .

تمرين وتدريب كلب الراعي الاسترالي :

هذا النوع من الكلاب نشط للغاية ويحتاج الكثير من العمل والطاقة والوقت ويتطلب بالتأكيد الوقت للقيام بتدريبه تدريب جيد ، ويحب الالعاب والالغاز فهي تساعده علي حل جميع مشاكله السلوكية .

العناية بكلب الراعي الاسترالي :

العناية بكلب الراعي الاسترالي يتطلب الكثير حيث انه من انواع الكلاب المشعرة التي تتطلب الكثير من العناية بالفرشاة وسوف يترك منزلك مغطي بالكثير من الشعر ، ويجب العناية الخاصة بفروة شعره خاصة خلال تغير الفصول ، لان هذه الفروة الكثيفة ستحتاج إلى ان تقع ليتم استبدالها ، فيجب تمشيطه بالفرشاة يوميا .

وضع كلب الراعي الاسترالي العائلي :

ما هي صفات كلب الراعي الاسترالي ؟

كلب الراعي الاسترالي يحب الحياة العائلية كثيرا ، ولكن طبيعته عاصفة فهي غير مناسبة كليا للاطفال الصغار ، كما ان لديه غريزة قوية ويحب المطاردة كثيرا ، لذلك يجب تجنبه مع القطط والحيوانات الاليفة الصغيرة ، ويمكن ان يكون وجود كلب آخر مخرج كبير لها حيث سيقوم بجعله مشغول خلال النهار .

نفقات كلب الراعي الاسترالي :

هذا النوع من الكلاب هو عرضة لعدد من المشاكل الصحية، وذلك نظرا لنمط حياته النشطة التي غالبا ما تقضيها معه في التعليم والتدريب المهني وبالتالي تحدث العديد من الإصابات بمختلف انواعها  .

مشاكل كلب الراعي الاسترالي الصحية :

ما هي صفات كلب الراعي الاسترالي ؟

هناك بعض السلالات من كلب الراعي الاسترالي لها جينات معيبة وهذا يعني انهم حساسون لبعض الادوية مثل الإيفرميكتين والموكسيدكتين، والدورامكتين)، والسيبروفلوكساسين (دواء الإسهال)، وآسيبرومازين (للتخدير) وبوتورفانول (لتخفيف الالم) ، وكذلك حساسة ناحية بعض ادوية العلاج الكيميائي ، وذلك بسبب وجود خلل في حاجز الدم الموجود في المخ مما يعني ان هذه الادوية يمكن ان تؤثر على المخ وتسبب علامات عصبية .

تشوهات الورك ، العديد من سلالات كلب الراعي الاسترالي معرضة لتشوهات مفصل الفخذ، وعلى الرغم من ان المزيد من المربين يهدفون الي ان تولد سلالة جديدة بدون هذه التشوهات ، الا انه في بعض الحالات لا تزال تحدث .

امراض المناعة الذاتية ، عموما هذه هي الاكثر شيوعا في كلب الراعي الاسترالي ، بما في ذلك امراض الغدة الدرقية، ومرض اديسون، واعتلال النخاع التنكسي، وقصور إفرازات البنكرياس الخارجية، والتهاب الكلى، فامراض المناعة كثيرة ، كما ان هذه السلالة تتعرض لفقر الدم الانحلالي ، وامراض التهاب الامعاء، الذئبة، والوهن العضلي .

نمو الكوع الشاذ ، وهذا يعتبر سبب شائع لسبب المشي بطريقة غير طبيعية كباقي السلالات ، فاطرافهم مصابة بالعرج ، يحدث هذا في كثير من السلالات الكبيرة وسببه يكون من عدة عيوب محتملة .

الصرع ، ويأتي الصرع في الكلاب ليكون مشابه للغاية لحالة الصرع في البشر، حيث انه يحدث خلل في المخ يؤدي إلى تشنجات العضلات واهتزازها ، والصرع لا يوجد له سبب محدد اساسي ، ولكن غالبا ما تستطيع ان تسيطر علي هذا المرض في الكلاب جيدا مع الدواء اليومي المنتظم .

عادة يجب ان تكون من نوع المربين الذين يقومون بفحص الكلب اولا قبل تبنيه او شرائه ، فيوجد الان العديد من اختبارات الحمض النووي التي تجعلك تتحقق من مشاكل كثيرة لدي الكلب مثل تشوهات الورك او الكوع ، فهناك في بعض الاحيان جينات تنتقل من الابوين تؤدي الي احتمال كبير بالاصابة بمشاكل في الرؤية والسمع ، فيجب عليك ان تسأل طبيب بيطري اولا وتجعله يقوم بفحص الكلب جيدا .

مقالات مميزة :