ما هي عاصمة كولومبيا ؟

مدينة بوغوتا عاصمة كولومبيا ، وتقع مدينة بوغوتا في وسط البلاد على ارتفاع حوالي 2600 متر، وتتمتع مدينة بوغوتا بمناخ مثالي تقريبا مع متوسط درجات حرارة متفاوتة ما بين 9 - 23 درجة مئوية ، ومدينة بوغوتا يبلغ عدد سكانها حوالي 8 ملايين، وتنقسم الى عدد من المجالات المختلفة بما في ذلك المركز التاريخي والحي التجاري ووسط المدينة والعديد من الضواحي الحديثة والمزدهرة .

 

والتجول في مدينة بوغوتا سهل وغير مكلف نسبيا ، وهناك الكثير من الاشياء التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة ، ومدينة بوغوتا هي مدينة التناقضات، فهي توفر تجربة فريدة لزوارها ، وهناك تستطيع ايجاد التوازن بين الجديد والقديم ، فيمكنك ايجاد الساحات التي ترجع الى قرن من الزمان والكنائس المظللة من ناطحات السحاب الشاهقة .

 

ومدينة بوغوتا هي عاصمة كولومبيا والمسؤلة عن التعاملات التجارية الرسمية ، وهي تقدم خدماتها للسكان الذين تعرضوا لتأثيرات اوروبا وامريكا الشمالية، مما يجعلها واحدة من اكثر المدن الحديثة والمدن الكبرى في امريكا الجنوبية والعالم .

ما هي عاصمة كولومبيا ؟ بوغوتا

بوغوتا عاصمة كولومبيا

عدد السكان في مدينة بوغوتا :
مدينة بوغوتا يبلغ عدد سكانها الى اكثر من 7 مليون نسمة مما يجعلها اكبر مدينة في كولومبيا من حيث السكان وثالث اكبر مدينة في امريكا اللاتينية، واصبحت مدينة بوغوتا المركز الصناعي والسياسي والاقتصادي والمالي للبلاد والكولومبيين يبحثون عن فرص للتدفق الى المدينة بحثا عن فرص عمل .

 

الطبيعة المناخية في مدينة بوغوتا :
اولا وقبل كل شيء، مدينة بوغوتا لم يكن لديها مواسم، فلديها نفس المناخ طوال العام ، ومدينة بوغوتا لديها مناخ شبه استوائي على المرتفعات ويبلغ متوسط درجات الحرارة 14.5 درجة مئوية (58 درجة فهرنهايت) ، ودرجات الحرارة متفاوتة ما بين 6 - 19 درجة مئوية (43 - 66 درجة فهرنهايت) في الايام المشمسة الى 10 - 18 درجة مئوية (50 - 644 درجة فهرنهايت) في الايام الممطرة، ومواسم الجفاف والامطار تتبدل على مدار السنة ، والشهور الاكثر جفافا هي ديسمبر ويناير ويوليو واغسطس ، ويعتبر الشهر الاكثر حرا هو شهر مارس، فيصل لحد اقصى 19.7 درجة مئوية (67.5 درجة فهرنهايت) ، وتحدث ايضا اروع الليالي في يناير، بمتوسط درجة حرارة 7.6 درجة مئوية (45.7 درجة فهرنهايت) في المدينة، والضباب هو معتاد جدا في الصباح الباكر .

ما هي عاصمة كولومبيا ؟ بوغوتا

بوغوتا عاصمة كولومبيا

اهم المعالم الموجودة في مدينة بوغوتا :
مدينة بوغوتا هي عاصمة جذابة وحيوية ، ولديها العديد من المتاحف والمباني الاستعمارية والمطاعم والفنادق والحانات التي تتخلل وسط البيوت ويرجع عمرها الى 300 عام، والكنائس والاديرة هي من اهم مناطق الجذب التقليدية ، واليوم، مدينة بوغوتا تقدم للسياح الكنائس الجميلة والمتاحف الرائعة والحدائق الجميلة، وفن الطهو المتنوع، والاحداث الثقافية الحية والحياة الليلية النشطة ، ومن اهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة بوغوتا :

 

1. من معالم مدينة بوغوتا متحف بوتيرو :
يقع في المنزل الاستعماري في قلب وسط بوغوتا التاريخي، ويضم المتحف بوتيرو واحد من اهم المجموعات الفنية الدولية الاكثر اهمية في امريكا اللاتينية وهو يعرض لوحات ومنحوتات للفنان الشهير الكولومبي فرناندو بوتيرو .

ما هي عاصمة كولومبيا ؟ بوغوتا

بوغوتا عاصمة كولومبيا

2. من معالم مدينة بوغوتا قمة سيرو دي مونسيرات :
تقع هذه القمة على جبال الانديز، ويمكنك من هناك مشاهدة مدينة بوغوتا ، فقمة سيرو دي مونسيرات تصل الى 3152 متر (10341 قدم) في وسط المدينة وهي واحدة من اكثر المناظر الرائعة والبانورامية على مدينة بوغوتا ، ويمكنك الوصول الى هناك عن طريق اتخاذ ركوب التلفريك .

 

3. من معالم مدينة بوغوتا بلازا دي بوليفار :
بلازا دي بوليفار هو الميدان الرئيسي في حي لا كانديلاريا، ويقع في قلب المنطقة التاريخية والسياسية في بوغوتا، ويشغله الكثير من البائعين والسياح ، ويوجد به ساحة مبنى الكابيتول الوطني ومكتب رئيس بلدية المدينة وقصر العدل وكاتدرائية بوغوتا، وفي الساحة يقف تمثال سيمون بوليفار، وتم انشاء هذا التمثال في عام 1846 من قبل الايطالي بييترو تينيراني ، وكان هذا هو اول نصب تذكاري عام في بوغوتا .

 

4. من معالم مدينة بوغوتا حي لا كانديلاريا :
حي لا كانديلاريا هو المركز التاريخي والثقافي لمدينة بوغوتا ، ومما لا شك انه حي بوهيمي ومكان مناسب ليكون معبأ بالكثير من السكان المحليين والسياح، بل هو مكان عظيم للتجول وايجاد نفسك في ازقة غريبة وشوارع مرصوفة بالحصى ، وهذا الحي هو مكان للعديد من المباني الاسبانية الاستعمارية والكاتدرائيات الخشبية وفن الشوارع في كل مكان فيه .

ما هي عاصمة كولومبيا ؟ بوغوتا

بوغوتا عاصمة كولومبيا

5. من معالم مدينة بوغوتا كاسا دي نارينيو  :
كاسا دي نارينيو هو الموطن الرسمي ومكان العمل الرئيسي لرئيس كولومبيا، ومن عام 1765، كان هذا بمثابة المنزل الذي نشأ فيه واحد من اكثر الابطال اهمية في عملية الاستقلال وهو انطونيو نارينيو ذالفاريز .

 

6. من معالم مدينة بوغوتا فيلا دي ليفا :
زيارة الى فيلا دي ليفا هي رحلة جميلة يمكنك القيام بها في يوم واحد او يمكنك الاقامة ليلة وضحاها او اثنين ، وفيلا دي ليفا هي مدينة اسبانية مليئة بالمباني الاصلية والشوارع المرصوفة بالحصى ، وهذه الساحة هي واحدة من مناطق الجذب الاكثر شعبية في بوغوتا، مع نافورة صغيرة والكاتدرائية البيضاء التي تقع مع خلفية مذهلة من المرتفعات الكولومبية .

 

7. من معالم مدينة بوغوتا زونا روزا :
زونا روزا اصبحت واحدة من ارقى واكثر الاحياء رقيا في بوغوتا، مع العديد من المطاعم الراقية ومراكز التسوق ومحلات البوتيك والحانات على النمط الاوروبي، والصالات الفاخرة والنوادي الليلية الحصرية، فمنطقة زونا روزا هي منطقة الحياة الليلية الرئيسية في بوغوتا ، فاذا كنت تريد التنوع فستجد العديد من الخيارات من خليط الموسيقى الغربية والموسيقى الكولومبي والبوب الالكتروني هناك .

ما هي عاصمة كولومبيا ؟ بوغوتا

بوغوتا عاصمة كولومبيا

8. من معالم مدينة بوغوتا متحف الذهب :
متحف الذهب المتجدد هو المتحف الاكثر شعبية في كولومبيا ، وهو يكشف لنا كيف ان المعادن والذهب استخدمت خصيصا في المجتمعات الهسبانية التي كانت تعيش في المنطقة التي هي اليوم كولومبيا ، وهناك به 3 طوابق مليئة باكثر من 6600 من القطع المعروضة من المواقع الاثرية في جميع انحاء كولومبيا بما في ذلك الاقنعة، الدروع، التيجان، الطاسات والمجوهرات .

 

9. من معالم مدينة بوغوتا كاتدرائية الملح  :
حوالي ساعة خارج المدينة، تحديدا في بلدة زيباكيرا، هناك ستجد المعلم الشهير كاتدرائية الملح التي كانت محفورة داخل منجم للملح طوله 180 متر (590 قدم) تحت سطح الارض ، وستجد ايضا ان بلدة زيباكيرا هي ايضا مكان رائع لقضاء يوم كامل .

 

10. من معالم مدينة بوغوتا حي يوزا كوين :
هذا الحي يبدو وكأنه مدينة صغيرة محلية ، وهو مكان شعبي مع عدد من المطاعم والعروض الموسيقية الحية والتسوق ، والذي لا ينبغي تفويته هو سوق البرغوث والذي يقام يوم الاحد والذي يعرض الكثير من الحرف اليدوية التقليدية، ويقع مركز التسوق هاسيندا سانتا باربرا ايضا في هذا الحي .

 

السياحة في مدينة بوغوتا :
الكثير من المسافرين تركز معظم وقتهم على المنطقة التاريخية المعروفة باسم لا كانديلاريا ، فمن المعروف ان حي لا كانديلاريا هو منطقة لطيفة تنتشر به المقاهي والمتاحف والكنائس المثالية لمحبي الثقافة والفن ، ومدينة بوغوتا هي فعليا مسؤولة عن 56٪ من السياحة التي تصل الى كولومبيا وتضم 1423 شركات متعددة الجنسيات .

 

ومدينة بوغوتا هي مدينة كبيرة حيث يمكن ان تجد العديد من الطرق المختلفة للسياحة بها ، فيمكنك التمتع بالمشي في كانديلاريا وغيرها من الاماكن الثقافية وتذوق الطعام الجديد ، ولا تنسي المناطق الخضراء مع الحدائق النباتية والعديد من الاماكن التي تدعو الى الاسترخاء ، ففي بوغوتا تجد الكثير حيث انها مدينة عالمية يمكنك ان تجد العديد من المعالم السياحية للجميع هناك .

 

الديانة واللغة في مدينة بوغوتا :
الدين في كولومبيا هو تعبير عن التراث الثقافي المختلف في الثقافة الكولومبية بما في ذلك الاستعمار الاسباني ، والهنود الامريكيين الاصليين والافرو- الكولومبية وغيرها ، وافادت الدراسات ان هناك 35.9٪ من الكولومبيين لم يمارسوا اي نشاط ديني على الاطلاق .

 

ولكن قبل الغزو الاسباني ، شكلت معتقدات سكان بوغوتا جزء من الدين ، فمن فترة الاستعمار وما بعده، كانت الاغلبية في المدينة هم من الكاثوليك الرومان ، والدليل على ذلك هو التقليد الديني في بناء عدد لا بأس به من الكنائس في وسط المدينة ،كما ان كانت المدينة مقرا للابرشية الروم الكاثوليك بوغوتا منذ 22 مارس 1564. ومقر لرئيس الاساقفة للكاتدرائية الابتدائية بوغوتا .

 

اما عن اللغة في كولومبيا فهناك اكثر من 99.2٪ من الكولومبيين يتحدثون اللغة الاسبانية ، بجانب اللغة القشتالية ، ولغات الهنود الحمر ، واثنين من لغات الكريول ، ولغة الغجر ولغة الاشارة الكولومبية وايضا في البلاد يتحدثون اللغة الانجليزية وبجانب اللغة الاسبانية ، يتم سرد حوالي 101 من اللغات لكولومبيا في قاعدة البيانات اثنولوغ ، وتشير التقديرات ان 71 من هذه اللغات يتحدث بها السكان حتي اليوم في البلاد .

مقالات مميزة :