يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

حقائق رائعة عن طائر البادجي بالصور

طائر البادجي الصغير من الطيور الأليفة المحببة لدى الكثيرين حول العالم ،لان طائر البادجي حنون ولطيف وصغير وإذا تم تدريبه بشكل صحيح يمكن لطائر البادجي تقليد الكلام ،كما أن تربية طائر البادجي غير مكلفة على العكس من بعض الحيوانات الأليفة الأخرى ،فإذا أردت اقتناء طائر البادجي ليصبح طائرك الاليف تعرف عليه في هذا المقال .


 
1- كل أنواع طائر البادجي باراكيت وليس كل الباراكيت بادجي :
 

طائر البادجي


بعض الناس يشيرون إلى طائر البادجي بإسمه الحقيقي، والبعض الآخر يطلق عليه ببغاء باراكيت، ولم يكن أيا منهما مخطئا تماما، ولكن كلاهما ليس صحيحًا بنسبة 100٪ أيضا.

فهناك العديد من الأنواع المختلفة من الباراكيت، وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال والأحجام، وبعض الباراكيت مثل ببغاء باراكيت الهندي ذو الرقبة الحلقية كبيرة جدا، ويصل طوله إلى حوالي 16 بوصة من الرأس إلى الذيل، في حين أن طائر البادجي أصغر بكثير، وبسبب هذه الاختلافات الشاسعة في الحجم وأكثر من ذلك، فمن الأكثر دقة الإشارة إلى هذا الطائر باسمه الحقيقي.
 

 


2- طائر البادجي واحد من أصغر أنواع الببغاوات الحقيقية :
 

طائر البادجي

 


 
3- هناك نوعان مختلفان من طائر البادجي :
 

طائر البادجي

 


4- يمكن أن يتعلم طائر البادجي الحديث أفضل من بعض الببغاوات الأكبر حجما:
 

طائر البادجي


لا توجد طريقة كي تضمن بها أن طائر البادجي ، أو أي ببغاء آخر سيتعلم التحدث، ومع ذلك، ومن المؤكد أن طائر البادجي له موهبة في الكلام ، ففي كثير من الأحيان يتكلمون بوضوح بمفردات أوسع من أنواع الببغاء الأكبر مثل المكاو والكاكاتو.
 
في حين أن أصواتهم صغيرة ورائعة، فإن لدى طائر البادجي قدرة مذهلة على التقاط الكلمات والعبارات البشرية، وحتى يمكنه إستخدامها في السياق المناسب في بعض الأحيان، وهم خيار عظيم لأولئك أصحاب الحيوانات الأليفة الجدد الذين يرغبون في امتلاك ببغاء يتكلم.

 


5- الأخضر هو اللون الطبيعي الوحيد لطائر البادجي :
 

طائر البادجي


في حين أن الناس عادة اعتادوا على رؤية مجموعة متنوعة من طائر البادجي الملون للبيع في متاجر الحيوانات الأليفة، إلا أن اللون الطبيعي الوحيد لطائر البادجي في البرية هو الأخضر المائل إلى الأصفر، وجميع أنواع طائر البادجي الأخرى، بما في ذلك البادجي الأزرق، والبادجي الأبيض، وغيرهم هي تحولات في الألوان خصيصا لتجارة الحيوانات الأليفة، ولا يوجد شيء خاطئ في هذه الطيور، ولكن لا تتوقع رؤية الببغاء الأزرق في البرية.
 

 


6- يحتاج طائر البادجي إلى أكثر من البذور في حميته :
 

طائر البادجي

مقالات مميزة :