يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

معلومات عن كندا بالصور

كتب: ماجيك بوكس
استمرارا لسلسلة معلومات عن اشهر دول العالم نتكلم اليوم عن بعض معلومات عن كندا ، تلك الدولة التي تقع في شمال امريكا الشمالية وتعد كندا من اكبر دول العالم من حيث المساحة .

معلومات سريعة عن كندا :

معلومات عن كندا بالصور

علم كندا

عدد السكان : 35 مليون نسمة
العاصمة : اوتاوا
المساحة : 9984670 كيلومتر مربع
اللغة : الانجليزية والفرنسية
الدين : الروم الكاثوليك والبروتستانت
العملة : الدولار الكندي
نسبة التعليم : 97%

معلومات عن كندا بالصور

خريطة كندا

تعتبر كندا هي ثاني اكبر دول العالم من حيث المساحة بعد روسيا حيث تصل مساحة كندا الى اكثر من 9.9 مليون كيلومتر مربع ، وتقع كندا في الجزء الشمالي من قارة امريكا الشمالية وتمتد كندا من المحيط الاطلسي الى المحيط الهادي وشمالا المحيط المتجمد الشمالي ، والحدود الجنوبية لدولة كندا تشترك مع حدود الولايات المتحدة الامريكية وتعتبر هي الحدود البرية الاطول في العالم بين دولتين .

تتكون كندا من عشر مقاطعات وثلاثة اقاليم ، وتعتبر كندا دولة فيدرالية ديمقراطية برلمانية وملكية دستورية ، حيث تعتبر المكلة اليزابيث الثانية رئيسا للدولة ، ويبلغ عدد سكان كندا حوالي 35 مليون نسمة اعتبارا من ديسمبر 2012 ، واقتصاد كندا هو واحد من اكبر الاقتصاديات الموجودة في العالم حيث تعتمد كندا على مواردها الطبيعية الوفيرة وشبكة التجارة المتطورة .

معلومات عن كندا بالصور

معلومات عن كندا

كما تعتبر كندا واحدة من اعلى الدول من حيث مستوى المعيشة والدخل السنوي للمواطن ويحصل المواطن الكندي على ثامن اعلى معدل دخل في العالم ، بالاضافة الى الحريات المدنية والاقتصادية والتعليمية التي يتمتع بها المواطن الكندي .

كندا لديها اطول ساحل في العالم حيث يبلغ طوله الاجمالي حوالي 202080 كيلومتر بالاضافة الى اطول حدود برية قي العالم مع الولايات المتحدة الامريكية بطول 8891 كيلومتر ، كندا لديها 8 غابات بالاضافة الى حوالي 31700 بحيرة كبيرة ولديها اكبر كمية من المياه العذبة في العالم كله ، والكثافة السكانية في كندا هي من ادنى المعدلات في العالم ( 3.3 نسمة لكل كيلومتر مربع ) ، واكثر المدن اكتظاظا بالسكان في كندا هي مدينة كيبيك ، ويندسور وكوريدور .

معلومات عن كندا بالصور

معلومات عن كندا

دستور كندا هو القانون الاعلى في البلاد والحكم في كندا على اساس برلماني والصلاحيات مقسمة بين الحكومتين الاتحادية والاقليمية ، تعداد سكان كندا في عام 2012 كان حوالي 35 مليون نسمة وحوالي اربعة اخماس السكان يعيشون داخل 150كيلومتر بالقرب من الحدود مع الولايات المتحدة الامريكية ، ويعيش 80% من الكنديين في المناطق الحضرية التي تتركز في مدينة كويبك،  ويندسور ، كولومبيا وكالجاري .

كندا متنوعة دينيا ولديها مجموعة واسعة من المعتقدات والعادات ووفقا لتعداد عام 2011 فان 67.3% من الكنديين يدينون بالمسيحية و 23.9% بدون انتماء ديني والاسلام بعد ذلك بسنبة تصل الى 3.2% والهندوسية 1.5% .

معلومات عن كندا بالصور

معلومات عن كندا

لغتان رسميتان في كندا هي الانجليزية والفرنسية ، وتلك اللغتان متساويتان في المحاكم الفيدرالية والبرلمان وجميع المؤسسات الاتحادية وللمواطنين الحق في التعامل مع الجهات الرسمية اما بالانجليزية او الفرنسية

اقتصاد كندا متنوع يقوم على الزراعة والصناعة والصادرات ، حيث تقوم كندا بزراعة القمح ، الشعير ، البذور الزيتية ، التبغ ، منتجات الالبان ، منتجات الغابات والاسماك وفي مجال الصناعة تشتهر كندا بصناعة معدات النقل ، الكيماويات ، المعادن المصعنة وغير المصنعة والمنتجات الغذائية وفي مجال الصادرات تقوم كندا بتصدير السيارات ، قطع الغيار ، الالات الصناعية ، الطائرات ، اجهزة الاتصالات ، الكيماويات ، الاخشاب والبترول الخام .

معلومات عن كندا بالصور

معلومات عن كندا

معلومات عن كندا بالصور

معلومات عن كندا

مقالات مميزة :