يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

10 من اسرع الحيوانات في العالم بالصور

نحن نتساءل من وقت لاخر ما هي اسرع الحيوانات في العالم، ما هي السرعات التي تساعدهم في صيد الفريسة او للهروب من الحيوانات المفترسة ؟، ولكن هذا ليس هو الحال دائما، فعندما خلق الله هذه الحيوانات أعطى سرعات مختلفة لأسباب مختلفة لبعض الحيوانات في نفس الفئة والتي تجري أسرع من غيرها .

 

وفي هذه المقالة سوف نتعرف على 10 من اسرع الحيوانات في العالم، وعلى الرغم من ان صقر الشاهين من اسرع الحيوانات في العالم، الا اننا اليوم سنتكلم في الاساس على اسرع الحيوانات في العالم التي تنتمي الى فئة الثدييات، ومنها الحصان ، الارنب البري والفهد الصياد الذي يعتبر من اسرع الحيوانات في العالم مع سرعة تبلغ (70-75) ميلا في الساعة .

 

 

10- الحمار البري من اسرع الحيوانات في العالم :

من اسرع الحيوانات في العالم الحمار البري

من اسرع الحيوانات في العالم الحمار البري

 

الحمار البري اكبر قليلا من الحمار المألوف، ويبلغ وزن الحمار البري حوالي 290 كجم، ويمكن ان يبلغ طول الجسم حوالي 2.1 متر، والحمار البري اصغر كثيرا من الحصان، والحمار البري لديه ارجل قصيرة مقارنة بالحصان، وهذا الحمار لديه الوان متنوعة وهذا يعتمد على المواسم، ويبلغ سرعة الحمار البري حوالي 70 كم في الساعة، ولذلك يعتبر من اسرع الحيوانات في العالم .

 

 

9- الحصان من اسرع الحيوانات في العالم :

من اسرع الحيوانات في العالم الحصان

من اسرع الحيوانات في العالم الحصان

 

وفقا لسجلات موسوعة جينيس العالمية، يعتبر الحصان من اسرع الحيوانات في العالم، والذي تبلغ سرعته حوالي 70.76 كم في الساعة، وقد حقق هذه السرعة حصان يدعى وينينج بريو في واحد من سباق الخيول في عام 2008 في غرانتفيل بنسلفانيا، ولذلك سوف تندهش من معرفة ان الحصان يحتل المركز التاسع في قائمتنا اسرع الحيوانات في العالم، ولكن لا تندهش لان هناك المزيد من الحيوانات تتقدم عليه .

 

 

8- الكنغر من اسرع الحيوانات في العالم :

من اسرع الحيوانات في العالم الكنغر

من اسرع الحيوانات في العالم الكنغر

 

الكنغر يعتبر من اسرع الحيوانات في العالم والذي يحتل المركز الثامن في هذه القائمة، فالكنغر من الحيوانات الثديية الكبيرة الحجم الوحيدة التي تستخدم القفز كوسيلة للتنقل، وسرعة القفز التي يمكن ان يصل اليها الكنغر الاحمر حوالي 71 كم في الساعة، وانا متأكد من انك لم تسمع من قبل عن ان الكنغر يوجد في قائمة سرع الحيوانات في العالم ولكن هو فعلها .

 

 

7- الكلب البري الافريقي من اسرع الحيوانات في العالم :

من اسرع الحيوانات في العالم الكلب البري الافريقي

من اسرع الحيوانات في العالم الكلب البري الافريقي

 

الكلب البري الافريقي هو حيوان ثديي من آكلات اللحوم موجود فقط في افريقيا، وخاصة في منطقة السافانا وغيرها من المناطق المشجرة الخفيفة، ويسمى ايضا الكلب البري الافريقي بالكلب الصياد، او كلب الصيد الافريقي، والكلب المرقط، وهذا الكلب الافريقي يمكن ان يغطي حوالي 71 كيلومترا في ساعة واحدة، ولذلك يعتبر الكلب البري الافريقي من اسرع الحيوانات في العالم .

 

 

6- الارنب البني البري من اسرع الحيوانات في العالم :

من اسرع الحيوانات في العالم الارنب البري

من اسرع الحيوانات في العالم الارنب البري

 

لا تستخف بقدرة الارنب البني البري فانه سريع للغاية، بل انه من اسرع الحيوانات في العالم، فالارنب البني البري يمكن ان يركض بسرعة تصل الى ضعف سرعة عداء اوليمبي، فهذا الحيوان الثديي يمكن ان يتحرك بسرعة كبيرة جدا، وخاصة الارنب البري الاوروبي، والذي يمكن ان يحقق سرعة تصل الى 72 كم في الساعة .

 

 

5- الظبي الاسود من اسرع الحيوانات في العالم :

من اسرع الحيوانات في العالم الظبي الاسود

من اسرع الحيوانات في العالم الظبي الاسود

 

الظبي الاسود يعرف بانه من الحيوانات الثديية القافزة، وبالرغم من ان الظبي الاسود لديه قرون ضخمة جدا الا انه سريع جدا، والظبي الاسود يمكن ان تبلغ سرعته حوالي 80 كم في الساعة، ولذلك هو يحتل المركز الخامس في قائمتنا اسرع الحيوانات في العالم .

 

 

4- النو ثيتل الافريقي من اسرع الحيوانات في العالم :

 من اسرع الحيوانات في العالم النو ثيتل الافريقي

من اسرع الحيوانات في العالم النو ثيتل الافريقي

 

النو ثيتل الافريقي ذو رأس الثور معروف جيدا انه من الحيوانات التي تهاجر سنويا الى المراعي الجديدة، حيث يمكن رؤية اعداد كبيرة من حيوانات النو ثيتل الافريقي البري تعبر الانهار سنويا، والنو ثيتل الافريقي من الحيوانات الضخمة الذي يعيش في ادغال تنزانيا وهو من الحيوانات الثديية السريعة جدا في الركض، ويمكن ان تبلغ اقصى سرعة ركض لهذا الحيوان الضخم ما يقرب من 80.5 كم / ساعة، ولذلك هو يحتل المركز الرابع في قائمة اسرع الحيوانات في العالم .

 

 

3- الظبي الامريكي ذو القرون من اسرع الحيوانات في العالم :

من اسرع الحيوانات في العالم الظبي الامريكي ذو القرون

من اسرع الحيوانات في العالم الظبي الامريكي ذو القرون

 

الظبي الامريكي ذو القرون يمكن ان يركض بسرعة استثنائية كبيرة جدا وذلك اثناء الهروب من الحيوانات المفترسة، وهذا الحيوان مع قرونه الجميلة يمكن ان تصل سرعته الى حوالي 88.5 كم في الساعة، ولذلك يعتبر الظبي الامريكي البري ذو القرون من اسرع الحيوانات في العالم الجديد، ويحتل معنا المركز الثالث .

 

 

2- الظبي قوقز الافريقي من اسرع الحيوانات في العالم :

من اسرع الحيوانات في العالم الظبي قوقز الافريقي

من اسرع الحيوانات في العالم الظبي قوقز الافريقي

 

الظبي قوقز الافريقي يسمى ايضا غزال جنوب افريقيا، او الغزال الافريقي، او الظبي الافريقي، والظبي قوقز الافريقي متوسط الحجم، ولون جلد الظبي بين البني والابيض، ويعيش الظبي قوقز الافريقي في جنوب غرب افريقيا، وهذا الحيوان الثديي الذي يتميز بالقرون الجميلة يمكن ان تبلغ سرعته حوالي 100 كم في الساعة .

 

ويستطيع الظبي الافريقي ان يقفز في الهواء لمسافة تصل الى حوالي 4 متر عاليا، ويستطيع ايضا ان يقفز في مسافة افقية تصل الى 15 متر، وكل هذه الخصال تجعله يحتل المركز الثاني ويعتبر من اسرع الحيوانات في العالم .

 

 

1- الفهد الصياد من اسرع الحيوانات في العالم :

من اسرع الحيوانات في العالم الفهد الصياد

من اسرع الحيوانات في العالم الفهد الصياد

 

الحيوان الذي يحتل المركز الاول في قائمتنا اسرع الحيوانات في العالم هو الفهد الصياد، والذي يستطيع ان تبلغ سرعته القصوى حوالي 115 كم في الساعة، ولذلك يعتبر اسرع الحيوانات الثديية البرية على الارض .

مقالات مميزة :