كيف تمنع تجاعيد الرقبة؟

عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة، فإن منطقة الرقبة هي مكان حرج، ويمكن أن نرى العديد من النساء مع وجوه جميلة خالية من العيوب ولكن بشرتهن بالقرب من منطقة الرقبة تبدو قديمة، ومن أولى علامات التقدم في السن تجاعيد الرقبة وترهل الجلد، ولتجنب هذه الكوارث، عليك حماية بشرتك بشكل صحيح من التجاعيد والعيوب الأخرى.

 

وأفضل طريقة لإبطاء عملية الشيخوخة هي اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على مرونة بشرة العنق وتعزيزها ولا تنس أن منطقة الرقبة حساسة مثل منطقة وجهك، لذلك عليك أن تأخذ الرعاية المناسبة.

 

يمكنك إضافة بعض الطقوس إلى نظام العناية بالبشرة اليومي في منزلك، وإلى جانب ذلك، هناك عدد قليل من الأساليب الطبية والجراحية للبشرة المتينة والشابة التي غالبًا ما يعتمدها المشاهير لكن يوصى دائمًا بالعناية ببشرتك منذ سن مبكرة جدًا باستخدام الطرق الطبيعية.

 

أسباب تجاعيد الرقبة:

1- التلوث والدخان والسجائر:
نعلم جميعًا أن هناك الكثير من التلوث مما يجعلنا نواجه صعوبة كبيرة والتلوث والدخان يضران الجلد ،وفي سنواته الأولى، يعمل الجلد على تحييد هذه الجذور الحرة ولكن مع تقدمك في السن، تتباطأ عملية التحييد هذه مما يتسبب في مزيد من الضرر للجلد ويعد تدخين السجائر مرة أخرى أيضًا خطيرًا جدًا على الجلد ويظهر علامات الشيخوخة بسهولة شديدة.

 

2- الشمس:
يعد التعرض للشمس من أخطر الأسباب لأي مشاكل متعلقة بالجلد، وتتمتع الشمس بالعديد من الصفات الجيدة التي قد ترغب في الاستمتاع بها ويغذي بشرتك بفيتامين د ويساعد في نمو العظام بشكل صحي، ولكن عند الخروج، من المهم جدًا حماية بشرتك باستخدام واقٍ جيد من أشعة الشمس لأنه السبب الأول للبشرة الناضجة مسبقًا وتستنفذ أشعة الشمس مرونة بشرتك ولن تعود البشرة إلى شكلها السابق مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وخطوط الضحك والبقع العمرية.

الرقبة

منع تجاعيد الرقبة باتباع أسلوب حياة صحي:

* قلل من تعرضك لأشعة الشمس لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.

* الحد من تعرض الجلد للسجائر وغيرها من الدخان.

* أضف تمرينًا جيدًا للرقبة إلى الروتين اليومي.

* احرص دائمًا على إبقاء رأسك مستقيمة وذقنك مرفوعة.

* اشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا للحصول على بشرة متينة.

* الوسادة العالية هي أكبر عدو لبشرتك الناعمة. حافظ على الزاوية بين الوجه والرقبة إلى أقصى حد واختر وسادة صغيرة بدلاً من وسادة ضخمة.

* ضع شرائح البطاطس على رقبتك فسوف يزيل سموم الجلد وينظف المسام.

* ضع كريمًا جيدًا مضادًا للتجاعيد على رقبتك خلال الليالي التي تسبق النوم.

* اسأل أطباء الجلدية عن كريمات تبطئ عملية الشيخوخة بشكل فعال للغاية.

 

وفي النهاية إذا اتبعت هذه الخطوات منذ سن مبكرة جدًا، فمن السهل إبطاء عملية الشيخوخة، وإذا كان لديك بالفعل تجاعيد في الرقبة، يمكنك اختيار كريم جيد جدًا مضاد للتجاعيد وكريمات خاصة بالشيخوخة، ويجب ان تستشير طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك للعلاج ويمكنك إزالتها باستخدام هذه الأدوية ثم البدء في العناية بها لمنعها من الظهور مرة أخرى.

مقالات مميزة :