8 طرق لاستخدام خشب الصندل الاحمر للعناية بالبشرة و علاج حب الشباب

بشرتك تتعرض يوميا للاوساخ بسبب كثرة التلوث المحيط بينا ، البعض يلجأ الى مستحضرات التجميل التى تباع فى الصيدليات ولكن معظم خبراء العناية بالبشرة ينصحون باستخدام المكونات الطبيعية ، ومن المعروف أن المكونات مثل الزعفران والليمون والحليب و خشب الصندل الاحمر مفيدون جدا لبشرتك ، وعلى الرغم من أن خشب الصندل الاحمر يعرف باستخداماته الجمالية الا ان عدد قليل جدا من الناس من يعرفون خشب الصندل الاحمر ، وبحسب اراء خبراء العناية بالبشرة فانه من افضل المكونات الطبيعية للبشرة .

 


توجد شجرة خشب الصندل الاحمر في الغالب في سلسلة جبال غاتس الجنوبية الشرقية فى جنوب الهند ، الشجرة لون اخشابها احمر ، خشب الصندل الاحمر يباع أيضا في شكل مسحوق ولكنه خشن قليلا ، ويستخدم في المقام الأول لأغراض العناية بالبشرة والجمال ، فهو فعال جدا في الحد من العيوب وعلاج حب الشباب ، كما أنه يساعد في إزالة تان الشمس ويساعد فى ترطيب البشرة ايضا ، واليكي سيدتى 8 طرق لاستخدام خشب الصندل الأحمر لجمال وتوهج البشرة وللحد من حب الشباب ايضا .

8 طرق لاستخدام خشب الصندل الاحمر للعناية بالبشرة و علاج حب الشباب


1- يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند إلى مسحوق خشب الصندل الاحمر لعمل عجينة ، ثم قومي بوضع هذه العجينة على المناطق الجافة لترطيبها ، ثم قومي بغسله بعد 10- 15 دقائق ، ومن المعروف ان مسحوق خشب الصندل الاحمر يغذى خلايا الجلد .

 

2- يمكنك مزج مسحوق خشب الصندل الاحمر مع عصير الليمون لعمل ماسك للبشرة الدهنية ، ثم وضع هذا الخليط على جميع أنحاء وجهك وتركه حتى يجف ، وبعد ذلك يمكنك غسله بالماء فاتر ، فإن خشب الصندل الاحمر يساعد في تنظيم إفراز الدهون فى البشرة الدهنية ويساعد فى تضييق المسام .

 

3- ظهور حب الشباب والبثور من مشاكل الجلد الشائعة التي يواجهها معظم الناس ، لكن يمكنك التخلص من حب الشباب والبثور بعمل ماسك باستخدام ماء الورد ومسحوق خشب الصندل الأحمر فسوف يساعدان في الحد من حب الشباب وندبات حب الشباب وأيضا فى الحد من التهيج الذى يحدث بسبب حب الشباب وذلك لاحتوائه على خصائص مرطبة ، يمكنك ايضا إضافة ملعقة صغيرة من العسل وقليل من الكركم إلى هذا الماسك للحصول على نتائج أفضل .

 

4- يمكنك ايضا وضع 1 ملعقة كبيرة من خشب الصندل الاحمر مع 2 ملاعق كبيرة من البابايا المهروسة الناضجة فان هذا الماسك يمكن أن يساعد في تقشير البشرة (إزالة الجلد الميت)، هذا الماسك جيد جدا للوجه فهو يساعد على ازالة الجلد الميت ويساعدك فى العناية بالبشرة وزيادة توهجها و نضارتها .

 

5- من الممكن ايضا ان تستخدمي مسحوق خشب الصندل الاحمر مع اللبن الرائب والحليب للتخلص من التفاوت فى لون البشرة ، يمكنك مزج 1 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل الاحمر ونصف ملعقة كبيرة من الكركم و2 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب والحليب لعمل ماسك للوجه ، ثم ضعي هذا الماسك على وجهك و اتركيه ليجف ، وفي وقت لاحق يمكنك غسله باستخدام الماء الفاتر وسوف تلاحظى اشراق وتوهج بشرتك .

 

6- مسحوق خشب الصندل الاحمر يساعد في إزالة البقع الداكنة ويقلل من التصبغ ، يمكنك عمل ماسك بمزج 2 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل الاحمر مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب ووضع هذا الماسك كل يوم .

 

7- يمكنك ايضا استخدام عصير الخيار أو اللبن الرائب مع مسحوق خشب الصندل الاحمر فسوف يساعد في إزالة تان الشمس ، عن طريق مزج 2 ملعقة كبيرة من عصير اللبن الرائب أو الخيار مع كمية متساوية من مسحوق خشب الصندل الاحمر ثم وضعه على المنطقة المصابة ، ثم اتركيه يجف ثم اغسليه ، فسوف ترى نتائج فورية .

 

8- يمكنك ايضا عمل ماسك بمزج 2 ملاعق صغيرة من زيت اللوز مع 4 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند و4 ملاعق صغيرة من مسحوق خشب الصندل الاحمر ، واستخدمى هذا الماسك بانتظام فسوف يعطيكي بشرة ناعمة ومتوهجة .

 

خشب الصندل الاحمر لديه العديد من الاستخدامات سواء فى العناية بالبشرة او علاج حب الشباب ، لكن قبل استخدام خشب الصندل الاحمر من المهم استشارة طبيبك اولا .

مقالات مميزة :