7 طرق طبيعية تساعدك فى ازالة الجير من الاسنان

الأسنان البيضاء دائما تجذب الانتباه وتزيد من جمالك ، لذلك فان رعاية الاسنان والاهتمام بنظافتها امر ضروري ، أسناننا احيان يتكون عليها جير ويؤثر ذلك سلبا على تألقها وبياضها لذلك لابد من ازالة الجير من الاسنان ، فالجير هو مادة صلبة صفراء تتكون على الأسنان ، وتتشكل من الغذاء والأملاح المعدنية وكربونات الكالسيوم ، وحتى إذا كنتي تهتمي بنظافة ورعاية أسنانك فان هناك بعض البكتيريا الموجوده في الفم وتؤدي إلى تكون الجير الذى يؤدي في نهاية المطاف إلى حدوث تجاويف وتسوس فى الأسنان ، لذلك فان ازالة الجير من الاسنان ضروري للغاية .

 


إذا كان الجير فوق خط اللثة فإنه قد يكون ضارا بالنسبة لك لأن البكتيريا يمكن أن تتلف اللثة الخاصة بك ويتطور ذلك ببطء وتدريجيا إلى مرض اللثة الخطير ، لذلك فانه من الضروري ازالة الجير من الاسنان لان هذه البكتيريا التى تؤدي الى أمراض اللثة تؤدي في بعض الأحيان إلى أمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية ، من علامات الجير ظهور خط اصفر أو بني بين الأسنان أو على خط اللثة ، البكتيريا تنبت في فمنا بعد الانتهاء من تناول الطعام أو الشراب بسبب السكريات والكربوهيدرات الموجودة في طعامنا .

 


وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك فى تجنب الجير :
* تناول الجبن قبل وجبات الطعام الخاصة بك يمكن أن يساعد في تحييد الأحماض التي تؤدي إلى الجير .
* تنظيف الاسنان بانتظام مرتين في اليوم على الاقل لمدة دقيقتين ، تأكدى من تنظيف الاسنان بشكل جيد والوصول الى الزوايا التى يصعب الوصول اليها .

 

* استخدمي الفراولة والطماطم (البندورة) : كلاهما غني بفيتامين C ، ويساعد فى تبيض أسنانك ويخفف الجير، يمكنك فركها على أسنانك وتركها لمدة خمس دقائق ثم غسلها .
* استخدام خيط الاسنان بانتظام : مهما كنتى تستخدمين الفرشاة فى تنظيف اسنانك فلن تستطيعي ازالة الجير من الاسنان بدون استخدام خيط الأسنان .

 


ازالة الجير من الاسنان بطرق طبيعية :
واليكم بعض الطرق المنزلية السهلة التي يمكن أن تساعدك فى ازالة الجير من الاسنان :

7 طرق طبيعية تساعدك فى ازالة الجير من الاسنان

ازالة الجير من الاسنان


1- استخدمي صودا الخبز فى ازالة الجير من الاسنان :
 يمكنك مزج 2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الملح ، ثم مزج هذا الخليط مع معجون الأسنان الخاص بك ثم وضعهم على الفرشاة وتنظيف اسنانك بشكل صحيح ، تساعد صودا الخبز في تحييد الأحماض في الفم مما يساعدك فى ازالة الجير من الاسنان والحصول على أسنان أكثر إشراقا .

 


2- استخدمي الألوة فيرا فى ازالة الجير من الاسنان :
 يمكنك استخراج جيل الصبار من الأوراق الطازجة ، ثم فركها على أسنانك وتركها لمدة 10 دقائق قبل شطف فمك ، الألوة فيرا يقتل البكتيريا التي تسبب الجير كما أن له خصائص مضادة للميكروبات ، كما أنه يطرد رائحة الفم الكريهة .

 


3- استخدمي الجوافة فى ازالة الجير من الاسنان :
اغسلي بعض أوراق الجوافة ثم امضغها ، يجب عليك أيضا تناول الجوافة الغير الناضجة ورش عليها القليل من الملح ، ومعروف أن الجوافة تساعد فى حل  مشاكل اللثة لأنها لديها خصائص مضادة للالتهابات ، لذلك فهى تساعد على تقليل التورم والألم الموجود في اللثة .

 


4- استخدمي القرنفل فى ازالة الجير من الاسنان :
يمكنك مزج 1 ملعقة كبيرة من مسحوق القرنفل مع زيت الزيتون ، ثم ضعي هذا الخليط على أسنانك ، اتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر ، القرنفل يساعد فى القضاء على الميكروبات الموجوده في الفم والتي تسبب الجير .

 


5- استخدمي الخل الأبيض فى ازالة الجير من الاسنان :
يمكنك مزج 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من الملح في ½ كوب من الماء الدافئ، ثم شطف فمك يوميا بهذا السائل .

 


6- استخدمي زيت الروزماري فى ازالة الجير من الاسنان :
يمكنك مزج اثنين من قطرات زيت الروزماري مع 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو الماء ، اشطفي فمك مرتين في اليوم بهذا الخليط ، زيت الروزماري لديه خصائص مضادة للجراثيم تساعد في القضاء على مشاكل الأسنان وازالة الجير من الاسنان .

 


7- استخدمي الشاي الأسود فى ازالة الجير من الاسنان :
 الشاي الأسود يساعد في مكافحة البلاك والبكتيريا ، يمكنك شطف فمك بالشاي الأسود الفاتر للحفاظ على نظافته .

مقالات مميزة :