اشكال مختلفة وجذابة من رسم العين بالكحل

رسم العين بالكحل يظهر جمال العين ،لذلك فقد ابتكر خبراء المكياج انماط عديدة من رسم العين بالكحل بحيث تتناسب مع اشكال الاوجه المختلفة لكل فتاة ،وفى نفس الوقت يمكنك التزيين لزوجك بانماط متعددة من رسومات الكحل .

 

- كيفية رسم العين بالكحل باشكال شعبية :

يتوفر الكحل فى الاسواق اما اقلام ، او كحل سائل فى زجاجات صغيرة ، كما يتوفر من الكحل انواع مط وانواع اخرى لامعة ، يمكنك ان تختارى منهم ما يتلائم مع شخصيتك ، وما يفضله زوجك ، وفيما يلى تفاصيل طرق رسم العين بالكحل .

 

انماط رسم العين بالكحل مختلفة

 رسم العين بالكحل

 

* رسم العين بالكحل كعيون القطط :

يعتبر خبراء المكياج ان مظهر عيون القطط ، هو مظهر مثالى للعيون الدرامية والحزينة ، وهذا النمط من الكحل كان موجود فى العصور القديمة ومازال ممتد ومستخدم حتى العصور الحالية ، ويمكنك تطبيق هذا الشكل من رسم العين بالكحل من خلال عمل خط رفيع فى الزوايا الداخلية للعين ، ثم سحبها تدريجيا لتصبح اكثر سمكا فى نهاية العين ، وعليك التأكد من عمل خط مزدوج فى نهاية العين من الخارج بالكحل ، وحتى تحصلين على مظهر متكامل لعينيكى ، يفضل اختيار نوع ماسكرا جيد يساعد على تكثيف الرموش واطالتها .

 

* رسم العين بالكحل بشكل طبيعى :

فى اوقات النهار قد تريدين فقط تعزيز مظهر عينيكى امام زوجك ، وهذا لا يحتاج الى عمل شكل او نمط خاص للعين ، لذلك فبامكانك استخدام قلم الكحل لعمل خط رفيع على العيون من الداخل والخارج ، ثم بامكانك وضع خط رفيع من ظلال العيون اعلى قلم الكحل .

 

انماط رسم العين بالكحل مختلفة

 رسم العين بالكحل

 

* رسم العين بالكحل مثل كليوباترا :

لكى تحصلى على مظهر عيون مثل كليوباترا ، عليكى وضع خط من قلم كحل ثقيل اسود على عينيكى ، ويفضل ان يكون خط الكحل رفيع من داخل زاوية العيون ثم فى الخارج ثقيل وعريض .

 

* رسم العين بالكحل سموكى :

يعتبر نمط الكحل السموكى مثل الدخان يكمله ظلال العيون فى الزاوية الخارجية للعين ، وقد يتماشى مع هذا النمط ظلال العيون ، السوداء ، والبنية .

 

انماط رسم العين بالكحل مختلفة

رسم العين بالكحل

 

* رسم العين بالكحل على حافة العين :

اذا كانت عيونك صغيرة ، فبامكانك توسيعها من خلال عمل نمط كحل حافة العين ، وهو عبارة عن استخدام لون كحل من اختيارك ثم تخطيط حافة العين فى دائرة كاملة ، وبعدها ربط الخط السفلى من الكحل مع الخط العلوى ، ويمكنك تكرار تلك العملية حتى تحققى السمك المطلوب للكحل .

 

* رسم العين بالكحل السميك :

يتوفر ايضا رسم للعين بالكحل الاسود السميك ، وهى تكون عبارة عن عمل خط سميك من اسفل العين وممن اعلاها بالكحل ، واذا كنتى مبتدئة بامكانك عمل خط رفيع يبدأ من داخل زاوية العين ، ثم سحبه للخارج ، وتكرار تلك العملية اكثر من مرة حتى الحصول على السمك الذى تفضليه ، دون ان تظهر عينيكى ملطخة بالكحل .

 

انماط رسم العين بالكحل مختلفة

رسم العين بالكحل

 

* رسم العين بالكحل الملون :

يمكنك رسم عينيكى بالوان الكحل الاخرى ، كاختيار احد الالوان الجريئة مثل الارجوانى ، او الاخضر ، او الازرق ، فيجعل مظهر عينيكى جذابة .

 

* رسم العين بالكحل لتضيف لمسة جريئة :

اذا كنتى تودين الحصول على لمسة جريئة وجذابة لعيونك تتناسب مع وقت المساء ، فبامكانك استخدام الكحل السائل لضبط رسم الخط من منتصف العين الى الزاوية الخارجية حتى تحصلين على السمك الذى تفضليه .

 

* رسم العين بالكحل بشكل كلاسيكى :

هذا الشكل مناسب لاوقات النهار والليل ، ويفضل استخدام قلم كحل حاد ، او فرشاة مع الكحل السائل ، اما باللون البنى او باللون الاسود ، ثم رسم خط على الغطاء العلوى للعين من الزاوية الخارجية فقط .

 

* تقنيات رسم العين بالكحل :

لتصبحى محترفة وتتمكنى من عمل تلك الانماط المختلفة من رسم العين بالكحل ، عليكى تكرار وضع كل نمط للكحل عدة مرات ، حتى يصبح الامر سهلا ، وحتى تتعرفى على افضل نمط يتلائم مع عينيكى ويظهر جمالها وسحرها .

 

* رسم العين بالكحل مع استخدام الظلال السوداء :

الكثير من السيدات يفضلن وضع الظلال السوداء فوق الجفون ، لكن قد يصبح المظهر فوضوى ، لذلك عليكى اتباع الخطوات الاتية للحصول على مظهر جذاب لعيونك مع الظلال السوداء والكحل الاسود :

 

- عليكى اختيار الكحل السائل ، ثم تحديد الجفون من اعلى ومن اسفل .

- عليكى استخدام اما ظلال العيون الكريمى او ظلال العيون البودرة باللون الاسود ، وفردها على الجفون من اعلى .

- استخدمى فرشاة ظلال العيون ، لتساوى بها كمية الظلال على الجفون .

 

* رسم العين بالكحل السائل :

عادة يتم وضع الكحل السائل على العيون من الزاوية الداخلية الى الزاوية الخارجية ، وفى بعض الاحيان يمكنك وضع الكحل السائل فى منتصف العين ثم سحب الخط الى الخارج والى الداخل ، ثم يمكنك تكرار تلك العملية للحصول على السمك المطلوب .

 

* نصائح هامة عن رسم العين بالكحل :

بعد اتقانك لوضع الكحل على الجفون العليا والسفلى لعينيكى ، تعرفى على بعض النصائح التى تفيدك وتجعل مظهرك جذاب :

 

- عليكى استخدام الفرشاة المائلة جهة اليمين لعمل خطوط رفيعة اعلى عينيكى وملأ فراغات الرموش .

- حتى تحصلين على خط ثابت من الكحل السائل عليكى استخدام يد واحدة وتثبيت الساعد باليد الاخرى .

- اذا كنتى تحبين مظهر الكحل السموكى ينبغى عليكى خلط الكحل مع ظلال العيون بطريقة سليمة بدون ترك اى فراغات ، ويفضل ان تستخدمى مع اللون الاسود اللون الرمادى .

- عليكى باستمرار العناية باقلام الكحل وتقليمها اولا باول للحصول على خطوط متساوية ومظبوطة .

مقالات مميزة :