أيهما أفضل لعلاج الشعر البوتكس أم الكيراتين ؟

إن تغير المواسم وتغير المناخ يؤثر على قوة ولمعان شعرك ، وايضا الاستخدام المستمر للصبغات يجعل شعرك سيئا ، وعوامل البيئة والتلوث ايضا تؤدى إلى تلف الشعر ، ولكن هناك منتجات جديدة وصحية تستخدم فى علاج الشعر ، ومنها الكيراتين والبوتكس ، وسوف نتحدث فى هذا المقال عن اى منهما افضل فى علاج الشعر ، وما مميزات كلا منها .

 

 

ما الذي يجعل علاج الشعر البوتوكس يختلف عن الكيراتين ؟
على الرغم من أن كلا العلاجين لهما نتائج مماثلة ، لكن كل واحد منهم لديه بعض الاختلافات المميزة ، وكلاهما يقوم بـ علاج الشعر المجعد ، وإضافة تألق ولمعان للشعر ، ولكن الفرق بين هذين العلاجين أن البوتكس لا يحتوي على الفورمالديهايد والمواد الكيميائية القاسية الأخرى التي يمكن أن توجد في منتجات علاج الكيراتين التقليدية .

 

وتشمل الاختلافات الأخرى أن البوتوكس علاج تكييف عميق ، والذي يعمل على استعادة الجمال الطبيعي للشعر التالف ، في حين أن علاج الكيراتين يستخدم في المقام الأول باعتباره طريقة لاستقامة الشعر ، ويجب ألا يستخدم الكيراتين للشعر التالف للغاية ، ولكن الاختيار الصحيح لأى من هذين العلاجين يعتمد على نوعية شعرك ، والنتائج التي تريدي تحقيقها .

 

 

متى يجب استخدام الكيراتين لعلاج الشعر ؟
علاج الكيراتين يعمل بشكل أفضل للشعر السميك والمجعد ولكن ليس للشعر المجعد للغاية ، وهذا العلاج يعطى نتائج مثالية للشعر المجعد الذى يعانى فى الطقس الرطب ، وهو يجعل الشعر لامع وسلس ولكن تأثيره لا يدوم طويلا ، ولا ينصح باستخدام الكيراتين فى علاج الشعر للنساء الحوامل أو المرضعات والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما .

 

الفرق بين البوتكس أم الكيراتين للشعر

الكرياتين و البوتكس لـ علاج الشعر

 

متى يجب استخدام البوتكس لعلاج الشعر ؟
البوتكس هو علاج الشعر المناسب لجميع أنواع الشعر المجعد أو المستقيم ، الرمادى أو الأشقر ، السميك أو الرقيق أو أى انواع أخرى من الشعر ، ومن الأفضل استخدامه لأولئك الذين لديهم شعر طويل جدا ويعاني من انقسامات ، وهو آمن بما فيه الكفاية لاستخدامه للنساء الحوامل .

 

 

أيهما أفضل فى علاج الشعر البوتكس أم الكيراتين ؟
الكيراتين يعتبر علاج مؤقت للشعر فهو يعمل على فرد الشعر ولكن لا يصلح الشعر بشكل طبيعى لأنه بعد فترة معينة سيعود الشعر كما كان ، فهو مجرد إخفاء لعيوب الشعر لفترة معينة فقط ، وايضا الكيراتين يدخل فى تركيبه مادة الفورمالدهيد وهى مادة كيميائية يمكن أن تتسبب فى السرطان ، وابخرة الفورمالدهيد لديها القددرة على ايذاء كل من حولها .

 

ولكن البوتكس يعالج الشعر ويجعله طبيعى ، ويعمل على إصلاح الشعر المجعد التالف للغايه ، وهو يحتوى على مكونات طبيعية تعمل على تغذية فروة الرأس ويساعد على مكافحة قشرة الرأس ، وتساقط الشعر ، وهو علاج أمن وصديق للبيئة ، ولا تصدر عنه أى أبخرة ضارة ، وإذا كنتى تريدى أن تعيدى شعرك مرة أخرى إلى الحياة وإصلاح شعرك المجعد فإن البوتكس هو الخيار الأفضل .

 

 

كيف يعمل كلا من البوتكس والكيراتين على علاج الشعر ؟
تنتشر جزيئات الكيراتين على سطح الشعر ولا تتعمق داخل فروة الرأس ، وذلك لأنها كبيرة جدا لا تستطيع اختراق فروة الرأس ، ولكن البوتكس يحتوى على الفيتامينات والأحماض الأمنية ومضادات الأكسدة التى تخترق فروة الرأس بشكل فعال وتعالج جذور الشعر من الداخل والخارج ، والكيراتين يملأ الثغرات والكسور فى رمح الشعر ، ويعمل على استعادة البروتين المفقود ، ويساعد على إبقاء الشعر سلس وصحي وقوي .

مقالات مميزة :