10 نصائح لتحافظ المرأة في سن الخمسين على جمالها

ليس من الصعب ان تحافظ المرأة في سن الخمسين على جمالها وعلى نضارة بشرتها ، لكن ذلك قد يتطلب منك الالتزام ببعض الامور منها اشياء داخلية واشياء اخرى خارجية حتى تحصلين على بشرة مشرقة ورائعة .

 

1- تأثير اشعة الشمس على المرأة في سن الخمسين :

حماية الجلد بطبيعة الحال امر مهم فى اى سن ، لكن التعرض المستمر لاشعة الشمس هو العامل الرئيسى وراء ظهور تجاعيد الوجه ، فاشعة الشمس تقوم باتلاف الجلد ، ويقول الاطباء ، ان التعرض لاشعة الشمس هو السبب الرئيسى فى ظهور الخطوط الدقيقة ، كما انها السبب الرئيسى فى الاصابة بمرض سرطان الجلد ، لذلك فعليكى حماية بشرتك من اشعة الشمس والاشعة الفوق بنفسيجية ، وذلك من خلال ارتداء واقى من الشمس مثل القبعات او ارتداء ملابس باكمام طويلة .

 

10 نصائح لتحافظ المراة في سن الخمسين على جمالها

المرأة في سن الخمسين

 

2- استخدام مرطبات الوجه مع المرأة في سن الخمسين :

يقول الاطباء ان الاشخاص الذين يتمتعون ببشرة دهنية فى سن مبكر ،يمكن مع تقدم السن ان تجف البشرة ، لذلك فهم ينصحون استخدام مرطبات الوجه بانتظام يوميا مرتين ، لابطاء ظهور علامات الشيخوخة ، ويمكنك اختيار مرطبات تكافح ظهور علامات الشيخوخة ، لكن عليكى اختيار انواع جيدة تتلائم مع بشرتك ، وفى حالة ان كانت بشرتك جافة فيفضل استخدامها نهارا ومساءا .

 

 

3- استخدام مرطبات الجسم مع المرأة في سن الخمسين :

عليكى اختيار غسول لترطيب الجسم ، واستخدامه بشكل منتظم حتى لا تظهر علامات الجفاف مبكرا على جسمك .

 

 

4-  اللوازم الطبية الخاصة بالمرأة في سن الخمسين :

تعتبر بعض اللوازم الطبية هى افضل طرق العناية للبشرة ، وهى بديلة لاجراء العمليات ، لكن عليكى استشارة الطبيب قبل استخدامها ، وقد تتوفر بعض العلاجات التى تستخدم لتقشير الجلد بلطف والتخلص من الخلايا الميتة ، وبعض تلك العلاجات قد يؤخر ظهور التجاعيد على البشرة ، كما انه توجد بعض العلاجات التى تساعد فى توحيد لون البشرة .

 

 

5- تغذية المرأة في سن الخمسين :

اتباع نظام غذائى صحى هو احد الامور الهامة التى ينبغى عليكى اتباعها فى سن الخمسين وفى اى سن اخر ، لانها تؤثر على مظهر بشرتك ، وينصحك خبراء التجميل باتباع النظم الغذائية التى تحتوى على شرب كميات كثيرة من المياه ، كما ينبغى تجنب شرب كميات كبيرة من الكافيين ، والمشروبات التى تحتوى على نسب عالية من السكريات .

 

 

6- رياضة المرأة في سن الخمسين :

ممارسة الرياضة بانتظام يساعد فى توهج مظهر بشرتك ، خاصة مع التقدم فى السن ، كما انها تساعدك فى الحفاظ على وزنك .

 

 

7- المكملات الغذائية الخاصة بالمرأة في سن الخمسين :

قد يكون من الصعب الحصول على التغذية الكاملة للجسم ، فطبقا لما قالته الدكتورة اوز ، ان اكثر من 50% من النساء يحتاجن الى تناول مكملات غذائية ، لانهم قد يعانوا من نقص فى بعض الفيتامينات ، ومن الافضل تناول بذور الشيا ، والكركم ، وبعض من المكملات التى تحتوى على فيتامين (د) .

 

 

8- مكياج المرأة في سن الخمسين :

عليكى فى سن الخمسين استخدام ادوات مكياج غير الادوات التى كنتى تستخدمينها فى سن الاربعين والثلاثين ، حيث انك ستحتاجين الى ادوات مكياج تحتوى على نسب عالية من المرطبات ،حتى لا تؤثر على مظهر بشرتك .

 

 

9- نوم المرأة في سن الخمسين :

عدم الحصول على كمية كافية من النوم يؤثر على مظهر وجهك ويجعلك تبدين اكبر سنا ، خصوصا مع ظهور تجاعيد وهالات سوداء اسفل العيون ، لذلك فعليكى اخذ قسط كاف يوميا من النوم .

 

 

10- ملابس المرأة في سن الخمسين :

ارتداء الملابس المصممة للاشخاص الذين هم اصغر سنا لا تجعلك تظهرين اكثر شبابا ، فقد ينصح خبراء الموضة بارتداء ملابس تناسب عمرك ، وتجنب اختيار الملابس الخاصة بسن الثلاثين والاربعين ، فلا داعى لارتداء التنانير القصيرة او السراويل الضيقة ، فهناك موضات بالملابس تجعلك تظهرين بشكل جذاب واكثر نضارة .

مقالات مميزة :