لماذا يعتبر السمن البلدي للبشرة أكثر من رائع ؟

يصنع السمن البلدى النقي من حليب البقر ويقال إنه قوي للغاية، فالسمن من المكونات الغذائية الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة ، تابعى معنا هذا المقال لتتعرفى على فوائد السمن البلدي للبشرة .

 

كثيرا ما نقوم بإنفاق الكثير من المال على العديد من منتجات العناية بالبشرة فقط للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة، على الرغم من أنه يمكن لمكون بسيط مثل السمن أن يحدث فرقا كبيرا فى جلدنا، فقد تحتاج بشرتنا إلى عناصر غذائية أساسية أيضًا، ومن المعروف أن السمن مناسب لجميع أنواع البشرة، فهو يحتوي على أحماض دهنية حيوية تساعد في ترطيب خلايا الجلد، ومن المعروف أيضا أنه واحدا من أفضل المكونات المضادة للشيخوخة العضوية ، وإليك فيما يلى طريقة استخدام السمن البلدي للبشرة .

 

السمن البلدي للبشرة

 

لعمل ماسك دسم من السمن لبشرتك، إتبع الخطوات التالية:

 

مكونات ماسك السمن البلدي للبشرة :

* ملعقتان كبيرتان من السمن

* ملعقتان كبيرتان من الحليب

* الماء (حسب الخليط )

 

طريقة التحضير :

1- يتم تحضير وعاء عميق وإضافة كمية الحليب مع كمية مناسبة من المياه .

2- إضافة السمن مع تحريك الخليط جيدا ، وتأكد من أن الخليط طرى ولكن غير جاف ، إذا وجدت الخليط مائيًا جدًا ، فأضف إليه القليل من حليب البودرة .

3- اخلط العجينة جيداً وضعها على وجهك.

 

نصيحة :

يمكنك إضافة 2-3 قطرات من ماء الورد إليها ، فماسك السمن هو عنصر مذهل لجميع أنواع البشرة ، ويمكن أن يساعد وضع هذا المزيج بانتظام في الحصول على بشرة متوهجة ورطبة.

 

فوائد السمن البلدى الصحية :

لا شك ان السمن البلدى هو احد العناصر الغذائية الهامة للجسم ، حيث إنه يساعد فى إمداد الجسم بالطاقة اللازمة ، كما انه يعمل على حماية الجسم من خطر الأصابة بهشاشة العظام ، حيث انه يعمل على بناء العظام لانه يشتمل على العديد من المعادن الهامة للجسم ، بالاضافة الى ذلك فان السمن البلدى يساهم فى تحسين الحالة النفسية ، وهو مفيد لمرضى السكري ، ومفيد ايضا للمرأة الحامل والجنين ، وعلاوة على ذلك فان السمن البلدى يعالج الكثير من مشاكل الشعر مثل مشكلة التقصف ، لانه يزيد من رطوبة الشعر .

مقالات مميزة :