ما هى افضل فيتامينات للشعر ؟

الفيتامينات ضرورية جدا لنمو الشعر اذا كنتى تريدين الا يكون شعرك طويل فقط ، فالشعر يجب ان يكون ايضا قوي وكثيف ، فلا احد يعجب بالشعر الطويل الغير كثيف ، ولكن ما هي افضل فيتامينات للشعر ؟ فى هذا المثال سوف نجيب على هذا السؤال بالتفصيل ، وسوف نتحدث ايضا عن كيفية الحصول على هذه الفيتامينات بشكل طبيعي من النظام الغذائي الخاص بك ، واليكي افضل 5 فيتامينات للشعر .

 


افضل 5 فيتامينات للشعر :

افضل فيتامينات للشعر


1- من افضل الفيتامينات للشعر فيتامين C :
هذا الفيتامين السوبر ليس فقط يعطينا مناعة ضد البرد والسعال ولكنه يساعد أيضا في تعزيز و زيادة نمو الشعر ، فان هذا الفيتامين يعتبر من اهم الفيتامينات للشعر لانه يساعد الجسم على إنتاج البروتين الأساسي للشعر والجلد والأظافر، والذى يعرف باسم الكولاجين، كما أنه يعمل كمضادة للأكسدة التي تساعد فى علاج الشعر التالف .

 

مصادر فيتامين C :
* الفواكه مثل البرتقال، الجريب فروت، الفراولة، الجوافة والكيوي
* الخضروات مثل البروكلي والفلفل الأحمر، الحلبة، الفلفل الحريف والفلفل الأخضر

 

 

2- من افضل الفيتامينات للشعر فيتامين ب :
فيتامين ب من افضل الفيتامينات للشعر فهو ضروري لنمو الشعر ونمو الخلايا ، هذا الفيتامين يساعد فى نمو الشعر سريعا ولكن الجسم لا يستطيع تخزين هذا الفيتامين لذلك فان الجسم بحاجة الى جرعة يومية منه ، فان الجسم يعطي بعض العلامات التى تدل على ان هذا الفيتامين قد نفذ والجسم بحاجة اليه ، ومن هذه العلامات الشعور بالتعب بدون أي سبب أو الحصول على كدمات بسهولة .

 

مصادر فيتامين ب :
* الأطعمة مثل الفول، حليب الصويا والسبانخ والموز يساعدانك فى الحصول الكمية التى تحتاجها
* المكسرات والبذور والشوفان بهم نسبة مهمة من فيتامينات B المعقدة
* البيض ومنتجات الحليب والدجاج والأسماك والكبد هي مصادر هامة ايضا لهذا الفيتامين

 

 

3- من افضل الفيتامينات للشعر البيوتين :
البيوتين يعتبر ايضا من اهم وافضل الفيتامينات للشعر ، يساعد هذا الفيتامين في إنتاج الجلوكوز الذي بدوره يساعد الأحماض الأمينية على كسر البروتين ، وهذا يؤدي إلى إنتاج الكيراتين بشكل أفضل ، ومعظمنا يعرف ان الشعر يتكون من 95٪ من الكيراتين ، يمكنك استخدام البيوتين كغذاء وحاولى زيادة الجرعة اليومية منه للحفاظ على صحة ونمو شعرك .

 

مصادر البيوتين :
* صفار البيض هو مصدر جيد جدا للبيوتين
* الخضار مثل القرنبيط والبطاطس الحلوة والسبانخ
* وبالإضافة إلى ذلك ، الجبن واللوز من الأطعمة السوبر التي تحتوي على كميات عالية من البيوتين

 

 

4- من افضل الفيتامينات للشعر فيتامين هـ :
هذا الفيتامين يعد من افضل الفيتامينات للشعر فهو ضروري لنمو الشعر مثل فيتامين C ، وأكثر من ذلك، فهو يساعد فى علاج الشعر التالف ، ومضادات الأكسدة الموجودة به تساعد فى بناء الأنسجة ، وتزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس ، وتقلل من الالتهاب وتعزز أيضا إمدادات الأكسجين إلى بصيلات الشعر لدينا .

 

مصادر فيتامين هـ :
* يمكنك شراء كبسولات فيتامين E بسهولة من أي متجر طبي ، فلن تكلفك الكثير
* يمكنك ايضا فتح كبسولة ومزجها مع بعض من زيت جوز الهند ثم دلكي فروة رأسك بها
* اتركي هذا الخليط لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بشامبو جيد

 

 

5- من افضل الفيتامينات للشعرالحديد :
نقص الحديد يسبب بالتأكيد تساقط او فقدان للشعر ، ولكي يكون شعرك صحي وقوي، يجب أن يوجد الكثير من الأطعمة الغنية بالحديد في النظام الغذائي الخاص بك ، فان ذلك لن يساعد فقط في نمو الشعر ولكن سوف يساعد في تحسين صحتك بشكل عام وكذلك سوف يحسن من صحة الجلد، لذلك يعتبر الحديد من افضل الفيتامينات للشعر .

 

مصادر الحديد :
* تحتاج إلى تضمين السبانخ ، الخضروات ، الفاصوليا البحرية والفاصوليا السوداء في النظام الغذائي الخاص بك
* بالإضافة إلى أن صفار البيض واللحوم الحمراء والمأكولات البحرية التى تحتوي على نسبة مرتفعة جدا من الحديد سوف تحسن بشكل كبير من صحة شعرك

مقالات مميزة :