10 من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا بالصور

كل عام يتم اكتشاف مئات الأنواع والمخلوقات الجديدة التي لم نكن نعرف انها موجودة بواسطة الباحثين ، حيث ان انواع الحيوانات المكتشفة حديثا لم يتعرف عليها العلماء من قبل ، واليكم 10 من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا .

 

 

10- من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا عنكبوت إريوفيكسيا جريفيندوري :

عنكبوت هاري بوتر من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

عنكبوت هاري بوتر من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

 

إريوفيكسيا غريفيندوري ، ويسمى أيضا عنكبوت هاري بوتر لانه يشبه القبعة التى ظهرت في سلسلة هاري بوتر ، وهو من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا في ولاية كارناتاكا فى الهند ، تم اكتشافه عن طريق جاويد أحمد وراجشري خالاب وسوموخا جواجال ، العنكبوت لديه جسم شكله غريب ، وهذا الجسم الغريب مغطي بالشعر الصغير الأبيض والشعر الأصفر المضئ .

 

 

9- من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا فأر الغراسيليموس :

فأر الغراسيليموس من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

فأر الغراسيليموس من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

 

فأر الغراسيليموس من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا ، وهو نوع جديد من القوارض البرية التي تم اكتشافها في إندونيسيا في منطقة جبلية ، وتعرف أيضا باسم الفئران الجذرية الرفيعة والتى يصل وزنها الى حوالى 40 جراما .

 

الفئران الجذرية مختلفة عن أنواع القوارض الأخرى التي شاهدها العلماء من قبل ، ويعتقد العلماء انها جنس جديد ، ويعتبر هذا النوع من الفئران هو النوع الرابع الذى تم اكتشافه في السنوات القليلة الماضية ، وهو احد انواع الحيوانات المكتشفه حديثا .

 

 

8- من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا حلزون زوسبيوم ثولوسوم :

حلزون زوسبيوم ثولوسوم من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

حلزون زوسبيوم ثولوسوم من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

 

حلزون زوسبيوم ثولوسوم ، يسمى أيضا حلزون قبة الأرض ، حلزون الأرض من انواع الحيوانات الجديدة المكتشفة حديثا في كهف في كرواتيا ، حلزون قبة الأرض أعمى ، وله قذائف شفافة ومظهره يشبه الشبح .

 

هذا الحلزون يعيش في الظلام الدامس ، على ما يقرب من 3000 قدم تحت سطح الارض في كهوف لوكينا جاما تروجاما ، وفقا للعلماء فإن حلزون قبة الأرض أبطأ من معظم القواقع الزاحفة حيث يسير فقط بضعة سنتيمترات في الأسبوع ، ويعتقد أن الحلزون يعتمد على الحيوانات الاخرى فى الكهف للسفر لمسافات طويلة .

 

 

7- من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا بوتاموتريغون ريكس :

بوتاموتريغون ريكس من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

بوتاموتريغون ريكس من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

 

وبوتاموتريغون ريكس من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا وهو يعيش فى المياه العذبة ، تم اكتشافه في عام 2016 فى نهر ستينغراي العظيم فى البرازيل ، هذا الحيوان لونه اسود أو بني داكن مع وجود العديد من البقع الصفراء الصغيرة على ظهره ، فهو كبير إلى حد ما في الحجم ، وحصل على لقب ملك المياه العذبة في النهر البرازيلي ، يمكن أن يصل وزنه إلى 44 كيلو ولا يمكن العثور عليه في أي مكان آخر على كوكب الأرض .

 

 

6- من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا زينوتوربيلا تشورو :

زينوتوربيلا تشورو من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

زينوتوربيلا تشورو من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

 

زينوتوربيلا تشورو هو ايضا من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا وهو من مخلوقات البحر التى تم العثور عليها في شرق المحيط الهادئ ، زينوتووربيلا تشورو مثل قنديل البحر يفتقر إلى المخالب والجسم النابض والإضاءة ، فهو أرجواني وردي في اللون ، ويتغذي على الرخويات .

 

 

5- من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا ام اربعة واربعين :

ام اربعة واربعين من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

ام اربعة واربعين من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

 

وسكولوبيندرا كاتاراكتا هو حريشة من انواع حشرة ام اربعة واربعين ، وهي من بين انواع الحيوانات المكتشفة حديثا ، حيث تم العثور عليها في لاوس وتايلاند وفيتنام ، ويطلق عليها اسمه كاتاراكتا ، وهو ما يعني شلال في اللاتينية .

 

الحريشة لديها القدرة على الغطس في الماء بنفس الطريقة التي تمشي بها على الأرض ، وهذا يجعلها حيوان فريد من نوعه ، فان طولها حوالى 8 بوصة ولديها 20 زوجا من السيقان الطويلة .

 

 

4- من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا اليولوفوفيلوم كيركي :

اليولوفوفيلوم كيركي من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

اليولوفوفيلوم كيركي من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

 

اليولوفوفيلوم كيركي من بين انواع الحيوانات المكتشفه حديثا والتي تم اكتشافها عندما كان الباحثون يبحثون عن الرتيلاء والثعابين في بورنيو فى ماليزيا ، ما يجعلها فريدة من نوعها هو أن الإناث لونها وردي فاتح مما يجعلها تبرز لكن الذكور لونها اخضر ، ومع ذلك ، فإن كلا من الذكور والإناث لديهم أوردة مميزة تجعلهم يبدو تماما مثل الأوراق .

 

 

3- من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا أولينغويتو :

أولينغويتو من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

أولينغويتو من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

 

هذا الحيوان من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا في عام 2014 ، وهو يعرف أيضا باسم الدب كيتي ، وهو من الثدييات البارزة فى عائلة الراكون ، فهو يشبه القطط .

 

أولينغويتو لديه عيون كبيرة وفراء سميك وصوف بني وهو أصغر عضو في عائلة الراكون ، ويزن حوالي 900 جرام ، ولديه ذيل طوله حوالى 13-17 بوصة ، ويعيش في الغابات الصاخبة في كولومبيا والإكوادور .

 

 

2- من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا فيدول دروغون :

فيدول دروغون من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

فيدول دروغون من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

 

فيدول دروغون هو نوع جديد من النمل وهو من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا حيث تم اكتشافه في بابوا غينيا الجديدة ، فهو يبدو فريد من نوعه مع وجود اشواك على ظهره وكتفه تحميهم من الحيوانات المفترسة ، وقد تمكن العلماء من التعرف على فيدول دروغون باستخدام تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد ، ويعتقد الباحثون أن المجموعة غير العادية من العضلات الموجودة تحت الأربطة الشوكية لهذا النمل تساعده على رفع الأشياء الثقيلة والكبيرة .

 

 

1- من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا توبايني إيلاكم :

توبايني إيلاكم من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

توبايني إيلاكم من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا

 

توبايني إيلاكم هو نوع جديد من المليبيدات وهو من انواع الحيوانات المكتشفة حديثا والتى تم اكتشافها في كهف بالقرب من جنوب جبال سييرا نيفادا كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، هذا المخلوق لديه 414 ساق وليس لديه عيون ، ولديه 200 من الغدد السامة ، كما يستمر هذا المخلوق فى إضافة أجزاء الى جسمه طوال حياته ، هذا المخلوق يفرز مادة كيميائية من أجل الدفاع عن نفسه ضد أي خطر .

مقالات مميزة :