ما هى عاصمة ايرلندا الشمالية ؟

تحولت مدينة بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية من مدينة هادئة إلى مدينة صاخبة وواجهة عالمية ، فمدينة بلفاست فى تطور مستمر ، وبها الكثير من المنازل الفاخرة الجديدة بجوار خط الواجهة البحرية الموجود بجوار أحواض بناء السفن القديمة الى جانب وجود العديد من مناطق الجذب السياحي التى يزورها السياح كل عام ، واليوم تعد مدينة بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية موطنا للهندسة المعمارية الفيكتورية المذهلة ، والموسيقى الحية التي تظهر في الحانات المزدحمة .

 

وهى ايضا من الوجهات المائية الساطعة ، ويوجد بها العديد من المتاحف المثيرة للاهتمام وثاني أكبر مهرجان للفنون في المملكة المتحدة ، إن فخر المدينة وتفاؤلها يظهر تقريبا في كل زاوية من شوارعها ، وأصبح بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية الآن على قائمة اجمل الأماكن السياحية فى العالم .

 

المشي حول مدينة عاصمة ايرلندا الشمالية هو أفضل وسيلة لاستكشاف تاريخها الغني ، في كل مكان تذهب إليه سوف تشاهد العمارة الفيكتورية الكبرى على طول الشوارع التي تصطف على جانبيها الأشجار ، ومن الاماكن الشهيرة هناك كاتدرائية سانت آن التي بنيت في القرنين التاسع عشر والعشرين قبل أن تكتمل في عام 1981 ، وهى مفتوحة للزوار خلال الأسبوع ، ويوجد فى الكنيسة نصب تذكارية لأولئك الذين لقوا حتفهم خلال حروب القرن العشرين ، الى جانب ان الحجارة منحوتة بدقة ، مع وجود الفسيفساء الرائعة من الذهب والمنحوتات الجميلة .

 

احد أكبر الموروثات في عاصمة ايرلندا الشمالية هي السفينة تيتانيك ، والتى بنيت في بلفاست من 1909 إلى 1911 ، ويوجد فى تيتانيك بلفاست تسعة صالات عرض مليئة بالعروض التفاعلية ، وتقدم هناك عروض سمعية وبصرية تحكي للزوار قصة درامية كاملة ، من بناء السفينة إلى اكتشافها في الجزء السفلي من المحيط الأطلسي .

 

شهدت منطقة الواجهة المائية في عاصمة ايرلندا الشمالية تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة ، فقد كانت موطن لأحواض بناء السفن القديمة ، المنطقة الآن تفتخر بوجود مجموعة من محلات البوتيك والمطاعم الأنيقة بين الكثير من الحانات الايرلندية ، تم مؤخرا إعادة افتتاح متحف أولستر بعد تجديدات كبيرة ، ويعتبر مكانا ممتازا للزوار لاستكشاف التراث الثقافي الذي هو فخر وسعادة للسكان المحليين .

 

المناظر الطبيعية في بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية

 

إن تاريخ مدينة بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية لديه الكثير من الذكريات المؤلمة التى أبرزها العنف الطائفي الذي مزق العاصمة من عام 1960 حتى منتصف التسعينيات .

 

يمكنك المشى سيرا على الأقدام أسفل شلالات وشانكيل الطرق ، الوقت المناسب لهذا فى العصر، وهناك ايضا الجداريات التي أصبحت رمزا للنضال يمكنك رؤيتها على طول الطرق ، فى هذه المدينة يمكنك ايضا التوجه إلى جبل ديفيس ، فان ارتفاعه حوالى 1500 قدم ، وهناك يستطيع المتجولون المغامرون رؤية مناظر خلابة للعاصمة ، فاذا كان الجو لطيف يمكنك ان تري البر الرئيسى لاسكتلندا وجزيرة سكاي مرئية من هناك ايضا .

 

الشلالات الجميلة في عاصمة ايرلندا الشمالية

 

بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية يوجد بها ايضا المتاحف الرائعة والمؤسسات الثقافية والمعالم التاريخية ، أما الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة فتشمل مقبرة ميلتون ، والمركز الثقافي الإيرلندي الصديق ، ومباني البرلمان ستورمونت الضخمة ، ومتحف أولستر فولك ، ومن المعالم البارزة الأخرى سوق سانت جورج ، حيث يبيع السكان المحليون مجموعة من الأطعمة الطازجة والملابس المصنوعة محليا والحرف التقليدية وحديقة حيوان بلفاست الحديثة وقلعة بلفاست التي تقدم مساحات داخلية منحلة ومناظر خلابة للعاصمة والساحل .

 

الحياة الليلية في مدينة بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية لديها شيء لكل ذوق ، يمكنك الاستماع الى جلسات الموسيقى التقليدية الايرلندية ، او تناول الطعام فى المطاعم الايرلندية او مشاهدة العروض فى المسارح الكثيرة الموجودة فى المدينة ، فتوجد اشياء كثيرة يمكنك القيام بها فى هذه المدينة الساحرة .

 

تقع بلفاست على الساحل الشرقي لأيرلندا الشمالية وهي أكبر مدينة في أيرلندا الشمالية ، ويبلغ عدد سكان بلفاست حوالي 642،000 نسمة .

 

مشهد الغروب الرائع في عاصمة ايرلندا الشمالية

 

اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في أيرلندا الشمالية وهى التى يستخدمها السكان فى مدينة بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية ، الغيلية هي أيضا لغة رسمية ولكن يتحدث بها السكان الموجودين فى الساحل الغربي .

 

 

الدين فى مدينة بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية :

* 87٪ من الروم الكاثوليك
* 4٪ ديانات أخرى
* 4٪ لا شيء
* 3٪ يتبعون الكنيسة الأيرلندا
* 2٪ مسيحيين اخرين

 

ومن المعروف أن أيرلندا الشمالية هي الجزء الأكثر تدينا في المملكة المتحدة حيث ان غالبية سكانها من الروم الكاثوليك .

 

العملة فى بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية :
الجنيه الإسترليني هو العملة الرسمية في بلفاست .

 

الشواطئ فى بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية

 

المناخ فى بلفاست :
بلفاست لديها مناخ معتدل على مدار السنة ، بالإضافة إلى ان درجات الحرارة معتدلة ، بلفاست تتعرض لكمية كبيرة من المطر كل شهر وتتعرض للثلوج بضعة أيام في السنة .

 

معالم الجذب الرئيسية في بلفاست :

* تيتانيك ومضخة البيت
* قلعة بلفاست
* تمثال برج الساعة

 

 

أماكن جذب اخري فى بلفاست :

* قاعة مدينة بلفاست
* دار الاوبرا الكبري
* مكتبة قاعة الكتان

 

مقالات مميزة :